ولدت جوانا بالاني في عام 1993 في مخيم اللاجئين التابع للأمم المتحدة في مدينة الرمادي العراقية، حيث انتقلت عائلتها من إيران بعد الثورة إلى العراق.

وفي منتصف التسعينيات غادرت أسرتها إلى الدنمارك، وهناك تخرجت من المدرسة ومن ثم درست في معهد، وكانت مهتمة بالرياضة وإطلاق النار.

ذكرت صحيفة “Mirror” أن الفتاة سافرت إلى سوريا من أجل القتال ضد الجيش السوري في عام 2011، ولكن في وقت لاحق أصبحت تقاتل ضد تنظيم “داعش”. وقد شاركت بالاني بنشاط في حماية مدينة عين العرب (كوباني) من الإرهابيين.

ونظرا لمهارتها في إطلاق النار، أصبحت الفتاة التي كانت في الأمس طالبة، قناصة من الدرجة الأولى. كما اعترفت أنها أطلقت النار على حوالي 100 إرهابي من تنظيم “داعش”.

وألقي القبض على جوانا عندما عادت إلى الدنمارك، لأن البلاد لا تسمح لمواطنيها بالمشاركة في الصراعات المسلحة. وبقيت بالاني معتقلة لعدة أسابيع، وأطلق سراحها عشية عيد الميلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫62 تعليق

  1. كنت ناسي فعلا وهب الحسيني تزوج من نورت بعد خطبة واشهار راقبها االالاف كما قالت سولينو ….؟!!!!
    فعلا ذاك دليل على انه جبان وتبع نت لا اكثر ههههههه
    احمدوا ربكم انه لم يتزوج الا بواحدة من نورت !
    وما أخذ شي عشرين متعة على ستين مسيار سكيتي ( من باب الوحدة مع الاخوة الوهابية ) والصلاة خلفهم جهاديا !
    خطير هذا الرجل والحمد لله انه اختفى والا كان جعل حتى سيدات نورت المتزوجات يخلعون أزواجهن ، والرفيقات يقلعون رفاقهم الذين يملون العين وخلص ههههههه
    شدة وزالت .

  2. مش عيب عليكم يا بهاوات و انتم ما شاء الله عليكم كل واحد فيكم بيه قد الدنيا بشنب؛ تقعدوا تشتموا في أمهات بعضكم؟؟!!!! كل واحد يسب أم الثاني !!! ما هذا؟؟؟؟!!!!! الناس تتناقش و تتحاور و تختلف و تتخاصم حتى، لكن من غير الزج بالأهل في النقاش و الخلافات شو ذنب أم كل واحد فيكم فيما يروج من نقاش بينكم؟؟!!! نحنا هون نقعد طول اليوم نكتب و نرغي و نتهاوش شو دخل أهالينا في الموضوع؟؟؟!!!!!

    تذكرت الصديق ساهر الليل الله يذكره بالخير كان بيقول: شدي في شعرها يا معلقة يلاه.. و انتي الآخرى انتفي شعر راسها نتف هههههههه..يعني يا بهاوات شدوا شعر بعضكم بس من غير سب و شتم الأم. دخيلكم.

  3. العيب ان تحاولي ان تصطادي في المياه العكره ياست
    وبدري عليك ان تتفلسفي لاعطاء دروس في الاخلاق
    لست بحاجه لها لاني اعرف من انا واعرف اخلاقي ولله الخمد والمنه ولافخر

  4. سيد أحمد أنت سريع الغضب، و غالبا تسيء الظن! و على طول قارش ملحتي هههه أنا كان بدي أن الأم تظل محترمة سواء كانت أم سنية أو شيعية أو من أية طائفة كانت.
    و على العموم أنا شايفة أن تعليقي ما كانت فيه أية إساءة لأحد ..
    تشاااااااااو..

  5. صدقتي الام عظيمه في اي مله
    ولكن دعيني اشوف المسترجله نايا وارجع اكمل
    تشاو

  6. غبي هذا الوهب الحسيني كل مرة أكتشف مدى غبائه..يقول أننا نفتخر بملكة كانت على عرش مملكة نوميديا تسمى “ديهيا” و هي تلقب بالكاهنة و كانت على الدين اليهودي، طيب هات لي شي تعليق افتخرت بها أنا وبملكها، أنا نشرت صورة لها في صفحة الأمازيغ و قلت كانت ملكة قبل الوجود العربي و تسمى ديهيا، و على كل حال هي مكتوب عنها أنها كانت تعتنق الدين اليهودي يعني كتابية من أهل الكتاب و ليست وثنية مثل جلجامش و نبوخد نصر و باقي ملوك بلاد ما بين النهرين الذين كانوا وثنيين و لديهم أساطير و خرافات كتبوها قبل الميلاد مثل ديانات الآلهة السبعة التي تشرع القوانين و غيرها من الأساطير ..و أنت لطالما كررت افتخارك بهم و بعظمتهم.. مش مهم إذا افتخرت بهم…بتوقع في أحسن العائلات ههه لكن الأغرب من هذا أن تنهي عن خلق و تكون أنت سباقا لمثله..كلما حاولت أن تعيب علينا شيئا ما، إلا وجدتك قد كنت السباق إليه يا وهب الحسيني و بلاش كلمة المعلم لأننا ما تعلمنا منك شيئا لحد الآن ..و ليس شرفا لنا التعلم من أمثالك!
    و لازم تفهم أننا نحن نحب هويتنا جدا و ما راح نتراجع عنها، و لكننا نحب الاسلام أكثر لأنه الدين الذي ساوى بين الكل و أقصد إسلام محمد (ص) و ليس إسلام أصحاب العمائم السود الذين يدسون سما في العسل.

  7. يا وهب الحسيني هنا سوف أرد عليك… و اقول لك: اتركك من سيرة الملكة ديهيا إن كانت وثنية و الا يهودية..لأن التاريخ نفسه لم يؤكد دينها ما هو بالضبط؟ فاختلف المؤرخون حول ديانتها بين من قال وثنية و من قال اعتنقت النصرانية و آخرون أكدوا يهوديتها..و لكن سؤالي قل لي وين أنا افتخرت بالكاهنة ديهيا؟ أنا نزلت لها صورة و قلت كانت ملكة قبل الوجود العربي و هي معروف عنها دهاءها و معارضتها للوجود العربي و قاتلت إلى أن ماتت حسب ما اعتقدت هي به.. هي راحت لحالها مع تاريخها و لكن أنا ما افتخرت بها و لا عمري حتى ذكرتها سوى بصورة يتيمة بس.. لم أفعل مثلك انت الي كل يوم تفتخر بجلجامش و باقي ملوك الرافدين الوثنيين أصحاب الأساطير ..
    هذا من جهة، و من ناحية ثانية ماذا يزعجك إن لم تكن صالحة للمتعة و الا ملك اليمين؟ هل أتيتم لنشر الإسلام أم لنكاح النساء بزواج المتعة؟!!!! أما عن أنها كاهنة و ترقص فلا يعنيني ترقص و الا تغني و الا تتحرق، على الأقل نحن لم نتخذها رئيسة للصحافة مثل الراقصة العراقية التي انتخبها صحافيو العراق رئيسة للصحافة!!
    أما ابن خلدون فلا أستطيع أن أؤكد عروبته أو أمازيغيته…لا أعلم بصراحة كثير اعتبروه عربي و غيرهم قالوا أمازيغي و لكن الذي أنا متأكدة منه هو ما قاله و كتبه عن حكام العرب و تصرفاتهم و هو مليون بالمائة محق في كتاباته عنهم بكل منطقية و عقلانية…كلامه صح مليون في المائة!
    أما عن الرقة و أنك رقيق مع الحسناوات و قاسي مع غير الحسناوات فهذا مبرر غبي و غير عقلاني و لا منطقي، هذه خطة، أنت تنتهجها كي تجعل المعلقات يتوقفن عن معارضتك حتى لا تقول عنهن بشعات و قبيحات، و هذا منطق أخرق فما الذي يمنع أن تكون المرأة جميلة و أنيقة و عطرها فرنسي و مع ذلك تجادل و تناقش و ترفض و تتكلم ؟ لا شيء يمنع و لا تتبع المثل الذي يقول ”كوني جميلة و اصمتي” لأن الزمن تغير و لم تعد الجميلات صامتات! و لكن هذا أسلوبك لتسكتهن كي تبدو كل من تجادلك قبيحة و غيرها جميلة ههههه و لكن خطتك فشلت في مهدها!
    و بقال: أن فاقد الشيء لا يعطيه، فأنى تكون لك الرقة و الفاظك كلها فظة و ذات دلالة تعبر عن بيئتك التي تربيت فيها حيث قسوة المناخ و الطبيعة القاسية حيث لا رقة و لا عاطفة و لا شيء، زد عل ذلك مذهبك الشيعي المبني على النواح و البكاء و اللعن و السب و اللطم و جرح الذات و القسوة على البدن و الكراهية و الثأر و الانتقام و كل هالخرابيط الشيعية!
    و اخيرا و ليس آخرا: نصيحة مني في سبيل الله، من المضحك أن يكون هناك رجل يا حسرة قد فشل في الزواج من امراة من بلد ما لأسباب ما، فيظل طول الوقت يلاحق نساء ذلك البلد بالسب لأن إحداهن خدعته و تركته و الله أعلم ما هي أسبابها في ذلك….عيب و الله عيب في حق الرجولة، لأن ما تفعله يفقدك هيبة الرجولة و يحيلك على صفات عادة لا تتوفر إلا في النساء ذوات العقول الصغيرة فارتقي شوي..
    ** سؤالي لك الذي لن تجد له يوما جوابا:
    ماذا سوف أستفيد و أتعلم منك و كيف سوف أقتنع بكل ما تخطه يداك هنا من كلام و أفكار و كيف سوف تجعلني مقتنعة (((بحكمتك))) وأنا أراك تنتقل من وهب الحسيني إلى (الحلوة) في صفحة آخرى لتتغير شخصيتك 180 درجة من رجل لامرأة مهرجة ذات قهقهات هستيرية طويلة، منذ متى تحترم الناس المهرجين؟ و هل إذا مررت يوما بسيرك لأرى معلمي في المدرسة صباحا و قد تحول لمهرج أبله في سيرك مساء هل سيجعلنى أحترمه بعد ذلك في مدرستي؟ مليار في المائة لن أحترمه و لن أصدقه و لن يقنعني.. ف فاقد الشيء لا يعطيه…
    سلامااااات عقلك..

  8. انت خبلة أو خبل يا أزهر أو يا بنت لندن ؟؟؟
    ما انت وما قيمتك لدى وهب الحسيني ؟؟
    كما قلت امس المغربيات عموما يفتقدن لعنفوان الأنوثة ، فأما ذليلات او خشنات ممقوتات ، وما الا اهبل من يعشق مغربي ، وتذكري وهب الحسيني ليس سعودي ، اما اذا كانت الحلوة قد اشترت بعقلك حلاوة وافهمتك انها وهب الحسيني او قريبة منه ، فذاك ليس مشكلتي ……. انما مشكلتك انت قد شجعتيها ورفعتي لها المعنويات فمسحت بك الارض ، وما عادت الا تسميك ههههههه رفيقة تملي العين وخلص ! اعلم انها عراقية وستبقى تأخذك للشط وتعيدك عطشى وتعمل بك الهوايل ههههه أنصحك لا تحتكي بها او تدخلين في مواضيعها ههههه هكذ افعل انا رغم كل قدراتي ، سلام لرفيقك الذي يملي العين يا ازعر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *