ذكر موقع “نيوز رو اسرائيل” ان معظم عارضات الازياء العالميات اللواتي يعتقد انهن مسلمات لا يمتن  للاسلام بصلة.
وقد وضعنا قائمة بالعارضات اللواتي نشأن في عائلات مسلمة او يعتنقن الاسلام فعلا، والعارضات اللواتي تنسبهن بعض وسائل الاعلام الى الاسلام بدون أي اساس, منهم:-
1. من الأرجح ان تكون ايمان محمد عبد المجيد المعروفة بـ”ايمان” هي أول فتاة مسلمة اشتهرت في عالم الازياء والموضة الغربي. ولدت ايمان في الصومال عام 1955 وكان ابوها سفيرا للصومال لدى السعودية. وحصلت الفتاة على التعليم في مصر وكينيا. وفي بداية السبعينات من القرن الماضي انتقلت ايمان الى امريكا حيث عملت عارضة لصالح مجلة “Vogue” وغيرها. كما صورت الفتاة عارية في استوديوهات المصورين هيلموث نيوتون وآني ليبوفيتس. ولم تخف ايمان انها تربيت مسلمة، الا ان الثقافة الغربية كانت تجتذبها منذ الطفولة.
2. فوجئ الغرب في نهاية الثمانينات من القرن الماضي بجرأة واريس ديري الصومالية المسلمة التي تصورت عارية لصالح رزنامة “Pirelli” عام 1987. وتم تصوير فيلم وثائقي تناول حياة واريس بناء على سيرة حياتها الذاتية يحمل عنوان “زهرة الصحراء”. وبعد ذلك اصبحت ديري تقوم بنشاط اجتماعي وحماية حقوق المرأة في البلدان الاسلامية.
3. كنزة الفراتي التونسية الاصل اصبحت أول عارضة عربية  ظهرت على غلاف مجلة “سبورتس إلسترايتد” في مايوه البيكيني عام 2011. وأثارت صورها شبه العارية استياء الكثير من التونسيين.
4. تمثل عارضة الازياء التوسية المسلمة هناء بن عبد السلام (21 عاما) شركة “لانكوم” لمستحضرات التجميل.
5. فازت ريما فقيه اللبنانية الأصل بلقب “ملكة جمال أمريكا” عام 2010. وكانت ريما تقول دائما انها مسلمة، الا انه من المعروف انها تتناول الكحول وسبق ان شاركت في مسابقة للتعري. وقد أعلن عدد من كبار رجال الدين المسلمين ان فقيه لا يمكن ان تمت بصلة للاسلام.
6. صرحت عارضة الازياء هوى دياوارا (28 عاما) التي ولدت في مالي مرارا بأنها تخشى من التصور في المايوه نظرا لأنها تدين بالاسلام.
7. فاطمة سياد التي نشأت في عائلة صومالية مسلمة فازت بالمركز الثالث في الموسم الـ10 من برنامج تلفزيون “America’s Next Top Model”.
8. قررت التركية المسلمة قيزيم ميمتش صاحبة لقب “ملكة جمال تركيا” لعام 2010 التخلي عن مشوارها في هذا المجال وركزت اهتمامها على التصميم العمراني.
9. أعلنت هيئة تحرير مجلة “Playboy” ان سيلا شاهين عارضة الازياء الالمانية التركية الاصل التي تصور للمجلة في ربيع عام 2011 تدين بالاسلام، الامر الذي تسبب في فضيحة  أثارت ضجة كبيرة. واضطرت سيلا التي وجه اسلاميون تهديدات اليها للتوضيح انها لا تدين بأي ديانة.
10. يصف عدد من وسائل الاعلام عارضة الازياء الروسية ايرينا شايك (شايخ الاسلاموفا)  بالمسلمة، بالاشارة الى قيامها بجولات تصوير مثيرة. والمعروف ان والد ايرينا تتري وتوفي مبكرا. وقامت أم ايرينا وهي ليست مسلمة بتربية الطفلة. أما العارضة نفسها وهي خطيبة نجم كرة القدم البرتغالي كيستيانو رونالدو، فلم تدل أبدا بتصريحات تكشف علاقتها بديانة ما.
11. كما تصف بعض وسائل الاعلام العارضة ومقدمة البرامج البريطانية جميلة جميل بالمسلمة خطأ، حيث كتبت جميلة المنحدرة من بنعلاديش على صفحتها في “تويتر” انها ليست مسلمة.
12. لا تمت أنجيلا مارتيني صاحبة لقب “ملكة جمال ألبانيا” بصلة الى الاسلام. وقد انتقلت عائلتها الى سويسرا عندما كانت في الـ10 من عمرها، ثم انتقلوا الى أمريكا حيث بدأت أنجيلا مشوارها في عالم الازياء والموضة.
13. ألمحت وسائل اعلام ألمانية أكثر من مرة الى ان الممثلة والعارضة الالمانية نادية عبد الفراج تدين بالاسلام. الا ان نادية التي ولدت لأب سوداني وأم ألمانية لم تترب وفقا للتقاليد الاسلامية.
14. وتنسب العلاقة بالسلام لشانيل ايمان روبينسون وهي احدى العارضات في شركة “Victoria’s Secret” الشهيرة لملابس النساء الداخلية، حيث نشأت الفتاة الصومالية الاصل في امريكا.
15. اللبنانية المسيحية نادين نجم فازت بلقب “ملكة جمال لبنان” لعام 2007.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الله أعلم بما في قلوب الناس.. الله هو من سيحكم عليهم يوم القيامة وليس أي أحد من البشر..
    وباب التوبة مفتوح الى آخر لحظة من حياة الانسان.. دعوا الخلق للخالق..

    لا يهمني من كانت مسلمةً أو من تدعي الاسلام أو من تُنسب الى الاسلام من عارضات الأزياء..
    ما يهمني هو العلماء والمفكرين والأشخاص المفيدين للانسانية من المسلمين..

  2. يعني جات على العارضات انزلوا الشوارع العربية وشوفوا شوبتلبس البنات وعمايلهن وتقليد الشباب للغرب في كلشي وانتشار الرذيلة في مجتمعاتنا لاداعي لنغطي الشمس بالغربال ماعاد الامر مقتصر على افنانات والعارضات فقط

  3. ممممممم اخ فلاحي
    الهيئة مش الغيرة مسيطرة
    الهيئة عيونك هي المسيطرة هالموضوع
    سلامي

  4. mt7jbat w bakhshin enfhom w 7lqat 3la elenf w el3ioun
    w jinz dii2 ldrja ma a3rf lesh hom mt7jbat 6alma gher m7tshmat

  5. بريء الاسلام من اهل الشطيح والرديح ..
    راني نسبهم ليل انهار ربي مايبارك فيهم وان شاء الله ربي يخسف بييهم الارض

  6. انا اقول مافي اشرف من الصوماليات ولو انهم عارضات ازياء ما حدا بيعرف عنهم شي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *