فرانس برس- وجهت التهم إلى ربة أسرة أسترالية، الاثنين، بدعم الإرهاب، بعدما أرادت أن تستقل طائرة من سيدني مع أطفالها الأربعة لكي تنقل، بحسب الصحافة، معدات لزوجها الذي يقاتل في سوريا.

وقالت الشرطة: “وجهت إليها التهم بدعم الدخول إلى دولة أجنبية بنية القيام بأعمال عدائية”.

وبحسب الصحافة الأسترالية فإن المرأة كانت تنقل سيولة وتجهيزات، بينها بزات تمويه، لزوجها الذي يقاتل في سوريا، وهي تفاصيل لم تشأ الشرطة الأسترالية تأكيدها.

والشابة البالغة من العمر29 عاماً أوقفت مساء السبت، ثم أفرج عنها بكفالة، وستمثل أمام محكمة في سيدني في 2 يونيو.

وتوجه أكثر من مئة مواطن أسترالي إلى سوريا للقتال إلى جانب مسلحي المعارضة في النزاع الجاري في هذا البلد منذ أكثر من ثلاثة أعوام، كما أعلنت السلطات سابقاً.

وكان المدعي العام جورج برانديس عبر عن قلقه في الآونة الأخيرة معتبراً أن هؤلاء المقاتلين يمكن أن يعودوا لاحقاً إلى الأراضي الأسترالية وهم أكثر تشدداً مع خبرات جديدة من أجل القيام بأعمال متطرفة.

وبحسب القانون الأسترالي فإنه يحظر التوجه إلى دولة أجنبية أو مساعدة شخص ما على السفر بنية ارتكاب أعمال حربية أو التدرب أو التدريب على مثل هذه الأعمال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. يالطيف يابلدي شو فات لعندك ناس زبا لة وخصوصاً ال ك ل ا ب الذين اتو من عند بني خيبر بس الحمد لله جيشنا عم يفعس فيهم وعم يخليهم يفطسوا زي ال ك ل ا ب….

  2. للأسف مبارح كتبت تعليق بموضوع علي الديك
    عن الأسترالين العرب او الأجانب ممن يجاهدون او يمولون الداعشيين
    ولكن بقدرة قادر لم يتم إنزال التعليق
    على كل رح أقسم بالله العظيم اني اعرف عينة من الرجال الذين يجمعون التبرعات ليس فقط للمهجرين آمنا الداعشيين أنهم يحششون ويأخذون حبوب مخدرة ومنهم يعربد ومنهم لا يصلي حتى ،ومنهم الأجانب المسلمين ممن تركوا أولادهم ليتبناه عوائل أجنبية ليست بمسلمة(اقلها يأكلون الخنزير )
    ليذهبوا للجهاد في ارض ليست أرضهم وتحت راية إسلامية لا يشرفونها وتخجل ان نقول عنهم مسلمين .
    وهيدي الام بالنسبة لي أمراءة مجرمة بحق اولادها

  3. Så jävla kvinna . Hur tänker de ? Jag fattar inte . De offrar sina barn för Da3shs skull. Dumma människor

  4. والشابة البالغة من العمر29 عاماً أوقفت مساء السبت، ثم أفرج عنها بكفالة، وستمثل أمام محكمة في سيدني في 2 يونيو. ****
    القانون الاسترالي شديد مع المتطرفين او الارهابيين
    ومن ناحية تعذيب الاطفال وما شابة — اذ السوسيال اخذ طفل من اهلة صعب جدا ترجيعة
    الان الام عليها محكمة والاب متطرف —- ضاعو الاولاد

  5. سبق وحكينا كل وسخ الدنيا اجت تحارب بسورية ضد الشعب السوري. ..ليوم بتصل بسوريين اكثر من 6عوائل هربو ﻻ غازب عنتاب كلوو بسبب الشيشان والتوانسة والليبيين واجانب عبقزفو قزائف عااحياء مدنية عام طام عشوائي والعالم عبتهرب من الموت بسببون…الله ينصر حيشنا البطل على هيك مجرمين وسخ دمرو سوربة والشعب

  6. وكان المدعي العام جورج برانديس عبر عن قلقه في الآونة الأخيرة معتبراً أن هؤلاء المقاتلين يمكن أن يعودوا لاحقاً إلى الأراضي الأسترالية وهم أكثر تشدداً مع خبرات جديدة من أجل القيام بأعمال متطرفة.
    قولوا كدة من الأول هذا هو الموضوع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *