دائماً ما يقول المعازيم للعروسين فى عرسهم (فرح أبيض أن شاء الله)، ولكن مع وضع اللون الأسود فى كل شىء بالزفاف بداية من دعوة الفرح وورد العروسة إلى فستانها والكراسى التى يجلس عليها المعازيم وحتى كعكة الزفاف كلهم (أسود * أسود ) فلا يمكنك إلا تهنئة العروسين قائلاً “فرحكم أسود أن شاء الله”.
وذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية أن جوى أبكينز ومارجريت واين من ألمانيا هم أصحاب هذا الفرح الأسود وبالطبع فرحهم لم يكن تقليدى حيث رتبا له لمدة ستة شهور متواصلة حتى يتأكد أن كل شئ بلون الفحم، فحب العروسين الكبير لهذا اللون دفعهم لاختياره فى كل شىء ونسيان ما يضيفه اللون الأبيض من بهجة على الأعراس.
ولم يفاجأ العروسان معازيم الفرح بذلك فالجواب كان ظاهرا من عنوانه والدعوة التى وجهت إلى جميع أفراد العائلة والأصدقاء كانت باللون الأسود كذلك وكتب عليها: “نحن نحب اللون الأسود عليكم ونقدر منكم ارتداؤه فى فرحنا” إمضاء مارجريت وجوى، ولكن بعض الضيوف خرجوا عن النص وفضلوا القدوم بالملابس التى تحلو لهم وليس للعروسين.
كما كانت “كعكة الزفاف” من أكثر الأشياء اللافتة فى الفرح حيث تميزت بالطبع باللون الأسود وتم تزيينها بالكريمة البيضاء فى أماكن بسيطة وتم تقديم كوب من المشروب مزين كذلك باللون الأسمر لكل ضيف.
ومن الملاحظ أن بعض الفنانات العرب بدأوا باستخدام اللون الأسود فى فساتين زفافهم وأعراسهم كذلك ولكن على فساتين بيضاء للحفاظ على تقاليد الفرح الشرقى ومن أبرزهم “نانسى عجرم” التى وضعت ربطة كبيرة على فستانها فى الوسط كما ارتدت “دينا حايك “فستان مشابه له بكليب”تخيل” وأخيراً من مصر فرح “بسمة وحمزاوى ” الذى جعل العديد من بنات مصر يعيدون النظر فى دخول اللون الأسود إلى فستان فرحهم”.
والأسود ليس اللون الوحيد الذى دخل عالم فساتين الزفاف البيضاء حيث ظهرت ألوان الأحمر، الذهبى، الفضى، التركواز الفوشية والروز فى بعض فساتين أشهر مصممى الأزياء العرب ومنهم زهير مراد وهانى البحيرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هيا قوازه ولا قنااااازه على قولت المصريين انشاء الله كتبتها صح بس هههههههه
    مافي احلا من الابيض

  2. ** اللون الأسود ظهر فى قمة شياكته وكل الصور تعكس ذلك حقيقة ان الجمال أذواق والحب يذيب الحدود ويبرز جمال الألوان المنسى أو المسكوت عنه .
    تحية لكل من يضيف للسعادة طعما .

  3. ملك الألوان الأسود وكل شي كان قمة الشياكة وخاصة السوسنة السوداء والتورتة بس الفساتين مو شيك أبدا كتير مشرتحة

  4. صباح الورد والفــل عالحلوين صباح النــور يا نــور 🙂

  5. صباح الورد والرياحيين لأحلى جزائرية هون
    كيفك كريمة اليوم ….انشالله أوقاتك كلها خير

  6. الله يحلي ايامك عزيزتي نــور ***و الله بخير و تمنالك الخير الك ولاهلك يارب.

  7. اييييييييييييييييييييييييه دنيا ولا دايم الا الله
    علا رئيوا للمثل … الله بيبعت مشط ل ائرع وشامبو ل الاصلع

    1. هههه يا صباح الأماني والفجر الجميل سوزي الحلوه 🙂

    1. ههههههه والله شنويه بمعنى الكلمه تشاو سوزيتاااااااا 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *