د ب ا – نجح مصنع للحلويات بالدولة في انتاج أضخم “قالب شوكولاتة بالعالم” بوزن يزيد على 350 كيلو جراما ويجري تسجيله في موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية.

وقال مصنع “سويت وييف” إن القالب مزين بما يقرب من 14 ألف و600 قطعة شوكولاتة سوداء وبيضاء وقد استغرق تنفيذه 100 ساعة من العمل المتواصل.

وقال مدير المصنع نبيل ضامن عزيز، إن “القالب أشبه بلوحة فسيفساء ضخمة اذ تم تزيينه بقوالب شوكولاتة بيضاء تحمل صورا لقادة الامارات ، وصورا للإنجازات العمرانية والتنموية العملاقة التي تشهدها الدولة”.

وأضاف: “يتم عرض القالب حاليا في القرية العالمية بدبي ومن المقرر ان يعرض في مواقع سياحية وفنادق كبرى بالإمارات ليعرض أمام أبناء الدولة والمقيمين والسائحين”.

وأشار إلى أن ادارة المصنع اللبنانية رأت تصنيع هذا القالب العملاق، كنوع من رد الجميل لدولة الامارات، التي يعمل فيها هذا المصنع منذ اكثر من 17 عاما.

وكشف ان عدد قطع الشوكولاتة المزين بها القالب تمثل مجموع ايام 40 عاما، هي عمر اتحاد دولة الامارات، الذي يتم الاحتفال به هذا الشهر.

من جانبها ، قالت امال الشعشاع التي أشرفت على تنفيذ القالب أن أكثر من 20من الطهاة من جنسيات مختلفة تولوا تصنيع القالب القابل للأكل على مدار 4 أيام دون توقف.

وذكرت ان تكلفته تقدر بـ75 ألف درهم ( 20.4ألف دولار) وهو بطول 365سم وعرض 365 سم وبمساحة 13.36 متر مربع. وأضافت أن موسوعة جينس للارقام القياسية، تجري بحثا حاليا حول القالب، تمهيدا لتسجيله في الموسوعة خلال ايام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. انا خايف يا دبي ربنا يغضب عليكم ويبعتلكم عذاب يليق بمكانتكم ,, يعني شي اكبر زلزال بالعالم,, اقوى عاصفة بالعالم.. اعلى درجة حرارة تسجل بالعالم.. يعني شي عشان تسجلوه بكتاب جينيس ويفخر فيه ولادكم اذا ضل حدا يخبّر منهم!!

  2. ممممممممممممممممم يا ريتها بس كانت WHITE CHOCOLATE كنت سافرت مخصوص لدبي لاهجم عليها كالجراد

  3. لأ جنتل ,كارو إذا اجت رح تدخل عالبقلاوة اللبنانيه بضمنلك ياها ,,كول على مهلك,,
    ,قلنا اللبنانيه في حدا سامع او يوصللها الرساله^_^

  4. شكرا حياتي, اذا عجبك التعليق بقدملك ياه هدية مع قطعة من قالب الشوكولاتة اللي فوق.
    هههه ما ظنيت كاترينا تكتفي بالبقلاوة.. ممكن تاكل القالب اللي فوق والبقلاوة واذا في شي تالت عالطريق ما بتقول لأ!!

  5. يمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم
    اصلا عم اكل تويكس ومارس مين يجي ياكل معي . . . ؟
    هع

  6. ههه مين كاترينا جنتل ,,الظاهر كترت كتير اكل الحلو ,اطلع من هون

    تحلينا وصار بدنا شي مالح تيم
    وهع

  7. واوووووووووشنو هاي يا اهل الخليج هذا الي كدرتم توصلوله لا وبعد يفتخرون

  8. ■®GENTLE في كانون أول 11, 2011 | انا خايف يا دبي ربنا يغضب عليكم ويبعتلكم عذاب يليق بمكانتكم ,, يعني شي اكبر زلزال بالعالم,, اقوى عاصفة بالعالم.. اعلى درجة حرارة تسجل بالعالم.. يعني شي عشان تسجلوه بكتاب جينيس ويفخر فيه ولادكم اذا ضل حدا يخبّر منهم!!
    Gentle
    hahaha Alla karim
    keifak inshaa Allah tkun bkheir
    Elein.
    Mounia.
    Hayatii
    asalamu a3leikom
    ya ukhwan metjam3in a3nd alnabi inshaa Allah

  9. شكلها لذيذ بس للاسف ممنوعة عليه
    بالعفاية على قلب كلمن اكلها
    ياريت الامارات العربية المتحدة تستغل كونها وجهة كل العالم لما لها من تطور وتقدم حضاري ويبدعو بايصال فكرة جميلة عن الاسلام والمسلمين ويكسبون كثير من الغرب في ديننا الحنيف
    تحياتي لكل المعلقين

  10. أنا أحب الشوكولاتة جداً
    ولم أشتري أى تورتة بحياتي إلا يجب أن تكون مصنوعة من الشيكولاتة
    وبالرغم من أنى لست من هواة الافلام الكلاسيكية إلا أنى شاهدت فيلم ” شوكولا ” كاملاً ، وكان يحكى عن حقة ماضية ونزلت سيدة مهاجرة لبلد غريب وإستوطنت هناك وبدأت فى صنع الشوكولا وعرضها بمحل إستأجرته وذلك فى هذا البلد الذى كان لا يعرف أى شىء حينها عن أن الشوكولا تستخدم فى صنع الحلويات ..
    ياااااااااه .. الكلام ده من عدة سنوات مضت ..

  11. alhamdu lillah
    lama bshuf al ahbab mutjam3in
    bhes ini saret ahsan
    Gentle
    shukran hada min ba3d ma a3ndakom
    hahaha
    krifak mutayam inshaa Allah tkun wa al3ileh bi alf kheirb

  12. العربي موجود وحي يرزق يا الين.. بس حاليا في عنده مؤتمر طبي مشترك بين سكان الارض والمريخ وزحل, خاص بالاطباء النفسيين فقط!!
    يعني ضايلو سنتين ضوئيات وبرجع.

  13. الله يطمنك جنتل ,فكرته باليمن وطبعا الوضع معروف, فكرت احتاجوه للتجنيد,شكرا

  14. بنت اليمن الناس تموت من الجوع يامسلمين والله حرااااام عموماً ممكن يبيعو ويرجع العائد لمجاعات في العالم من columbia mo

  15. جنتل
    لا الله يخليك لا تقول اي شي .. الشوكولا ما في اطيب منها .. كان لازم اكون مدعوه .. يا حرام .. انا اروح لالمانيا من شان اجيب شوكولا وبدبي ما في دعوه لمحبي الشوكولا ..؟
    يله جنتل .. انشاءالله شمس بدرجة مليون من شان تسيح الشوكولا هههههههه

  16. ووالله الاحسن يطعمو اهل الصومال والناس الي في البلدان التانيه الي عم بيموتو من الجوع ….وهم همهم يعملو اكبر وجبه ولا اكبر كيك بالعالم …بتوقع موسوعه جينيس يوم القيامه والحساب مش رح تشفع للي بيصرف بترف على هالاشيا وناسيين الي بيموتو حسبي الله ونعم الوكيل

  17. n هلة عرفنا نوع السلاح يالى حظرو على سوريا فكرت الامارات حظرة بيع الجحاش لى سوريا ولكن حظرو سلاح اخطر منو الشكولاتة سالاح نواوى فعال مبروك لى العرب هل تقدم هاد وهل انجاز العلمي يالى راح يغير وجهة التاريخ بس لا تحكو على ايران بس تعمل تجربة لى صاروخ او قنبلة نواوية كل انسان وجهدو واشتهادو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *