غداة هجمات بوسطن انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمواطنين أفغان وهم يرفعون لافتات كتب عليها “من كابول إلى بوسطن بكل الحب”. مبادرة أثارت عواطف العديد من الأمريكيين وقد أطلقتها مصورة فوتوغرافية أصلها من بوسطن.
عندما سمع دوي الانفجارين في 15 أبريل/نيسان عند خط وصول الماراتون السنوي لبوسطن، كانت الصحافية الأمريكية بيث مورفي في العاصمة الأفغانية كابول لتصوير شريط وثائقي. ولما سمعت بالخبر قررت أن تكتب رسالة دعم لسكان مدينتها وأن تصور نفسها في شوارع كابول. وكانت المفاجأة عندما جاء العديد من الأشخاص للتعبير عن تعاطفهم معها. فسألت عددا منهم إن كانوا يوافقون على الظهور في صورها.
أفغانستان بلد يعيش على وقع الهجمات الدموية. فقد انفجرت يوم الأربعاء قنبلة في شرق البلاد أودت بحياة سبعة مدنيين من بينهم أطفال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. في لـحظة ……. نحاول أن ننسى من نُحــب لكـن هناك أشخاص حتى النـسيان يـرفض نـسيانهم

  2. أعتقد انها مصنوعة بphotoshop وليس حقيقية يعنى الناس في أفغانستان يعانون يوميا من تفجيرات القاعدة وطائرات أمريكا بدون الطيار التى تقتل أطفالهم ونسائهم سيتعاطفون مع بوسطن التى أخافها شاب في العشرين من عمره وأهلها الذى ينامون في العسل ولا يعرفون ان قذارة جهاز مخابراتهم هو الذى سيجعل مثل هذه الأحداث تتكرر …………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *