أظهرت دراسة حديثة أن النميمة تجعل النساء أكثر صحة وسعادة من غيرهن. وبحسب الدراسة التي أعدها الباحثون في جامعة (ميشيغان) الأميركية، فإن النميمة تنشط هرمون (بروغستيرون) المسؤول عن خفض القلق والضغط النفسي عند النساء وتقوية الأواصر الاجتماعية بينهن وجعلهن أكثر سعادة422p.

وذكرت احدى الصحف أن الباحثين في جامعة ميشيغن قسموا 160 طالبة إلى زوجين ثم طلبوا منهن التحادث

مع بعضهن، اذ تبيّن أن الفتيات اللواتي كنّ يتناولن في أحاديثهن خصوصيات النساء الأخريات، ارتفع لديهن معدل هذا الهرمون بشكل ملحوظ.

وقالت البروفوسورة ستيفاني براون التي أعدت الدراسة التي نشرت في مجلة الهرمونات والسلوك، إن الكثير من الهرمونات التي تقوي العلاقات بين الناس تخفض مستوى الضغط النفسي والقلق.

وأضافت أن المستويات المرتفعة لهذا الهرمون (بروغستيرون) قد تشكل الأسس لخفض التوتر والقلق عند الناس، مؤكدة أهمية وجود علاقة بين الآلية (ميكانيزم) البيولوجية والتصرفات الاجتماعية عند الانسان.

وينتج المبيض هرمون (بروغستيرون) ويهيّء الرحم من أجل الحمل، كما يكافح الالتهابات ويمنع الافراط في انتاج هرمون آخر هو الأويستروجين الذي قد يزيد خطر الاصابة بالسرطان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. لماذا تظلمون ( القوارير ) وتقولون انهن نمامات ؟؟؟ انتم تسمونها ( نميمة ) وهن يسمينها ( العلم بالشيء ) يعني يحببن ان يعرفن عن هذه وتلك من امور حياتهن الخاصة والعامة حتى يتعلمن الا يقعن في اخطائهن … مجرد علم بالشيء لتفادي الخطأ ، لا اكثر ولا اقل… هل هذه جريمة؟؟؟ خصوصا انهن محتاجات لكل الهيرمونات الممكن توفرها من هذا ( العلم بالشيء ) ،،، كفاية ظلم للحلوات الامورات ( الرغايات ) هو في احلى ولا اطعم من الست الرغاية …؟

  2. klam bas top ..bas el ragel wla btee2 el seet el r3’aya ela eza kanet bt2olo klam 7looo ..3la fkra fe kman rgala r3’aya el sefa de msh bas lel bnat

  3. يمكن يا دودو الصديقة الرجالة بعضهم رغاي ، بس عاد يعني اش جاب لجاب ؟ هلق الست لما بترغي بطلاوة حديثها زي الراجل لما بيرغي … ؟

  4. و رغم ذلك
    مين يقدر يستغني عن النساء؟
    و كيف تستقيم الحياة من غيرنا؟

  5. da r2yak enta bas ya top..bas fe kter regala hadeen w msh b7bo ysm3o el set 7ta lw klamha 7loooo,,
    y3ni lw el madam a3det tr3’i m3ak w kan klamha da tlbat leha w lel beet brdo htsm3haaaaa???

  6. صدقيني بحب فعلا اسمع ( للمدام ) وهي بتتكلم عن كل حاجة حتى لو مش من ضمن اهتماماتي الخاصة فنحن وحدة واحدة ، وحتى لو واصلت الكلام ووجدت انني اكتفيت فانا ابدا لا اسمح لنفسي ان احرجها او اشعرها بانني غير مستمع جيد لما تقوله ، النساء يجدن مع ازواجهن المحبين لعشرتهم ولعشرتهن اذنا صاغية تعمل على ازالة الكثير من ضغوطات الحياة عنهن فيصبحن رقيقات بعد ذلك يعاملنه معاملة خاصة بما يجعله فقط لانه سمع لها هو الكاسب الاوحد بدون ان يغرم شيئا … الكلام نعمة يا اختي لكن المشكلة اين من يسمع ويريحك ويكون كاسبا لحبك وحنانك ( اتكلم بصورة عامة بالطبع ) .. تحياتي يا اختنا العزيزة …

  7. كل الستات كلامهم حلو في البدايه اما النهايه معروفه يالله اطلع اللي في جيبتك

  8. والله النميمه عند الستات يا لطيف مثل المنشار طالع ماكل نازل ماكل
    تعالوا وشوفوا عمتي يي يي يي يي الطف

  9. يااااه أ.توب كلامك عاقل جدا و متفهم كمان.. الله يديم عليكوا السعادة و يبعد عنكم الحاسدين

  10. ولييييييييييييييييييييييييييييييييد اسكت احسن بطل تنقد ف الستات بليززز
    كلام توب ميه ميه صح والله العظيم انا بنت ولمال بتكبلم عن حاجه عارفاه لحد برتاح مش عارفه ليه امال اعرف خبر احتفظ بيه لروحى ده حتى عيب وابقى انانيه هههههههههههههه واانا اكره الانانيه

  11. اي والله يا بنوتة كلك قلب بنات وصبايا حلوات … دي حتى تبقى انانية … شفتي انه احلى حاجة في الستات الحلوين لما بنقوا ، قلنا كدة قالوا اطلعوا من البلد !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *