امرأة رومانية أنجبت فتاتين توأمين بفارق شهرين، لأن التقلصات توقفت عندها بعد ولادة الطفلة الأولى، فيما وصفه الأطباء بأنه “معجزة”.

وكانت المرأة، التي لم يكشف عن اسمها، وتبلغ من العمر 41 عاماً، أنجبت ابنتها الأولى في تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2014، وبعد سبعة أسابيع، أنجبت الأخرى في كانون ثاني/ يناير عام 2015.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن المرأة حملت بشكل طبيعي ومن دون مشاكل، وفي الشهر السابع من الحمل شعرت بتقلصات، أدت إلى ولادتها لطفلتها الأولى، وفي حين كان الأطباء يتوقعون ولادة الطفلة الأخرى، توقفت التقلصات بشكل كامل.

وبعد مراجعة صور الأشعة للمرأة تبين للأطباء أن التوأمين كانا في أغشية منفصلة، وكانت لكل منهما مشيمة منفصلة، كما هو الحال بالنسبة للتوائم غير المتطابقة، لذلك نصحها الأطباء بإتمام حملها.

ولم يستطع الأطباء تفسير الأسباب، التي أدت إلى توقف التقلصات عند المرأة، إلا أنهم أكدوا إن هذه الحالة نادرة جداً، بينما قالت الصحيفة البريطانية إن حالة مشابهة وقعت في بريطانيا عام 2013، وكان الفارق بين التوأمين 12 أسبوعاً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. توقفت التقلصات بعد ولادة الطفلة الأولى لأن الحمل لم يتم بنفس الشهر و إنما الأرجح من المبيض الآخر و كأنه حمل منفصل تماماً بدليل أن التوأمين كانا في أغشية منفصلة، وكانت لكل منهما مشيمة منفصلة و هكذا شاء رب العالمين ان يتم نمو الطفلة الثانية و بعدها حدثت الولادة الثانية ٠
    سبحان الله

  2. مساء الخير نهى
    أشاطرك الرأي أكيد أنه حمل تاني في إباضة أخرى وهذه ليست المرة الأولى ومعروفة طبيا.
    سبحان الله

    1. أهلين نهى أنا الحمد لله وانت كيفك حبيبتي
      يعني بحب العلم عن بعد 🙂 بس انتي ماشاءالله عليكي أكيد خبيرة

  3. imi
    بتمنى دائماً نحكي ما بعض بعدين عرفي قيمة نفسك مش كل الناس بتستمتع بالعلم و إجمالاً تعليقاتك لفتت ظري

  4. وانا كمان عزيزتي نهى اتمنى نحكي دائما وشكرا على رفع المعنويات وعلى الأغنية الحلوة.

  5. الله يرزقك اختي تيما الجيريان بالدرية الصالحة والله ما يحرم شي مرة من الخلفة

  6. ربي يرزقك ب توأم يااخت TIMA L ALGERIENNE
    ويكونوا من الصالحين
    وما يحرم أحد من الخلفة
    آمين يارب العالمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *