مرض زوج الملكة إليزابيث الثانية لم يمنعها من حضور الحفل الموسيقي الضخم؛ الذي أقيم أمام قصر باكينجهام، وشهده 250 ألف متفرج، في اليوم الثالث من الاحتفالات باليوبيل الماسي لجلوسها على عشر إنجلترا، لكن مرض الأمير فيليب ودخوله المستشفى ألقى بظلاله على الحفل.

بول مكارتني وألتون جون ألهبا مشاعر الحضور بالحفل الذي أقيم مساء الاثنين 5 يونيو/حزيران.. حضرت إليزابيث الثانية مرتدية فستانا ذهبي اللون، واضعة في أذنيها سدادات لتخفيف الصوت، الحفلة التي استمرت ثلاث ساعات، وتوالى على الغناء خلالها أبرز فناني البوب والروك؛ من ألتون جون وستيفي ووندر وبول مكارتني؛ الذي جعل أفراد العائلة الملكية الشباب يقفون وهو يستمتعون بأنغام موسيقى البيتلز.

وعلى المسرح الذي نصب أمام قصر باكينجهام، وأمام مد بشري كان يلوح بالأعلام البريطانية، أعطى روبي وليامز مقدمة عن أجواء الحفلة، مفتتحا إياها بأغنية “لت مي إنترتيين يو” (دعوني أسليكم).

كما أضفت فرقة “مادنس” لموسيقى “سكا” حماسة كبيرة على الأجواء مع أغنيتها الشهيرة “آور هاوس” من على سطح باكينجهام، وفي هذه الأثناء تحولت واجهة القصر إلى شاشة عملاقة بثت عليها قلوب، وبعد ذلك علم بريطاني كبير متموج.

الأمير تشارلز، الذي وقف إلى جانب والدته التي بدا عليها التأثر، قال: “اليوبيل الماسي هو حدث فريد وخاص.. إننا نحتفي بحياة وعمل شخص مميز على مدى ستين عاما”.

وأضاف “الشيء الوحيد المحزن هذا المساء هو عدم وجود والدي معنا؛ لأنه مريض.. لكن إذا صرخنا عاليا جدا قد يسمعنا وتتحسن حاله”، وقد ردت الجموع التي بلغ عددها 250 ألفا بحسب المنظمين هاتفة “فيليب، فيليب”.

وأدخل الأمير فيليب -90 عاما- المستشفى لإصابته بالتهاب في المثانة، بعد ظهر الاثنين في لندن، وأكد قصر باكينجهام أن ذلك “إجراء احترازي”، مضيفا أنه “سيبقى تحت المراقبة لأيام قليلة”.

وأضاف بيان باكينجهام “خاب ظنه كثيرا لأنه فوت الحفلة الموسيقية التي تقام مساء (الاثنين) بمناسبة اليوبيل، والمراسم المقررة ليوم غد (الثلاثاء)، وقبيل حفل الاثنين قال ألتون جون مازحا: “إنه يكره موسيقى البوب، ربما هذه حيلة من قبله!”.

واختتمت السهرة مع نشيد “جود سايف ذي كوين”؛ الذي أنشدته الجموع المتحمسة، فضلا عن عرض للألعاب النارية أطلق فوق القصر.

خلال النهار شارك نحو ألف مدعو سحبت أسماؤهم بالقرعة في حدائق قصر باكينجهام، في غداء “ملكي” كان الطبق الرئيس فيه “دجاج التتويج”؛ الذي أعده الطاهي الشهير هيستون بلومنثال الحائز ثلاث نجوم.

واليوم الثلاثاء يقام قداس شكر في كاتدرائية القديس بولس، تليه جولة في عربة مكشوفة تجرها جياد في شوارع لندن، وخروج الملكة إلى شرفة القصر، في ختام الاحتفالات التي استمرت أربعة أيام، ونشرت البهجة في كل أنحاء بريطانيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

    1. صح لسانك يامي
      يشوفون لها اقرب مكب سكراب ويرجموها
      شعب معفن وكثرة كلام وقلة فعل

  1. فيليب راح يودع هالسنه صدقوني ..
    مع تحيات بنت لندن جاره مناع بن توجان العسيري خخخخخ

  2. و تعيش بريطانيا حره ابيه قويه مهد العراقه والاصل النبيـــــــــــــــــــــل ..
    🙂

    1. أنا الحمدلله بخير حبيبتي أذا أنتي بخير
      حابه أدلعك ميمو أو ميوشه ؟؟ أختاري وأذا مو حابه خلاص

  3. هدوء انثى ..
    كل شيئ منك حلو ..
    وعلى راحتك شتريدين تدلعيني دلعيني ماعندي مانع ..

  4. البرنس ..
    اهلا بصديقي واخي العزيز ..
    كيفك وكيف احوالك وكيف الحلوات ربي يعطيهم اخ حلو مثلهم ..
    طمني عنك شو اخبارك ..

    1. اهلا مي نحنا بخير انا والبنات وان شاء الله تكوني بالف خير يارب
      شفتى تقبل الله دعءك في عنا بيبي في الطريق هههه صار لة شهرين

  5. هدوء انثى ..
    اي صحيح انا قليلة الدخول الى نورت عكس السابق كانت نورت ملجأي وقت فراغي ..

  6. البرنس ..
    الف الف مبروك ..
    يارب تقوم زوجتك بالسلامة اولا وثم اطلب من ربي ان يعطيك الولد الصالح ..
    انت تستاهل كل الخير ..

    1. الله يبارك فيك ويعطيك الف عافية ويرزقك يارب
      شكرا على اخلاقك الرائعة اختي العزيزة
      مي انا نحنا عند اهلي في تكساس .

  7. البرنس ..
    انبسط وتهنا مع الاهل ..
    سفرة سعيدة يارب تغير فيها الجو من تعب العمل لان العمل باوروبا متعب ومرهق ويحتاج الانسان ان يسافر لتغيير الجو وخاصة اذا كان مع تغيير الجو رؤية الاهل .. الله ما احلاها ..

  8. العائلة التي لا تموت
    مافهمت انا هالعيلة من وقت ماوعيت وافراد عائلتها ” وريث العرش” مافي احد منهم ورث شي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *