(CNN)– قد تبدو هذه المقاعد وكأنها مركبات فضائية غريبة، لكن في الواقع يمكن لهذه المقاعد أن تتحول إلى سرير يغني المسافرين عن حجز غرف الفنادق.

إذ أضاف مطار أبوظبي الدولي المقاعد خلال هذا الأسبوع، ليستريح المسافرون قبل أو بعد أو خلال رحلاتهم، مقابل 45 درهما أو ما يعادل 12 دولاراً في الساعة، وبالتالي لن تعود هنالك حاجة إلى حجز فندق.

ويشكل كل مقعد “قوقعة” لتوفير الاسترخاء للمسافرين، إذ يمكن أن يعدل بحيث يتحول إلى سرير، ويمكن لشبكة أن تزود تعزل الجالس عن العالم الخارجي.

وقد حاز مطار أبوظبي الدولي على لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط، من قبل مجلس المطارات العالمي، وهو يوفر الآن خمسة مقاعد من هذا النوع، بينها اثنان في ممر المسافرين الأول للمطار، بينما وثلاثة في ممر المسافرين الثالث، وسيتم توفير 35 مقعداً آخر، وتعتبر المقاعد مجانية للوقت الحالي لأنها خاضعة لفترة تجريبية.

ويفكر القائمون على المطار بإضافة خدمة شبكة للإنترنت داخل المقاعد، بالإضافة إلى مكان مخصص للحقائب، ووصلات مخصصة لشحن الهواتف والكمبيوترات المحمولة.gal.sleeppod.abu.dhabi.airp.jpg_-1_-1 Abu Dhabi launches airport sleep pod1 Abu_Dhabi_sleep_pods

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *