نقلت صحيفة “الوفد” المصرية أمس عن مصادر قضائية بالسعودية قولها: إن “حكماً صدر من محكمة المدينة المنورة بالسجن عاماً والجلد 40 جلدة، تتكرر لعشر مرات، على مسن في العقد السابع من العمر بسبب كتابته اسم أحد الصحابة على باطن قدمه، بقصد الإهانة”، غير أن خبر “الوفد” شهد تضارباً بين العنوان ونص الخبر حول هوية المسن.

وأضافت الصحيفة : رفعت المحكمة حكمها المبدئي إلى هيئة التمييز لمصادقته قبل تنفيذ الحكم النهائي ضد المسن، واستند القاضي في حكمه على الأدلة وسماع الشهود والنظر في الصور الملتقطة لباطن قدم المسن.

وقالت: كان مواطن سعودي قد رفع شكوى إلى أحد فروع الشرطة ضد المسن لامتهانه الصحابة بكتابة اسم الصحابي الجليل عمر بن الخطاب على باطن قدمه، وذلك بعدما شاهد في إحدى الصلوات بالمسجد النبوي باطن قدم المسن، وقد كتب عليه اسم الصحابي الجليل، مضيفة: برر المسن في مجلس الحكم فعلته بأنه كتب اسم الصحابي بقصد التعافي من مرض يعانيه، ولكن شهادة الشهود والصور أثبتت أنه يقصد الإهانة.

يذكر أن “الوفد” قالت في عنوان الخبر: إن المسن إيراني الجنسية، غير أنها لم تذكر في الخبر أي تفاصيل عن جنسيته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. لووووووول هلأ اكيـد وبدون شك رح تشفى …. بعد ما يسلخون جلدك عن عظمك…..*_*

  2. “يذكر أن “الوفد” قالت في عنوان الخبر: إن المسن إيـــــرانــــــــــــي الجنسية، غير أنها لم تذكر في الخبر أي تفاصيل عن جنسيته.”
    ايراني الجنسية ولم تذكر أي تفاصيل عن جنسيته؟؟؟!!! ضحكتوني.. يعني كاتب الخبر حتى لم يعرف أن يكذب جيدا في هذا الخبر..
    خبر لا أعتقد انه حقيقي وهو مجرد صب زيت على النار لزيادة كره العرب لايران ونشر الفتنة الطائفية الخ الخ الخ من الكلام الذي كلنا نعرفه 🙂

    مللنا من هذا النوع من الأخبار يا نورت.. يعني رجل مسن فوق السبعين.. بدل سجنه ضعوه في دار رعاية مسنين أو في مصح عقلي أو أي شيء من هذا القبيل.. هل سيهتدي بهذه الطريقة والجلد وهو فيه هذه السن؟

  3. اكيــد شنكول = شعيي ….. لازلت ارى بان الشيعه غير مسلمين انشر حبي!

    1. ماهو مهم ماترين .. المهم مايراه أهل العلم والفقه من المسلمين في هالأمر ..

  4. ايراني…..ازا عرف السب بطل العجب……!!
    بعدين لازم يحطوه بمشفى للامراض العقلية ولا ملاقينها شغلة الجلد هواية…..!؟!؟
    هع هع مفرفس…..!

  5. مرحبا غير دايز
    لمادا الجلد ؟؟؟؟؟؟ نعم في ناس هوايتها الاستماع الى انين من يعذبون
    رجل مسن كفايا عليه السجن
    ممكن الرجل المسن ايكون جاهل وفعلا اعتقد ان كتابة اسو الصحابي الجليل ربما تشفيه لاتسيؤو الضن في الرجل والمقال ما فيه لاحس الشيعة والسنيين
    فلاخلطو الاوراق

  6. منووووو يقول ان الشيعة ليس مسلمين هذا مقالة الجهلاء والناس الذين اضاع الله بصيرتهم قبل ابصارهم وهذي من باب المعرفة وشوية انصوف الحق قبل ان ينصفكم الله نصفين لا غربي ولا شرقي هذي فتوى احد علماء الازهر من باب الفائدة وعدم الصيد بالماء الخابط يا اصحاب العقول هاي اذا توفرت لديكم
    نص الفتوى التي أصدرها صاحب الفضيلة الأستاذ الأكبر

    الشيخ محمود شلتوت شيخ الجامع الأزهر

    في شأن جواز التعبد بمذهب الشيعة الإمامية:

    قيل لفضيلته:

    إن بعض الناس يرى أنه يجب على المسلم لكي تقع عباداته ومعاملاته على وجه صحيح أن يقلّد أحد المذاهب الأربعة المعروفة، وليس من بينها مذهب الشيعة الإمامية ولا الشيعة الزيدية، فهل توافقون فضيلتكم على هذا الرأي على إطلاقه فتمنعون تقليد مذهب الشيعة الإثني عشرية مثلا؟

    فأجاب فضيلته:

    1: إن الإسلام لا يوجب على أحد من أتباعه، اتباع مذهب معين،بل نقول: إن لكل مسلم الحق في أن يقلِّد بادي ذي بدء أيّ مذهب من المذاهب المنقولة نقلا صحيحا، والمدونة أحكامها في كتبها الخاصة، ولمن قلّد مذهباً من هذه المذاهب أن ينتقل إلى غيره، أيّ مذهب كان، ولا حرج عليه في شيء من ذلك.

    2: إن مذهب الجعفرية المعروف بمذهب الشيعة الإمامية الإثني عشرية، مذهب يجوز التعبّد به شرعا، كسائر مذاهب أهل السنة، فينبغي للمسلمين أن يعرفوا ذلك، وأن يتخلصوا من العصبية بغير الحق لمذاهب معينة، فما كان دين الله وما كانت شريعته بتابعة لمذهب أو مقصورة على مذهب، فالكل مجتهدون مقبولون عند الله تعالى، يجوز لمن ليس أهلا للنظر والاجتهاد تقليدهم، والعمل بما يقررونه في فقههم، ولا فرق في ذلك بين العبادات والمعاملات.

    التوقيع

    (محمود شلتوت)

  7. # بنت لنـدن Petra
    خليكن وج الحضاري لطائفتكن وما تجرحو بي الطوائف الاخرى حتى ما تسمعو حكي مئذي
    بحب ئلكن انو الشيعة مسلمين اشهد ان لا اله الا الله محمد نبينا رسول الله
    الشيعة لما تشوف اهانة ل اهل البيت والائمة ما بتوقل عن السنة انهن مش مسلمين لي هيدا التجريح ما بعرف د
    احترمو الاخر حتى تفرجونا ادي انتو محترمين بس مش اكتر

  8. – قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) مشيراً الى علي بن أبي طالب (عليه السلام): (والذي نفسي بيده ان هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة) راجع تاريخ دمشق لابن عساكر الشافعي ج2 ص442 ح951، وص 348 ح849 و851. المناقب للخوارزمي الحنفي : ص62، شواهد التنزيل للحسكاني الحنفي: ج2 ص362 ح1139. كفاية الطالب للكنجي الشافعي: ص245 و313 و314. كنوز الحقائق للمناوي الشافعي: ص83. الدر المنثور للسيوطي الشافعي: ج6 ص379. تذكرة الخواص للسبط ابن الجوزي الحنفي: ص54. فرائد السمطين: ج1 ص156.

    وانظر أيضاً: بحار الأنوار: ج36 ص283 و284 ب41 ح106.

  9. لماذا التشيع؟

    للشيعة أدلة كثيرة في اختيار التشيع، حتى أن العلامة الحلّي ـ قدس سره ـ وهو من أعاظم العلماء إطلاقاً، قد ذكر (ألفي دليل) على ذلك في كتاب له أسماه (الألفين)..

    وكثير من هذه الأدلة من كتب إخوانهم (السنة) وصحاحهم، وهنا نكتفي بذكر بعض تلك الأدلة بإجمال:

    حديث يوم الإنذار

    الأول: حديث يوم الإنذار الذي رواه الطبري(14) وابن الأثير(15) وغيرهما..

    وحاصله: أن الرسول (صلى الله عليه وآله) لما نزل عليه قوله سبحانه: ( وأنذر عشيرتك الأقربين)(16) في بدء الدعوة، دعا عشيرته في دار عمّه (أبي طالب) وهم يومئذ أربعون رجلا، يزيدون رجلا أو ينقصونه، وفيهم أعمامه: أبو طالب وحمزة والعباس وأبو لهب…

    وفي آخر الحديث قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): (يا بني عبد المطلب، إني والله ما أعلم شابّاً في العرب جاء قومه بأفضل مما جئتكم به، جئتكم بخير الدنيا والآخرة، وقد أمرني الله أن أدعوكم إليه، فأيكم يؤازرني على أمري هذا على أن يكون هو أخي ووصيي وخليفتي فيكم؟ فأحجم القوم عنها غير علي (عليه السلام) وكان أصغرهم إذ قام فقال: أنا يا نبي الله أكون وزيرك عليه، فأخذ رسول الله (صلى الله عليه وآله) برقبته وقال: (إنّ هذا أخي ووصيي وخليفتي فيكم، فاسمعوا له وأطيعوا) فقام القوم يضحكون، ويقولون لأبي طالب: قد أمرك أن تسمع لابنك وتطيع.

    حديث الغدير

    الثاني: حديث الغدير الذي رواه مائة وعشرون من أصحاب الرسول (صلى الله عليه وآله)، وأربعة وثمانون من التابعين، وتجاوزت طبقات رواته من أئمة الحديث ثلاثمائة وستين راوياً، وقد بلغ المؤلِّفون في هذا الحديث من علماء السنة والشيعة أكثر من ستة وعشرين(17).

    ومجمل القصة: أن الرسول (صلى الله عليه وآله) لما رجع من حجة الوداع، وصل إلى موضع يقال له «غدير خُمّ» فأوقف الناس عن المسير، وصعد المنبر في حرّ الظهيرة وخطب خطبة طويلة بمحضر أكثر من مائة ألف شخص، وقال في خطبته، وهو آخذ بكف علي (عليه السلام): «يا أيها الناس إن الله مولاي وأنا مولى المؤمنين، وأنا أولى بهم من أنفسهم، فمن كنتُ مولاه فهذا ـ يعني عليّاً ـ مولاه، اللّهم وال من والاه، وعاد من عاداه.. وإني سائلكم حين تردون عليّ، عن الثقلين كيف تخلفوني فيهما، الثقل الأكبر: كتاب الله عز وجل سبب طرفه بيد الله تعالى وطرفه بأيديكم، فاستمسكوا به لا تضلوا ولا تبدلوا، وعترتي أهل بيتي»(18).

    وذكر الإمام أحمد(19): أن النبي (صلى الله عليه وآله) أخذ بيد علي (عليه السلام) ، فقال: ألستم تعلمون أني أولى بالمؤمنين من أنفسهم ؟ قالوا: بلى، قال: ألستم تعلمون أني أولى بكل مؤمن من نفسه ؟ قالوا: بلى.. فقال: من كنت مولاه فعلي مولاه، اللّهم وال من والاه وعاد من عاداه، قال: فلقيه عمر بعد ذلك فقال له: هنيئاً يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة.

    حديث المنزلة

    الثالث: حديث المنزلة وقد ذكره الإمامان (أحمد)(20) و(النسائي)(21) وغيرهما(22)، أن الرسول (صلى الله عليه وآله) قال لعلي (عليه السلام):«أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى، إلا أنه ليس بعدي نبي، إنه لا ينبغي أن أذهب، إلاّ وأنت خليفتي».

    الى غيرها وغيرها من الأدلة.

  10. قالت فمن صاحب الدين الحنيـف اجـب؟ فقلت احمـد خيـر الســـادة الرســلِ
    قالت فمن بعـده تصفــي الـولاء لــه؟ قلتُ الوصي الذي اربـى عـلى زحــلِ
    قالـت فمن بـات من فوق الفراش فـدىً؟ فقلـت اثبـت خلــق اللـه في الوهــلِ
    قالـت فمن زُوّ ج الزهـراءَ فـاطمـة ً ؟ فقلـت افضـل من حــافٍ ومنتـعــلِ
    قالت فمن والـد السبطيـن اذ فرعـــا؟ فقلت سابق اهـل السبـق فـي مهــلِ
    قالـت فمن فـاز في بــدرٍ بمعجزهــا؟ فقلـت اضـرب خلـق اللـه في القلــلِ
    قالـت فمـن اسـد الاحزاب يفرســهـا؟ فقلـت قاتـل عمـروالضيـغـم البطــلِ
    قالـت فيـوم حنيــن ٍ من فــرا وبـرا ؟ فقلـت حـاصد اهــل الشرك في عجـلِ
    قالـت فمـن ذا د ُعـيْ للـطيـر يأكلـه ؟ فقلـت اقـرب مرضــيٍّ ومنتـحــلِ
    قالت فمن تلّـوه يـوم الكسـاء اجــبْ ؟ فقلت افضــل مكســوٍ ومشـتمــلِ
    قالـت فمن سـاد في يـوم الغديـر أبـن ْ ؟ فقلـت من كــان للاسـلام خيـر ولـي
    قالـت ففي من أتى مِـن هل أتـى شرف ؟ فقلـت أبــذل اهــل الأرض للنفـلِ
    قالـت فمــن راكـع ٌ زكـّى بخاتمـه ؟ فقلـت أطعنـهــم مـذ كـان بالاسـلِ
    قالت فمـن ذا قسيـم الــنار يسهمـها ؟ فقلـت مـن رأيــه اذكـى من الشـعـلِ
    قالت فمن باهـل الطـهـر النـبـيُّ بـه ؟ فقلـت تالـيـه فـي حـلٍ ومـرتحـلِ
    قالـت فـمن ذا غـدا بـاب المدينة قـلْ ؟ فقلت من سئلوه وهو لم يـــسلِ
    قالـت فمن قاتـل الاقــوام اذ نكثـوا ؟ فقلـت تفسـيره في وقـعـة الجـمـلِ
    قالت فمن حارب الارجـاس اذ قسطوا ؟ فقلـت صفـين تبـدي صـفـحة العـملِ
    قالت فمـن قـارع الانجـاس اذ مرقـوا ؟ فقلـت معنـاه يـوم النـهـروان جلـي
    قالـت فمن صاحب الحوض الشريف غداً ؟ فقلــت مـن بيـتـه في اشـرف الحـللِ
    قالـت فمن ذا لـواء الحـمـد يحمله ؟ فـقلت من لم يكن في الـروع بالوجـلِ
    قالـت أكـل ّ الذي قد قلـتَ فـي رجل ٍ ؟ فقلـت كـل الـذي قد قلـت ُ في رجـلِ
    قالـت فمـن هـو هـذا سُمْــه ُ لنـا ؟ فقـلـت ذاك أمـيـر الـمؤمـنيـن علـي

  11. والله اقول بللب اسمك المهاجر اكفينا شرك احسن شي وحاجتنا ضلال وكفر وافتراء على الرسول الكريم وفهم سيئ لكل نا قاله من احاديث ومين قللك بعدين انه نحن بدنا تحكيلنا كل هالحكي والمشكوك في امره باذن الله

  12. لبنانيه انا لا اسيء لدين احد لكن الاسلام دين واحد والي يشتم الصحابه غير مسلم وللي يشرك بلله ويشهد ان عليا نبي الله غير مسلم لان محمد خاتم الانبياء و التبرك بالقبور والااضرحة شرك كذلك كل هذا لا يمت للاسلام بصله ….هذا غير انو صلاتنا غير يعني لازقين بالاسلام ليه التشييع دين قائم بحد ذاته ولكم منا كل الحب والتقدير والاحتــــرام ! انشر حبي

  13. الله ينتقم منه ليش عمر بن الخطاب شو بيقدر يعمله بدون رحمة الله
    والله يااخواني امثاله كثيرين لكن ما بين منهم غير العجوز المكحكح
    ليش مابيحاكمو اللي بيطلعو ع الفضائيات وبيشتمو ويسبو الصحابة واقل كلمة تذكر عن عائشة رضي الله عنها بالعاهرة والعياذ بالله
    ولا الشغلة خيار وفقوس وبقية الناس مابيقدرولهم حصنهم منيع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  14. ya bnt london ma 7ada b2ol 3n 3ali 2no nabe ha 2mam w2bn 3am lrasol wltabarok bl 2dri7a mesh kofor ento ma btro7o 3a dari7 abo bakr wdari7 lrasol kamen ……. sa7e7e ma3lometek wba3den 27ke wmsh kl wa7ad yetla3 y7ke bshi ma byefham fi

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *