زارت عارضات أزياء إيطاليات العاصمة الليبية طرابلس لدعم ومؤازرة العقيد معمر القذافي، وهو ما أثار تعليقات في “فيس بوك” والمنتديات التي قالت إن الجميلات جئن ليسلين صيام الزعيم الليبي.

وأقامت العارضات في فندق إقامة الصحفيين بطرابلس، وقلن لقناة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية: “كما أتينا في أوقات سابقة إلى ليبيا، كنا نريد أن نأتي مرة أخرى في تلك اللحظات الحرجة ونقف بجوار هذا النظام”.

وأكدت الجميلات أنهن دفعن ثمن تذاكر السفر الخاصة بهم، ويُنقلن في جميع أنحاء المدينة ضيفات على المخيم الذي يقيم فيه القذافي، على الرغم من أنه من غير الواضح إذا كانت الحكومة الليبية هي التي تحملت بقية التكاليف.

وقالت العارضة والممثلة الإيطالية كليو إيفانز لـ”فوكس نيوز” والتي زارت ليبيا عدة مرات في وقت سابق، إنها جاءت إلى ليبيا لأنها تريد إظهار دعمها الشعب الليبي.

وأضافت الممثلة التي أقرت في وقت سابق بأن القذافي توسط لتزويجها بأحد أبناء أخيه؛ إنها خلال هذه الزيارة لم تلتقِ حتى الآن الزعيم الليبي، لكنها تأمل أن يتم اللقاء.

بدوره، قال لونديرو المسؤول بإحدى الوكالات التي تعمل بها العارضات، والذي رافقهن في الرحلة؛ للقناة الأمريكية: “جئنا لإظهار التضامن مع الشعب الليبي في هذا الوقت من الأزمة”.

واستطرد: “وصلنا إلى ليبيا من قبل، وكنا نريد أن نأتي مرة أخرى في هذه اللحظة الحرجة، ثم سنعود إلى إيطاليا ونقول لهم ما رأيناه بأم أعيننا”.

وأضاف لونديرو: “لدينا أصدقاء كثيرون هنا في ليبيا. والصداقة تحتم عليك أن تكون بقرب صديقك في اللحظات الصعبة؛ لهذا السبب نحن هنا في طرابلس”.

ودفعت هذه الزيارة التي تتزامن مع حلول شهر الصوم، بتعليقات ساخرة عديدة على “فيس بوك” وعلى المنتديات التي قالت إن الجميلات جئن ليسلين صيام القذافي الذي يضيق عليه الثوار الخناق مع اشتداد المعارك على مشارف العاصمة من الجهة الشرقية، وتحديدًا مدينة زليتن الاستراتيجية.

ودأب القذافي، خلال العامين الماضيين، على تنظيم رحلات ثقافية إلى بلاده يكلف فيها وكالة استضافة إيطالية باختيار الضيوف، ويكونون دائمًا من الجميلات من إيطاليا ومختلف الدول الأوروبية. وكان القذافي يقول إنه يشرح لضيفاته الجميلات الصغيرات أهمية تمكين المرأة، ويعرض عليهن الدخول في الإسلام، وفي إحدى الزيارات التقطت الكاميرات صورًا لعارضات أزياء إيطاليات يحملن مصاحف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الي ماتعرفوه ان الايطاليات مثل الروسيات فيهم هباله و شوي تناحة بقدر مافيهم من جمال .. و على الرغم انهم قريبين من ليبيا مش فاهمين بالضبط مايجري لان عقولهم في كيفيه تأمين حياتهم ماديا مع انتشار الفساد و الرشاوي و في حكومة بيرلسكوني المتهاويه …ولك خطوه من هذا النوع يقومو بها يكونو يبحثون عن مال …لا اكثر

  2. فرصة العمر لهم ويمكن ما تتكرررر ………… فلوس سياحه دعاية هداية

    كثير من امثلهم هنا ا تبيع امها وابوها من اجل الفلس …………..

  3. حئن ليلهفن كام دولار من تلك الاموال التي يخزنها القذافي في ( اشولة ) خيش في السرداب الذي يعيش فيه …. !!!

  4. في يوم من الأيام دعاهن القذفي للأسلام ، ولاكن فيهن الخير أفضل من 20 دولة عربية التي كانت ليبيا تساعده في وقت الشدة ويقتات منها عئلات عربية ألى يومنا هذا ،و
ربما يكونن مرسلات من بارلسكوني إلى القذافي ؟

  5. وأكدت الجميلات أنهن دفعن ثمن تذاكر السفر الخاصة بهم،.. هممم معقوله؟؟ يعني ياحسناوات تحاولن اقناعنا انكن ميتات على ابو كشه ودفعتن ثمن التذكره والاقامه وخلافه فقط لتشاهدن الطله البهيه ل ماوكلي؟؟ الدنيا بليبيا مقلوبه والقذافي مو داري وين الله حاطه !! بس ماينلام زوجته صفيه فركاش اسمها لوحده يسد النفس !!

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههه تعليق ساهر الليل تحفة هههههههههههههههه إنت فين يا ساهر…اشتقنا لتعليقاتك …اظهر و بان عليك الأمان…صار لك مدة طويلة ما بينت…عسى المانع خير…

  6. ”وكان القذافي يقول إنه يشرح لضيفاته الجميلات الصغيرات أهمية تمكين المرأة”…………….ماذا أقول؟؟ … مش لاقية حاجة أقولها غير ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *