من الطبيعي أن يتوقف العمال والموظفون عن العمل عند انتهاء ساعات عملهم الرسمية، ويختلف الأمر بالنسبة لطاقم الطائرة التي يجب أن تصل إلى وجهتها في الوقت المحدد، إلا أن طاقم طائرة قرروا أن يهبطوا بها بأقرب مطار بعدما وصلوا للحد الأقصى من ساعات العمل.

أصيب ركاب طائرة تابعة لشركة “إير فرانس” كانت متجهة من نيويورك إلى باريس بخيبة أمل كبيرة، عندما قرر طاقم الطائرة الهبوط بها في مطار مانشستر ببريطانيا، بحجة تجاوز ساعات العمل الرسمية، مما تسبب بتأخير وصول الركاب إلى وجهتهم حوالي 20 ساعة.

وقال متحدث باسم شركة “إير فرانس” إن طاقم الطائرة كان معرضاً لتجاوز ساعات العمل القصوى، فيما لو تابعت الطائرة من طرار إيرباض أي 380 رحلتها إلى باريس، وعرضت الشركة دفع تعويضات للركاب عن الأضرار التي لحقت بهم.

وأمضى الركاب البالغ عددهم 440 راكباً في الطائرة القابعة في مطار مانشستر حوالي 6 ساعات، وحضرت سيارات الإسعاف لنقل أحد المسافرين لأسباب غير معروفة، بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وكان الطقس العاصف بنيويورك تسبب بتأخير إقلاع الرحلة لمدة ساعتين على الأقل، مما جعل اثنين من الطيارين مهددين بتجاوز ساعات الطيران القانونية وفق التشريعات الأوروبية الحالية، مما اضطر الطائرة إلى الهبوط في مانشستر.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *