أقدمت فتاة تونسية تبلغ من العمر 33 سنة على عقد قرانها على شاب تونسي حامل لفيروس فقدان المناعة المكتسب المعروف اختصاراً بـ”الإيدز” منذ أكثر من 20 سنة، في خطوة وصفت بالجريئة والمحفوفة بالمخاطر.

والدة الشاب شمس الدين الحاجة سيدة أكدت أن الفتاة تتمتع بصحة جيدة ولا تحمل أي نوع من الفيروس، لكن حبها وشغفها بهذا الشاب تغلب على عائق “الإيدز” وأزاحه جانباً.

الشاب التونسي مع والدته

وأضافت أن ابنها عقد قرانه فى السنة الماضية بمباركة كلا العائلتين المتصاهرتين، وبأن العروس اشترت بنفسها الخاتم كتعبير منها على مدى رغبتها في الزواج بهذا الشاب.
وتابعت: “ظن ابني في البداية أن القرار الذي اتخذته هذه الفتاة كان بدافع الشفقة، حين ظهرت أنا وشمس عبر شاشة أحد البرامج التلفزيونية التونسية لنروي وضعيتنا المادية والنفسية الحرجة، لكن هذه الفتاة واصلت توطيد علاقتها بولدي لينتهي الحب إلى علاقة رسمية كللت بعقد القران السنة الماضية”.

شمس الدين أكد بدوره أنه حاول مراراً إقناع الفتاة بالعدول عن قرار الزواج، وحذرها من مغبة تعرضها للإصابة بالفيروس، لكنها كانت عاقدة العزم ومقتنعة بقرار الزواج.

والدة شمس أضافت أن مسألة الإنجاب محسومة لكلا الطرفين، باعتبار أن إمكانية إصابة الجنين بالمرض واردة جداً، لكن ذلك لم يمنع كلا العروسين من ممارسة حياتهما الزوجية بشكل طبيعي ومحمي بوسائل وقاية متعارف عليها.

وأكدت في ذات السياق أن الفتاة قامت بالفحوصات الطبية منذ أيام ولم تتعرض لعدوى الفيروس.

يذكر أن تونس التي احتفلت كغيرها من بلدان العالم مطلع ديسمبر/ كانون الأول 2010 “باليوم العالمي لمكافحة الإيدز” تسعى كغيرها من بلدان العالم لمحاصرة المرض والوقاية منه عبر وسائل التنبيه وحملات التوعية.

وكان مصدر طبي رسمي أعلن عن تسجيل 52 حالة إصابة جديدة بفيروس الإيدز في البلاد خلال السنة الحالية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. أنا لا اتفق مع هذه الزيجة ، فيجب ألا ترمى هذه الفتاة بنفسها إلى التهلكة ، فكيف ستستقيم الحياة بينهما وهى معرضة لأن تنتقل إليها العدوى من زوجها كما أنهما لن يستطيعا الإنجاب لان الجنين سيكون حامل للفيرس بكل تأكيد حيث يحمله دم الأم المصابة للجنين داخل المشمية ومن خلال الحبل السري ، إذاً كل منطق وعقل يحكم بإستحالة هذه الزيجة .
    لست مقتنعاً بأن ترمى فتاة بنفسها الى هذا المصير تحت مسمى الحب ، صحيح انه من الحب ماقتل ، ومرآة الحب عمياء كما يقولون ، ولكن هذا لا يمنع ان لدينا عقول تفكر وتستوعب المخاطر والاضرار التى تحدق بها .

  2. ومن الحب ماقتل !!!!!!!!!!!!!!!!!
    أتمنى أن يكون قرار الإرتباط ليس بدافع الشفقه
    آن الأوان أن يتعايش الناس مع حاملي الفيروس

  3. انا بلاقي هيك قرار نوع من انواع الانتحار مابعرف اذا كان حلال ام حرام بدنا الاخ احمد عطيات ابو المنذر يعطينا رأيه او الاخ توب كوليتي وينون ماعاد قرأنا لهم اي تعليق وصار عنا اضمحلال بالمعلومات

  4. ان تحب عادى ان تضحىمن اجل من تحب ايضا امر عادى لكن ان ترمى بنفسك الى التهلكة من اجل سراب؟؟؟ معضلة .عافنا الله مما ابتلى به عباده.

  5. هل سيستحق التضحية؟؟ هذا هو السؤال الذي يجب طرحه..
    الأيام أثبتت لي انه لا يوجد أحد في الدنيا يستحق التضحية سوى الوالدين..
    لا حبيب ولا صديق ولا غيره..

  6. لولو أكيد حرام ما ذنب الاطفال ان يحملوا هذا المرض وان كانت ضحت بحياتها لأجل حبها كيف يقبل هو ان يؤذي حبيبته هذه القصه فيها شي لا يصدق فلا ترموا نفسكم الي التهلكه

  7. بأمر الحب .. حب ايه ده ؟؟ لا حب ولا يحزنون انما بسبب قمع المراه و الضغط عليها نفسيالابموضوع العنوسة وخلافه وبعتبار انها من سن 33 فأكيد اهلا طينو عيشتها بانها عانس وانها عجوز و انها مثل الهم عالقلب لازم تغور وتريحهم .. فماذا تفعل الا انهاا تتزوج والتقرير يقول ((حاول مراراً إقناع الفتاة بالعدول عن قرار الزواج، وحذرها من مغبة تعرضها للإصابة بالفيروس، لكنها كانت عاقدة العزم ومقتنعة بقرار الزواج)) والله فيك الخير لا مش عارفين نقول ايه على نبل اخلاقك اول مره يكون للبنت عزم ويؤخذ فيه ….. لو عندك ذره رجوله قلت لا … لكنك مخلوق اناني مثل كل ذكور عرب .. وانشر حبي!

  8. تصرف غير مقبول تماما…أي حب هذا الذي يؤدي الى التهلكة؟؟؟؟؟؟ لو أصيب وهما متزوجان وجب عليها أن تسانده لكن أن يكون الزواج سعيا حثيثا
    من قبلها الآن فهذا ليس حبا بل إنه جنون.الله تعالى يقول”ولا تلقوا بأيديكم الى التهلكة”.

  9. aljahel layessa ma9qssor 3ala rajol al3arabi bass almar2a kamane layessa lahoma al7ha9q fi t3arid atefel liha almarad

  10. هلو حبيبي رنوش سوري هسه شفت التعليق … شلونج حياتي مشتاقتلج ….. وين كريم ما دا اشوفه سلميلي عليه هوايه ….

  11. هذا انتحار وليس زواجا
    قول الله تعالى : ( وَأَنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ) البقرة/195

  12. هي تضحية ولاهبل يضرب الحب شو بيذل ههههههههههههههههههههههههه اعقل وتوكل مابيصير هيك قرار يتاخد بالعواطف حرام يابشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *