يجدر بالرجال الذين تستنجد بهم زوجاتهم أو صديقاتهم للتخلص من عنكبوت في غرفة الحمام، أو في أي مكان آخر في المنزل، تفهم خوفهن وعدم التفكير بأنهن ضعيفات القلب، لأنهن “مبرمجات” على الخوف من هذا النوع من الحشرات.
وتربط رضيعات لا تتجاوز أعمارهن 11 شهرا بين صور العناكب والوجوه المخيفة أكثر من الأطفال الذكور في العمر نفسه، بحسب ما أظهرت دراسات مؤخرا.
وذكرت وكالة “يو بي أي” أن الدكتور دافيد راكيسون من جامعة كارنيغي ميلون في مدينة بطرسبورغ الأميركية tarantula1عرض صوراً ملونة لعناكب على عشرة من الأطفال الذكور والاناث ووضع بقربها صوراً لوجوه مخيفة خلال جلوسهم في أحضان آبائهم ثم صورتين أخريين، واحدة لعنكبوت قرب صورة وجه جميل، وأخرى لزهرة قرب وجه مخيف.
وتبين للباحثين أن الذكور نظروا إلى تلك الصور كل على حدة لفترة متساوية من الوقت في حين أن الاناث نظرن لفترة أقل إلى الصور المخيفة وأشحن بوجوههن عن صور العناكب.
وخلص الدكتور راكيسون إلى أن الاطفال الذكور في هذا العمر ليس لديهم خوف غريزي من العناكب، على عكس ما هو الامر بالنسبة إلى الأطفال الاناث. وقال “أظهرت التجارب أن الإناث في الشهر الحادي عشر من العمر يربطن بين صور العناكب والخوف، وهو ما لا ينطبق على الاطفال الذكور في العمر نفسه الذين لا يخافون من أشياء محفزة للخوف مثل رؤية العناكب والثعابين”.
وكانت دراسات سابقة أظهرت أن خوف النساء من العناكب والثعابين هو أربعة أضعاف خوف الرجال منها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. انا عن نفسى اخاف منهم ايضا! من كل الحشرات عموما بسبب ان اغلبهم حركاتهم سريعة جدا و قد يكون واقف عليك و انت لا تدرى, باستثناء النمل لانى احبه جدا.

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة،،
    كيف حال الجميع؟؟
    تعرف يا IsoHunter
    أنا الحمد لله رب العالمين بطبيعتى مش بكرة شئ،
    لكن ممكن أقول الشئ دة بيستفزنى وبينرفزنى وبيخنقنى، ولو سألتنى إية الشئ اللى بيعمل فيك كل الحاجات دى ؟
    هقولك…….
    النمل… ياربى، مش بطيقة أكتر كائن فى الدنيا بيستفزنى، خنيق أوى وحاشر نفسة فى كل حاجة، تقولى بقى منظم، تقولى مُرتب، هقولك مش بطيقة، على اى حاجة تلقية متجمع، على الحلو والمُر والزبالة والحشرات، يعنى ماشاء الله حشرى موت، وكمان دمة تقيل موت،
    ولو جت نملة على إيدك وقرصتك، مهمات هرستها بإيدك بردة بتحس إنك مافشتش غليلك منها،،
    أنا عكسك ياسيدى، أى حاجة فى الدنيا أستحملها إلا النمل،
    تحياتى للجميع،
    ويومكم سعيد،،

  3. وأيضا من الفئران والجرذان والصراصير والزلاقط والذباب والنمل وبس مو كتار

  4. أختى “نور”
    مسائك سعيد،،،
    بس كنت عاوز أقولك………
    What Is The Meaning Of
    الجرذان والزلاقط ؟

  5. مسائك فل، اختى Nurallah
    شكلك فهمتينى غلط،،
    أنا مش بخاف من النمل،
    أنا مش بطيقة، أطيق اى حاجة فى الدنيا إلا هو لإنة شئ مستفز،
    الموضوع موضوع قرف مش خوف،
    يومك جميل إن شاء الله

  6. اكثر الناس تكره النمل بسبب “حِشريته” فى كل مكان لكن انا احبه و احترمه جدا بسبب القدرات العظيمه التى اعطاها الله لهذا المخلوق الضئيل جدا, هذا غير انه ذُكر فى القرآن و ايضا لانه يعبد الله افضل من الكثير من المسلمين لانه يُسَبّح الله طوال حياته و التى قد تستمر ل10 سنوات فى بعض انواع النمل. بالطبع كل مخلوقات الله من جماد و حيوان تُسَبِح الله و لكن النمل هو اكثر كائن جذبنى فيهم.
    اليك هذه الصفحه بها بعض المعلومات الملخّصه عن النمل و حياته, انصحك و بشده ان تقرأها فربما تغير من رأيك فيهم.
    http://www.nooran.org/O/14/14-4.htm

    و للعلم ايضا فإن قتل النمل حرام الا اذا كان مؤذيا او ضارا مثل النمل الابيض او لم يمكن التخلص منه سوى بالقتل. كما انك تأخذ ثوابا ان شاء الله اذا وجدت نمله و رحمتها و لم تقتلها, 1- لانك تركتها تسعى فى سبيلها و لم تستغل القوه التى اعطاها الله لك ضدها, 2- لانك بتركها حيه سوف تعطيها الفرصه لكى تُسَبِّح الله بقية حياتها, فلعل هذا قد يكون سبب رحمة الله لك يوم القيامه.

  7. وعليكم السلام أخي vip ويسعد مساك وصباحك وأيامك أنت وكل الأخوة والأخوات
    الزلاقط يعني الدبابير والجرذان يعني الجرادين أكبر من الفيران

  8. العنكبوت اول مره ارها كان عمري اربع سنوات رايت علبه مناديل ودخلت يدي الصغيره لخرج منديل لاكن المفجاه قبضتني العنكبوت وحجمها اكبر من يدي وتخلخلت ارجلها بين اصابعي وكنها يد ومنذ اليوم وانا اخاف منها ولان عمري 22

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *