اهتمت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية بالخطاب الذى ألقته السيدة الأولى الأمريكية ميشيل أوباما ليلة أمس الثلاثاء، لتدعيم زوجها باراك أوباما من أجل إعادة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة، وقالت الصحيفة إن أوباما نجح فى سرقة الأضواء فى الليلة الأولى لمؤتمر الحزب الجمهورى الذى يعلن فيه رسميا ترشيح أوباما فى الانتخابات.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الخطاب كان هدفه قبل كل شىء الفصل بين أوباما ومنافسه الجمهورى ميت رومنى، حيث قالت زوجته: “بالنسبة لباراك: فإن النجاح لا يتعلق بكم الأموال التى يجنيها، ولكن بالفارق الذى يصنعه فى حياة الناس”.

جاء ذلك بعد استعراضها لإنجازات زوجها فى تمرير مشروع الرعاية الصحية الشاملة، وتعزيز حق المرأة فى المساواة فى الأجر، والدفاع عن انخفاض أسعار الفائدة للطلاب، والدفاع عن الإجهاض، والحق فى الزواج.

ورأت الصحيفة أن أداء ميشيل أوباما واثنين من نجوم الديمقراطيين وهما جوليان جاستروا، عمدة سان أنطونيو بتكساس وتيد ستريكلاند، الحاكم السابق لولاية أوهايو، سيحدد مستوى مرتفعا للرئيس الأسبق بيل كلينتون الذى من المتوقع أن يلقى كلمة مساء اليوم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. اول يوم الذي جلس في الحكم هذا العبد امريكا كانت مطلوبة للعالم ١٠ ترليون دولار واليوم امريكا مطلوبة للعالم ١٥ ترليون دولار كل العالم يقول وخاصة اميركا تقول انكس رئيس جاء في تاريخ اميركا هو اوباما والدين الذي تراكم عليها كل هذا من الاثول اوباما

      1. ناديه
        اهلا اهلا بحبيبة الكل شلونج عمري والله والله مشتاقة الج ولسوالفج الحلوة الطيبة … حبيبتي نادية اخ عمر بس قال شلونك روسس وانا اخذته حاصل فاصل ههههه هسة يقول هاي شكد تحكي هههههه .. انشالله كلشي تمام معك يارب

        1. روزز
          حبيبة قلبي كل شي ماشي عال العال واحمد الله الف مره باليوم .. مشتاقتلك .. تعرفين ماكان عاجبني اليوم اعلق بس شفت اسمك دخلت اعلق .. ههههههههههه هو احنا نطول .. صايره انت مثل القمر يظهر مره بالشهر .. سلامي للاهل جميعا .

          1. ياعمري يانادية انتي الملكة والقمر والنجوم الله يخليكي ويحفظك لشبابك يارب

    1. اهلا اخوي عمر
      وبعد فوق كل هذا فلوس ماكو اشغال ماكو والحكومة كل سنة يزيدون ضرائب مال بيوت يعني مثلا حتى لو بيتك ماكو عليه دين يبعثولك ضريبة Bills كل سنة ستة الاف دولار واذا سنتين متدفع ياخذون بيتك حتى لو كان البيت بمليون دولار لا رحمة ولا شفقة والشرطة ماليه الشوارع توقف هذا وذاك بسبب او بدون سبب يعطون تكت مخالفات كل تكت ب ١٠٠ الى ٥٠٠ دولار وبعد وبعد كل هذا من بوش وهذا العبد ميسواله فلسين.. ههههه دوختك اخوي عمر سوري

      1. بالعكس ما دوختيني بكلامك , تعليقاتك موزونه وأرائك تعجبني أختي , يسلم لسانك

  2. ياسبحان الله .. مؤمنين يشبهون البشر بالقرود !!!
    اوباما وزوجته ميشيل .. كافحوا ودرسوا وحصلوا على اعلى الشهادات .. كفايه انه اول رئيس اسود وليس عبد ! لان زمان العبوديه ولى وانتهى ..اصبح رئيس لأكبر دوله وقوه في العالم .. انا شخصيا سوف اصوت له مثلما فعلت في الانتخابات السابقه .. ومع وجود رئيس مثل بوش الذي دمر العراق ودمر العالم اجمع لمدة 8 سنوات .. اي رئيس ياتي ارحم منه .. كثير من الاميركان كانوا يكرهون بوش والمرحله الثانيه لنجاحه كانت تزوير في تزوير ..
    على كل حال اميركا بلد الحريه وكل حر في رأيه وتفكيره ومن ينتخب ..وهذا ما جعل هذا البلد اعظم بلد في العالم اجمع .

    1. شلونك ناديه
      بالنسبه لأمريكا , فعلاً أقوى دوله , لكن لم ولن تكُن أعظم دوله .
      أما بالنسبه لأوباما فهو أسوء من حكم الولايات المُتحده , هذا بالنسبه للقضايا العربيه أما بالنسبه لقضايا بلاده أنت أعلم , تحياتي

      1. عمر
        مرحبه عساك تكون بخير
        ممكن تقولي اي دوله بالعالم اعظم دوله؟
        اسوء من حكم الولايات المتحده بالنسبه للقضايا العربيه ؟
        يجب على العرب ان يتحدوا ويحبوا بعضهم البعض اولا .

        1. هلا ناديه
          اليابان عظيمه بتكنلوجيتها , الصين بأداعتها وتطورها الاقتصادي الذي أكتسح العالم , أكثر دول العالم أفضل من أمريكا وأبسط الأسباب , لا يوجد دوله بالعالم مثل أمريكا مُساهمتاً بدمار أكثر الدول المنكوبه مثلاً , بلدك العراق , أفغانستان , فلسطين وكثيرين , كُل هذا وتُسميها أعظم بلد !!! أذن أي أسوء بلد يا ناديه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

          1. عمر
            العرب هم من فتح الباب والخونه هم من ساعد اميركا على الدخول وليس اميركا من خاطرها دخلت .. انت تعلم وانا اعلم ماذا يحصل بالوطن العربي .. لماذا .. ؟ تجار الحرب موجودين والمستفيدين موجودين وكثير من العرب اصبحوا ملياديريه بسبب الحروب .

    2. حبيبتي نادية تصدقين انا صوتت ل اوباما وسوف اصوت له مرة ثانية … يمعود واحد انكس من الثاني نعم راح اصوت لهذا الاسود على الاقل هو ميريد حروب مثل بشبوش الكلب

      1. روزز
        حبيبتي لازم تكونين مقتنعه ميه بالميه حتى تصوتين .. ومثل ما قلتي على الاقل هو رجل مسالم ومايريد حروب مثل الكلب بوش اللي هجم العراق .

        1. ناديه بوش ضرب العراق بقيادات أمريكيه وبجنود أمريكان , العراق دُمرت بظُلم وأفتراء ألمريكان عليها وليس بوش وحده المسؤول عن دماء العراق , هذا هو الواقع لا تخفيه

          1. عمر
            لكن من وين تريد يظرب العراق بجنود صين ولا يابانيين اكيد راح يكونوا اميركان .. رؤساء العرب الخونه كانوا معه بظرب العراق .. وهذه هي الحقيقه التي لا تخفى .. اجتماعات المعاضه كانت تجري هنا وفي انجلترا للاطاحه بصدام .. وهذه حقيقه ملموسه ومعروفه . دم العراقيين برقبة كل من خان العراق .. على الاقل بوش والامريكان اغراب العتب على العرب اللي خانوا العراق .

          2. العرب ايضاً شاركو بضرب العراق ولكن بقياده أمريكيه وسلاح أمريكي وليس عربي , فالعرب لا يملكون ألا تصنيع الأيس كريم والعراق ضُربت بالصواريخ والقنابل وليس بألأيس كريم .

          3. عمر
            من وين جابوا العرب الاسلحه .. اشتروها من اموال الشعب .. والى هنا سانهي السجال ان سمحت لان بكلامك هذا ثبت غدر الرؤساء العرب وخيانتهم وضربهم للعراق والرضوخ تحت اوامر الاميركان .. لانهم سيبقون لعبه بيد الغرب واميركا . واستمتعت بالحديث معك .ز واختلاف الرأي لايفسد الود مجرد وجهات نظر مختلفه .. وطبعا انت اخ عزيز .

        2. حبيبتي نادية تقولين مقتنعة .. مقتنعة بشنو !!!! كل واحد يجي للترشيح يبدأ بالقول آني وآني يضحكون عالناس ومن يكعدون عالكراسي ميسوون شي ولكن يااخوان مع كل هذه نحمد الله ونشكره كل يوم الف مرة عدنا حرية لكل شئ طبعاً وكلشي لازم يكون بالاصول وحسب عاداتنا وتقاليدنا

          1. روزز
            الرئاسه الامريكيه 4 سنوات قابله للتجديد مثل ما تعرفين .. واذا الرئيس مو زين يطيروه ويجيبون غيره مو مثل الرؤساء العرب يبقون على الكراسي ويلزقون حالهم ابصمغ ما ينشلع الى الموت ويقتلون شعوبهم ويدمرون بلادهم حتى يبقون على الكراسي .

          2. صدقتي يانادية والله كلامك ذهب .. ولا رئيس انظلم مثل صدام الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته…رصاصة وحدة مضرب بشعبه … لا مثل هذا المجرم الطويل الزرافة الشعب السوري ديذوق المرار .. والله يانادية قلوبنا مثل النار تشتعل من قهرنا الهم لكن الله يكون معهم وينصرهم

  3. ياسبحان الله .. مؤمنين يشبهون البشر بالقرود !!!
    اوباما وزوجته ميشيل .. كافحوا ودرسوا وحصلوا على اعلى الشهادات kop

  4. اميركا مثل السمكه مأكوله مذمومه .. العالم تتقاتل حتى تجي لأميركا ومن يجون يبدأ الذم في اميركا .. يريدون الحريه والراحه والثقافه والعلم والاختراعات والشوارع النظيفه والمساعدات لكن ببلاش .

    1. يذهبون لأمريكا للعمل بها وليس للتغزُل بجمالها , وليس أمريكا الوحيده التي يتهافت عليها العالم أنما الدول الفقيره فقط , الخليج العربي يتمتع شعبه بالرفاهيه أذن لماذا لا يسكنون أمريكا , الجواب لا يحتاجون العمل به , الكُل يبحث عن رزقه أينما وجد سواء بأمريكا أو في بالوكس

      1. عمر
        اهل الخليج يتمتعون بالرفاهيه !وشوف وين اولادهم ؟.. جميعهم بالجامعات الامريكيه .. تعال وشوف المولات والمراقص والبارات والبيوت الضخمه اللي ساكنين فيها اهل الخليج .

        1. يذهبون لأمريكا لأنها غنيه وليس لعظمتها والسياحه بها مثل غيرها , أذهبي للندن سترين مطار هيثرو كُله عرب من جميع البلدان العربيه أو باريس وألمانيا وجميع الدول الأوروبيه الغربيه منها والشرقيه

          1. عمر
            انا يمكن اكثر واحده على نورت اسافر الى اوروبا .. وقد زرت كل هذه الدول واكثر .. نعم هنالك عرب لكن صدقني ان جائت الفرصه لهم ليهاجروا الى اميركا لفعلوا .. وهذا كلام واقعي لاني تحدثت مع كثير من العرب هناك .

          2. عمر
            نعم يذهبون لها لعظمتها وسياحتها وثقافتها وعلمها والاهم حريتها واحترامها للبشريه والانسانيه .. و فيها اماكن العقل لا يتخيله ..ومافي اطيب من الشعب الامريكي .. وكما في باقي دول العالم ترى العرب .. في اميركا ترى اضعاف .

          3. ناديه أنا من الاشخاص الذين يحملون الجنسيه الأوروبيه ولم أُفكر يوم بزيارت أمريكا نهائياً , أنا أتكلم عن نفسي , وأنتي تقولين بأن العرب الذين يحملون الجنسيه الاوروبيه لو أستطاعو أن يذهبون لأمريكا لفعلو !!! ما المانع أذن فأنتي تعلمين بأن من يحمل الجنسيه الاوروبيه يدخُل أمريكا ويعمل بدون مشاكل فهذه أتفاقيه بينهُم !!!

          4. صدقاً يا ناديه الامريكان من أغبى الشعوب بالعالم ولا يوجد لديهم ثقافات عامه ولا يعلمون ألا ما بداخل أمريكا , شاهدتُ برامج كثيره عن الشعب الامريكي وتفاجئه بعدم أطلاع هذا الشعب عن العالم الخارجي ( خارج أمريكا ) على العموم انتي تُقيمين بها ومن الضروري أن تُدافعين عنها فهي الان بلدك الثاني ولكن من المُستحيل أن تكون أعظم بلد بالعالم , وشُكراً ناديه على المُناقشه الجميله , دائماً أستمتع بالنقاش معك فأنتي من المُفضلين بهذه الجريده , تصبحين والجميع على خير

          5. عمر
            لا ليس كل من معه جنسيه اوروبيه يقدر ان يعمل في اميركا .. الا اذا عنده عقد عمل .. او مرخص للعمل .. لكن يستطيع ان يزور اميركا نعم .. وياريت لو تزور اميركا .. ماراح تندم فقط لترى معاملة الاميركان ولطفهم وانسانيتهم .. واللي مايعرفك يجهلك .

          6. عمر
            اغبى ؟.. والله هذه الكلمه كثيره بحق شعب شارك بحروب اهليه وحروب عالميه وحرب فيتنام وقُتل خيرة شبابه .. ووصل للقمر والمريخ .. واكتشف كثير من الاشياء التي لولاها ماكان انسان بقى على وجه الارض بصحه وعافيه .

          7. الله كريم ناديه , أمريكا جميله بكي وبجمال أخلاقك , ويكفي بأن أطيب واحده بهالجريده تسكُن بأمريكا , تصبحين على خير يا أختي العزيزه

          8. اهلا عمر للأسف كلام نادية صحيح مائة مائة وانا معها في كل كلمة قالت
            لكن معاك أيضاً في ان الامريكان لا يعرفون كثير عن العالم الخارجي عنهم لاني معظم الناس اقولهم انا من المغرب يقولون اين يقع المغرب لكن ظنيت ان المغرب ليس مشهور كثير فما يعرفوه حتى سمعت مرة أمريكية تسال بلجيكية اين تقع بلجيكا ؟ عرفت ان معلوماتهم ضعيفة عن الاخر لذلك معظم الناس يصدقوا الصورة السيئة للإسلام والعالم العربي لي يحملها احيانا إعلامهم لان معلوماتهم ضعيفة عن كثير من الدول.

  5. ناديه في سبتمبر 6, 2012 1:37 صرد

    ياسبحان الله .. مؤمنين يشبهون البشر بالقرود !!!
    اوباما وزوجته ميشيل .. كافحوا ودرسوا وحصلوا على اعلى الشهادات .. كفايه انه اول رئيس اسود وليس عبد ! لان زمان العبوديه ولى وانتهى ..اصبح رئيس لأكبر دوله وقوه في العالم .. انا شخصيا سوف اصوت له مثلما فعلت في الانتخابات السابقه .. ومع وجود رئيس مثل بوش الذي دمر العراق ودمر العالم اجمع لمدة 8 سنوات .. اي رئيس ياتي ارحم منه .. كثير من الاميركان كانوا يكرهون بوش والمرحله الثانيه لنجاحه كانت تزوير في تزوير ..
    على كل حال اميركا بلد الحريه وكل حر في رأيه وتفكيره ومن ينتخب ..وهذا ما جعل هذا البلد اعظم بلد في العالم اجمع .

  6. عمر ونادية
    سامحوني اذا حكيت اي شي غلط او تسببت في اي مشكل والجميع تصبحون على خير

    1. روزز
      ولك انت ما كو احد يزعل منك .. يا ست الكل ..وعمر اخ عزيز مستحيل ازعل منه نحن فقط تناقشنا وياريت كل النقاشات تكون بهذا المستوى الراقي الخالي من السب والشتم .
      وتصبحين على خير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *