يو بي أي – رفض النائب البريطاني عن حزب الاحترام جورج غالاوي تأكيد ما اذا كان اعتنق الاسلام باحتفال سري في أحد فنادق العاصمة لندن قبل أكثر من عشر سنوات.
وذكرت صحيفة «دايلي تليغراف» امس، ان جميماً خان، التي اعتنقت الاسلام قبل زواجها من لاعب الكريكيت الباكستاني السابق عمران خان، كتبت في مقال في مجلة «نيو ستيتمانت» أن غالاوي أدى الشهادة بمراسم حضرها أعضاء من الرابطة الاسلامية البريطانية.
واضافت أن غالاوي، الذي فاز بمقعد برلماني عن دائرة غرب برادفورد بانتخابات فرعية الشهر الماضي، رفض مراراً كشف دينه، واعتبر أن ما يتردد حول ذلك «افتراءات لا أساس لها من الصحة».

ونسبت الصحيفة الى جميما خان، التي انهار زواجها من عمران خان بعد سنوات، في المقال بعد اجرائها مقابلة مع النائب الجديد في البرلمان البريطاني «ان غالاوي اعتنق الاسلام في حفل ديني أُقيم بفندق في حي كيلبورن الواقع شمال غربي لندن بحضور أعضاء من الرابطة الاسلامية البريطانية والمقربون منه يعرفون ذلك، لكن بقية العالم لا تعرف هذه الحقيقة، بما في ذلك افراد دائرته الانتخابية المسلمين في غرب برادفورد».
واضافت جميما خان في مقالها أنها سألت غالاوي (57 عاماً) بأنها تعرف شخصاً حضر مراسم اعتناقه الاسلام وادائه الشهادة ورد عليها بأنه «لا يستطيع الاجابة والله وحده يعلم من هو مسلم».
ووصف غالاوي مقال جميما خان بأنه «حافل بالأكاذيب المتعمدة والأغلاط المضحكة من تلميذة مدرسة»، وقال في بيان «ان اشارة المقال الى احتفال مزعوم لأداء الشهادة غير صحيح تماماً… ولم يسبق لي أن حضرت مثل هذا الاحتفال لا في كيلبورن ولا كراتشي ولا كاتماندو».
ومن جانبها، اصدرت مجلة «نيو ستيتمانت» بياناً قالت فيه ان غالاوي «لا ينفي كونه مسلماً متحولاً… كما أنه فشل، وباعترافه الشخصي، في توضيح كيف عقد زفافه الأخير على الطريقة الاسلامية، رغم حقيقة أن رجلاً غير مسلم لا يمكن أن يتزوج من امرأة مسلمة وفقاً للشريعة».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. يلا تشجع الخوف الا من ربي سبحانه ربي معاك و يثبتك على دين الحق ان شاء الله.

    1. قال تعالى:” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالألْقَابِ بِئْسَ الاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ”

      1. يا لبنى انت قلتها بنفس وانا احسن وخيرا منها بعض النظر لو عندي عيوب ولا لا فلاية هنى تقصد الاحسن و الاخير في دين والحمد لله انا احسن منها بديني و اني مسلمة ولله الحمد

  2. لا اظن انه اعتنق الاسلام ولو صدق انه مسلم ويكتم اسلامه للمحافظة على منصبه ووضعه الاجتماعي فبئسا له ولاسلامه هذا.

    1. فلاح الاختصاص بتلاقيه بالمزرعة مو بنورت
      سلامة فهمك اخي الهواري ههههههه

  3. برندا أختي عندنا في الجزائر مترشح للانتخابات في 10 ماي القادم كان يخطب في الناس ثم قال شعرا وختمه بصدق الله العظيم .ومترشحة أخرى كانت تضن بأن سوريا موجودة في افريقيا. انهم الرويبضة.الرجل التافه يتكلم في أمر العامة.نسأل الله ان يفضحهم أمام الناس ويجنبنا شرهم ويعيننا عليهم أمين يا رب العالمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *