اتهمت المدونة الإلكترونية في مجال الأزياء، ناتالي دوليفو، السيدة الأمريكية الأولى ميشيل أوباما بأنها تنتمي إلى “اللوبي الأسود”، وأن عائلة أوباما تعمل على إحياء أزياء السود في الولايات المتحدة.

وقالت المدونة الأولى عالميا، إن ميشيل أضفت على البلاد قدرًا كبيرًا من التغيير لتمسكها بأزياء السود وطرائقهم في ارتداء الملابس، وهو ما يشير إلى “التأثير في الذوق الأمريكي”.

وأضافت “ميشيل بدأت في ارتداء ملابس صُممت لها خصيصًا في أرقى بيوت الأزياء العالمية، ولكن على طريقة السود وألوانهم.

ووصفت مجلة “Elle” الفرنسية زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بأنها تُحفز “نهضة أزياء السود”، وأنها تنتمي إلى “البرجوازية السوداء”، وهو مصطلح ظهر حديثًا يُطلق على المجموعات الأمريكية من أصول إفريقية يمتلكون ثروات طائلة ولهم عادات وتقاليد خاصة، علاوةً على ارتدائهم ملابس من وحي انتمائهم العرقي.

وتضمن موقع المجلة الفرنسية العريقة الإلكتروني رأياً كتبته ناتالي دوليفو من أن ميشيل أوباما “أتاحت لمجتمع السود خيار أنيقاً بدلاً من رموز ملابس الشوارع”، مشيرة إلى تمسكها بأزياء السود وطرقهم في ارتداء الملابس.

واعتبرت دوليفو أن أزياء العام 2012 بدأت تتأثر بذوق السيدة الأولى، إذ تعمد بيوت الأزياء العالمية إلى المزج بين “رموز البيض” وبين “الإرث الإفريقي” الذي يتضمن ارتداء عقود من الصدف أو”البوبوا”، الجلابيب الإفريقية.

كما أكدت الكاتبة أن مثل هذه اللمسات الإفريقية تحمل بين طياتها إشارات عنصرية، وهو ما ردت عليه صحيفة “نيويورك دايلي نيوز” بأن ميشيل أوباما من أكثر نساء العالم أناقةً، وأنها تصمم أزياءها لدى أفضل مصممي الملابس الشباب في الولايات المتحدة، وهو ما يجعلها بعيدة كل البعد عن أزياء قلادات الصدف والحبال.

وكانت نتيجة رد الفعل العنيف الذي قوبلت به كتابات دوليفو على موقع مجلة Elle، أن حُذفت المقالة التي نشرتها المحررة، نظرًا لما تتضمنه من إهانة لقرينة الرئيس الأمريكي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. معروفه المراه السمراء الافريقيه بوجود عيوب في جسمها من مؤخره ضخمه و زوائد هنا وهنا و ضهر قصير ..الخ فكونها تلبس ملابس الزنوج هذا لانها تريد اخفائ مشاكل اجسام الزنوج .. فحرام لا تشعرون بشعورها !

    1. ههههه رهيبة يا زنونة ؟ كيفك ؟
      كنت بريدك بموضوع
      هل انت هوناااااااااااااااااااااااااااااااااا ؟

      1. صفقي صفقي اكلي مقلب ما بتطلعي منو هههه خليكي عم تصفقي
        العنصريه والعنصريه والتطرف عيب عيب
        لا الله امر انو نقول زنوج وعبيد تفه عليكي شو عنصريه
        فينا نقول ذوات البشره السمراء او اللون الاسود مين بعد بيستعمل زنوج الا المتعصبين المتطرفين ذوات الفكر الارهابي المتطرف ويا ريتك احلى منها ماكان حدا قال لولا الملامه يا ولا لولا الملامه
        وشكرا لتقبلكم الاخر انشر يا زميل هههههه

  2. الي يسمع ها الكلام نفكر انو الي بتحكي بنت صاروخ وما فيها ولا غلطة وحدة واكيد اكيد ال ع ك س صحيح
    لااله الا الله فلكمال لله وحده

  3. حبي سوزي روقي يا حياتي والله ما في شي يستاهل
    وتكميل لكلامك لفرد جناحي على الهوى زي يمامة واطير ورفرف في الفضاء لالالالالالالالالالالالالالا
    😉

  4. هههههههه شكرا كاتيا على التكمله بس وحياتك يا جميل انا اخر روقان اليوم الاحد بدنا نتسلى شوي

  5. يلا يا زعيمة ما ورانا شي خلينا نتسلى شوي وياريت يدخل خوليو عشان تكمل 😉

  6. اي على رئيك اليوم عطله ونحنا لازم نستفيد من الامر انشالله ميرنا وندى كمان ياتون بالخبر اليقين هههه

  7. حبي سوزي لما احب احط صورتي او اي صورة جنب اسمي الي موجودة مكانها تحت بريدالاكتروني شو اسوي

  8. كاتيا لا تقولي تركتك لوحدك مع انك قدها وادود ماشالله عنك
    بس التيتا ما ردت وانا لازم روح يعني بدي امشي فيى الهواء الطلق المطلق بس برجع بعدين يعني لانها ما رح ترد الا ما فل انا ههههه المهم انتي كمان اعملي بريك خدي كيت كات
    سلالالالالالالالام مؤقت

  9. الوليه سوده شو بدها تلبس يعني زي خليجي مسلا وكسه مو لاقين شي تحكو في ناس فاضيه بربي

  10. بس اللي بعرفه انه الكل بيغير بخلقته والدليل كل الفنانات و البنات البيض اصبحو بمؤخرات كبيرة و شعر اجعد و براطم كبيرة..اذا السمر بشعين فلماذا محاكاتهم في الشكل اذا؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *