أشعلت صورة الطفل السوري، أحمد عثمان، والبالغ من العمر “14” عاماً مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما قتل من قبل قوات النظام السوري، وهو يرتدي قميص برشلونة الإسباني .

وأولت صحيفة “سبورت” الإسبانية والمعروفة بقربها من النادي الكتالوني الحادثة اهتماماً كبيراً من الناحية الإنسانية والناحية الرياضية، بعدما قامت قوات الأسد بقتله مع عائلته بعد قصف على قرية البيضا في بانياس قبل حوالي الشهر.

وبحسب الصحيفة، فإن الحملة على مواقع التواصل الاجتماعي قد بدأت فعلياً تحت مسمى هاشتاق (tweet_4_syrian_child) لتحظى بانتشار واهتمام واسعين من قبل شعوب العالم، وخاصة من عشاق برشلونة الإسباني بعدما ظهرت صورة للطفل أحمد عثمان وهو ممدد على الأرض، وقد لاقى حتفه وهو يرتدي قميص برشلونة الإسباني، وهو الذي كان – نقلاً عن أقربائه – يحلم بأن يكون لاعباً موهوباً مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي في يوم ما.

ونقلت صفحات للثورة السورية، نقلاً عن معارف لأحمد، أنه كان يظهر دائماً بقميص برشلونة، لأنه يحب هذا النادي بشغف، وفي معظم الصور يظهر أحمد بقميص برشلونة الجميل.

ويتم تداول صورة الطفل السوري أحمد عثمان عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية، وما زالت الصورة تتداول بشكل متواصل حتى الآن .

جدير بالذكر أن مواقع سورية مؤيدة للأسد تداولت صورة الطفل أحمد عثمان على أنه الطفل محمد الحلبي، الذي قتلته جماعات متطرفة، ونبه ناشطون سوريون إلى تداول تلك الصورة بعد أن أكدوا أن ذلك يسيء لأطفال سوريا ضحايا مجازر النظام، وأشار المرصد السوري إلى أن صورة أحمد عثمان موثقة على أنها تعود لطفل من مجزرة البيضا، ولا تعود للطفل محمد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يييي يا أطفال سوريا كان لازم تلبسوا هيك كنزات للنوادي
    ولكم فنان عالمي حتى
    المجتمع الدولي يتحرك إنسانيا
    اللهم الطف بهم وخفف عنهم
    اللهم عليك بالطرفين لانهما ساهما في قتل وتهجير جيل بكامله

  2. رحمتك يا الله
    الله يرحمك مع جميع شهداء سورية
    الله يتولاك يا بشار أنت و مجرمينك الشياطين

  3. يعني أنتم عملتم ضجة عليه لأنه مات ظلما و عدوانا و طغيانا أم لأنه مات و هو يرتدي قميص البارصا…؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    صحيح أنني من عشاق النادي الكاتلاني العريق ”البارصا” و لكن تبقى النفس البشرية التي خلقها الله تعالى أغلى و أعز بكثير من أي عشق آخر.. !!!
    فيه كثير غيره بيموتون كل يوم و هم يرتدون قمصان عادية…هل هذا لا يستحق أن تشتعل هذه المواقع الاجتماعية !!! ربنا يرحمه و يسكنه فسيح جناته و يصبر أهله و يصبر أمه المفجوعة عليه..و يعوضها خيرا..و ربنا يفرج محنة سوريا عاجلا غير آجل بإذن الله ..

  4. واذا المؤودة سئلت باي ذنب قتلت !!!!!
    وباي ذنب قتلت احمد واسماء واسماء باي ذنب ؟؟؟؟
    يقول تعالى بحديثه القدسي وعزتي وجلالي لانصرنك ولو بعد حين … اللهم اني اسالك انتقاما شديدا بانك انت الحق وان تنزل عذابك على ال الاسد وكل الاوغاد الذين يقتلون المظلومين ومن يساندونه عذابا عاجلا ليس اجل امين..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *