بدأ يتزايد عدد العاملين بالقطاع التكنولوجي في مدينة بنغالور، التي توصف بأنها العاصمة التكنولوجية للهند، ممن يقدمون على دق أوشام خاصة بأسماء شركات التكنولوجيا الغربية التي يعملون فيها، مثل مايكروسوفت وآي بي إم وأوراكل، على أجسامهم، وذلك من فرط اعتزازهم بالعمل مع تلك الصروح العملاقة في المجال التكنولوجي!

لفت فنانون متخصصون في دق الأوشام في الهند لحدوث زيادة بعدد الرجال الذين يطلبون رسم “أوشام خاصة بأسماء شركات” للاحتفاء بعملهم في أكبر صروح التكنولوجيا في العالم. ولا يُنظر إلى تلك الخطوة على أنها رمز للعبودية أو الخضوع الدائم، بل على أنها رمز للنصر للاحتفال بالحصول على وظيفة مرموقة وذات مكانة اجتماعية ومادية متميزة. ورغم انتقال عدد كبير من هؤلاء الموظفين للعمل بوظائف أخرى، إلا أنهم يحرصون على الاحتفاظ بالأوشام وعدم إزالتها، وهو ما أكده الفنانون الكبار في المدينة الهندية.

ونقلت صحيفة التلغراف البريطانية في هذا الخصوص عن غيريش برامهانايابورا، من استوديو “برامها” لدق الأوشام، قوله :” قد تقحمنا مثل هذه الأوشام في جدل قانوني، لأنها لشعارات محفوظة بحقوق طبع ونشر، وقد نواجه دعاوى قضائية بسببها”. وامتد هذا الهوس لدى عمال القطاع التكنولوجي إلى أفراد آخرين، حيث أشار براديب مينون، من استوديو “دارك آرتس” لدق الأوشام، إلى أن أصحاب الشركات الصغيرة بدأوا يطلبون كذلك أن يتم دق أسماء شركاتهم الخاصة كأوشام دائمة على أجسامهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. طب لما يطلعو المعاش و لا الشركة تعمل فاييت ما سينفعهم المركة وقتها
    يحطو جنب الوشم ex !!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *