بصفتها عضواً في مجلس إدارة مؤسسة الأمم المتحدة وضمن دعمها لحق الأطفال وخصوصاً الفتيات في الحصول على التعليم، شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله في لوس أنجليس أمس في أحد برامج حملة “النهوض بالفتيات” التي أطلقتها المؤسسة.

وانضمت جلالتها إلى “مدرسة مارلبورو الثانوية” الخاصة بالفتيات إلى جانب أكثر من 500 طالب وطالبة في أحد برامج الحملة التي تهدف إلى توعية الفتيان والفتيات الأميركيات بوضع أقرانهم في الدول النامية، وتوجيه إمكاناتهم لدعمهم ومساعدتهم في الحصول على التعليم.

وألقت الملكة رانيا كلمة أشارت فيها إلى وجود ملايين الفتيات اللواتي لا يحصلن على التعليم. وقالت “العديد من الفتيات في الدول النامية غير قادرات على إدراك أحلامهن لأن واقع حياتهن الحقيقية مقيدة جداً، فلا يستطعن الذهاب إلى المدرسة، ولا يحصلن أبداً على فرصة رؤية طبيب”.

ودعت جلالتها الحضور إلى إعطاء الفتيات الفرصة، مؤكدة على أن اصغر الفرص، ستمنحن القدرة على صنع أكبر تغيير.

و”النهوض بالفتيات” حملة أطلقتها مؤسسة الأمم المتحدة بهدف دعوة الفتيات الأميركيات للتواصل مع أقرانهن لزيادة الوعي وحشد الدعم لبرامج أطلقتها الأمم المتحدة لمساعدة الفتيات اللواتي يعتبر الوصول اليهن أكثر صعوبة.

ويمكن دعم الحملة بطرق مختلفة من خلال تقديم خمسة دولارات أو أكثر لتزويد الفتيات الأقل حظاً بالاحتياجات الأساسية مثل الذهاب إلى المدرسة، وتوفير المياه النظيفة والخدمات الصحية والأمان من العنف وغيرها، أو من خلال التعريف بظروف الفتيات وتنظيم نشاطات مدرسية لجمع الدعم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ودعت جلالتها الحضور إلى إعطاء الفتيات الفرصة
    الجلال لله وحده لاشريك له..

  2. اي ولله معكن حق لي بيقولو جلالة ؟؟؟؟
    حمة تاخدها وتاخد هيك ملوك
    عاطيناهاااااا حجم اكتر ما تستاهل ولله

  3. مساعدة الدول النامية ليست مجرد كلام يا سيدة رانيا في كل مؤتمر ولقاء
    عالمي للأغنياء دولا وأفرادا يخرجون علينا بهذه الوصايا اللقمانية ويوقعون
    أوراقا ولكن……ما على هذه الدول الا أن تترك ضحاياها في حالهم ولن
    يكونوا بحاجة لمنظماتكم ومساعداتكم وسيدة رانيا ابقي في الاناقة والموضة
    رجال هذه الدول وتسلسلوا النسوان تحل ربطة النمو يعني؟؟؟؟؟؟؟انشر

  4. الملكة الحمد لله تقول وتفعل
    في بلدها واعمالها الكل يعرف بها
    المهم هي ببلدها مهمته والباقي على الباقي

  5. هي ملكة … والباقين اما رعية في بلدها ، او لا علاقة لهم بها ،،، فمن يعترض فان اعتراضه ليس له اي تأثير عليها ولا على من تُمَثلهم ،،، ثم انها تفعل ذلك كنوع من الدعاية لبلدها واظهارها بمظهرها الحضاري المطلوب … اليست افضل من اصحاب السمو او اولاد الرؤساء في العالم الذين نكسوا رؤوس ابناء وطنهم بتصرفاتهم المخزية …

  6. الجميع يعلم بان الجلال لله وحده ، ولكنه جلال من نوع آخر فهو جلال المعبود عند العابد ، وليس جلال الحاكم عند المحكوم ، مثل ما كان يُقال ايام الرق ، هذا عبد فلان ، فهل كان هذا يُنقص من عبوديته لله سبحانه وتعالى ،،، ثم ان من يعترض على كلمة جلالة الملكة ، هل يقول لي عندما يتكلم عن ملكه ماذا يسميه امام الناس ؟!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *