في سابقة اجتماعية طريفة، أقدم المواطن الاماراتي (سعيد- س) من سكان إمارة أم القيوين، على تطليق زوجته قبل يوم فقط من حفل الزفاف، بسبب معرفته بتكلفة “أجرة” فستان الزفاف، والتي بلغت 20 ألف درهم.

وقال الاماراتي المواطن سعيد في تصريحات نقلها موقع 24: “حين علمت بتكلفة الفستان فقدت قدرتي على التحمل، خاصة وأن زوجتي كانت تعلم بضيق وضعي المادي، ولم أكن أتخيل أنها أضاعت 20 ألفاً من أجل ثوب زفاف بالإيجار، فأخذت قراراً بتطليقها، فأنا لن أقوى على تحمل متطلباتها، خاصة وأنني موظف براتب محدود، وأعمل في إمارة أبوظبي، وأسكن في أم القيوين”.

وأضاف “حصلت بعد الطلاق على نقودي، وتوجهت إلى إحدى الدول وتزوجت هناك، وللصدفة بلغت كل تكاليف الزفاف مع المهر 20 ألف درهم”.

وأوضح أنه يعيش وعروسه اليوم في أم القيوين، وأراد أن يروي قصته ليدرك الجميع خطورة غلاء المهور وتكاليف الزواج، وانعكاسها السلبي على المجتمع.

وهذه بالطبع ليست دعوة إلى الشباب بالزواج من غير المواطنات بسبب قلة المهور والمصاريف، وإنما هي دعوة للفتيات وأولياء الأمور بالتخفيف من أعباء الزواج على الشباب عملاً بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خير النكاح أيسره» رواه ابن حبان، وقوله صلى الله عليه وسلم : «خير الصداق أيسره »، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. سلمت يداك يا سي سعيد سين .ليماتقدرش وضع المالي لرجلها وتنازل لافائدة فيها تورجى تعيشك في نكد وفقر .قولي بعداالى بلد العروسة التانية ؟؟؟؟؟؟

  2. لا اعتقد ان هذا هو السبب الحقيقي …
    تخلى عنها وبهذه السهوله وبسرعه ليتزوج باخرى..
    وعند اول مشكله بينهم ..حصل الطلاق ..اكيد ما في تفاهم بينهم ..
    الافضل من اول الطريق ..
    لو كان في تفاهم بينهم ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *