تقوم العلاقة فى العادة بين “فرس النهر” و”التمساح” على مبدأ احترام الكبير للصغير ومراعاة كبر حجم وشراسة التمساح الذى يعتبر فرس النهر وجبة شهية له، إلا أن هذا التمساح الصغير لم يجد من يلقنه قانون الطبيعة ودفعه كسله إلى الاستلقاء على ظهر حيوان يكبره قرابة العشر مرات ليصل إلى الشط الآخر من البحيرة.
وذكرت جريدة “الديلى ميل” البريطانية، أن هذا التمساح الصغير تسلل من النهر على ظهر الفرس دون أن يشعر به وقضى 15 دقيقة كاملة يتمرمغ ويستمتع فيها بظهر هذا الحيوان الكبير حتى نزل فى هدوء من على ظهره بعد أن أخذ منه توصيله مجانية للشط الثانى.
حدث هذا فى حديقة “كوجر بارك” الوطنية بجنوب أفريقيا والتقط هذه اللقطات المصور المحترف “ريتشارد ميلر” الذى أكد أن التمساح الصغير ذو الدم البارد كان يتحرك بمنتهى الحرية على ظهر فرس النهر ولكن دون أن يضايقه أو يحاول لدغه.
وفى الحياة البرية يعتبر فرس النهر حيوانا مسالما بطبعه لا يميل إلى الهجوم على الحيوانات الأخرى ولكن فى سابقة فريدة من نوعها أكل قطيع كامل تمساحا حاول الهجوم على أحد منهم، كما تقف العائلات الإنسانية بالمرصاد لمن يحاول التعرض لفرد منهم، وسبحان الله الذى جعل البشر أشبه بمخلوقاته الأخرى من الحيوانات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. بتصدقوا ا؟ن الصوره كتير حلوه ! مع انها لتمساح وفرس نهر ! يمكن لطفولة التمساح ؟ او يمكن لان التعاون ومساعدة الضعيف قيمه كبيره جدا و تدعوا للفخر مهما كانت الخدمه صغيره ! حبيت الصوره عن جد !

  2. الله على فرس النهر وكفاح فرس النهر !! شغال تاكسي وموصلاتي ويعمل بعرق جبينه !! وفوق هذا كله يقوم توصيل الحيوانات لضفة الشط الاخرى وهو يغنيلهم (( عبرت الشط على مودك وخليتك على راسي )) ..

  3. الله على فرس النهر وكفاح فرس النهر !! شغال تاك سي وموصلاتي لبقية الحي وانات لايصالهم لضفة الشط الاخرى!! ويعمل بعرق جبينه وهو مبسوط ويغنيلهم (( عبرت الشط على مودك وخليتك على راسي ))

  4. كل غطه احس بالموت وقوه اشهق انفاسي سميتك اعز ناسي
    كل هذا وقلت امرك احلى من العسل مرك ! وين تريد اروح وياك بس لا تجرح احساسي ! ذكرتنا باغنيه حلوه يا ساهر الليل !

    1. هههههههههههههههههههههههههههه ولايهمك بس يخلص فرس النهر من الشغل نقعده على كرسي ونحط بيده مسبحه ويحط رجل على رجل ونخليه يغنيلك هالاغنيه ..

  5. سبحان الله اليوم عم يوصلو بكرا بس يكبر بياكلو بلا ملح التمساح ههههه

  6. ساهر بما ان فرس النهر بيمسك بيده مسبحه فأريد منه يرقص التشوبي بدل ان يحط رجل علي رجل ! اش رايك ؟

    1. هههههههههههه هو وين والدبكه وين !! ماتشوفين الكرش اللي عنده !! يكثر خيره لو يصفق بيديه او باءحسن الاحوال نجيبله كرسي ونخليه يعزف بيانو .. هذا طبعا اذا بقي سن من اسنان البيانو صاحي ولم يتهشم !!

  7. (وشراسة التمساح الذى يعتبر فرس النهر وجبة شهية له، )

    للعلم فقط كاتب المقال ليس له معرفة في الحياة البرية
    التمساح لا يستطيع الاقتراب من فرس النهر لشدة شراسة فرس النهر
    هناك عشرات الفيديو التي تأكد كلامي
    مع الشكر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *