بعدما كان يقال ان العزيزية في ليبيا هي الأكثر حرارة في العالم أظهرت بيانات جديدة ان مكانا آخر ينتزع منها هذه الصفة وهي صحراء لوط في إيران.

وقال باحثون أميركيون انه بعدما كان الاعتقاد السائد ان «العزيزية» تسجل درجات الحرارة الأعلى في العالم وذلك بعدما سجلت رقما قياسيا هو 57.7 درجة مئوية في 13 سبتمبر 1922 تبـــين في بحث جديد أجراه فريق من جامعة مونتانا ان المكان الأكثر حرارة في العالم هو صحراء لوط الإيرانية.

ونقل موقع «أور إمايزنغ بلانيت» عن الفريق قوله ان الحرارة في العزيزية قد لا تكون كما نفترض مضيفا ان المكان الفائز بلقب «أكثر أماكن العالم حرارة» هي صحراء لوط التي وصلت فيها درجة الحرارة في العام 2005 أكثر من 70.7 درجة مئوية.

وأشار إلى ان في هذه الصحراء كل العوامل والظروف تساهم في ارتفاع درجات الحرارة مثل الأراضي الجافة والصخرية والتي تتسم بلون داكن وهي تمتص الحرارة بشكل جيد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. اسمها صحراء لوط لمادا سميت بهدا الاسم هل لانو سكانها القدامى سيدنا وقومه او سموها على اسم النبي عليه السلام
    ولو كانت هده المنطقة من سكن فيها سيدنا لوط وقومه فانا اول مرة اعرف انها في ايران

  2. اسمها صحراء لوط لمادا سميت بهدا الاسم هل لانو سكانها القدامى سيدنا لوط وقومه او سموها فقط على اسم النبي عليه السلام
    ولو كانت هده المنطقة من سكن فيها سيدنا لوط وقومه فانا اول مرة اعرف انها في ايران

    1. كاتيا
      حسب معلوماتي البسيطه .. لا هذه ليست مكان سيدنا لوط .. ولكن اعتقد ان البحر الميت هو كان فيها سبع مدن وبعد ان رماهم الله بالحجار من جهنم وانمحت السبع مدن .. وانتهوا جماعة سيدنا لوط .

  3. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فقد أرسل الله جل وعلا لوطاً عليه السلام إلى قومه، وكانوا يسكنون سدوم وعمورة. قال تعالى: (وَإِنَّ لُوطاً لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ إِذْ نَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ أَجْمَعِينَ إِلَّا عَجُوزاً فِي الْغَابِرِينَ ثُمَّ دَمَّرْنَا الْآخَرِينَ وَإِنَّكُمْ لَتَمُرُّونَ عَلَيْهِمْ مُصْبِحِينَ وَبِاللَّيْلِ أَفَلا تَعْقِلُونَ) [الصافات:133-138] .
    وقال تعالى: (وَجَاءَ أَهْلُ الْمَدِينَةِ يَسْتَبْشِرُونَ) [الحجر:67] .
    جاء في تفسير الجلالين ، وأهل مدينة سدوم هم قوم لوط. .
    وقال ابن كثير : فبعثه الله إلى أهل سدوم ، وما حولها من القرى يدعوهم إلى الله عز وجل ، ويأمرهم بالمعروف ، وينهاهم عما كانوا يرتكبونه من المآثم والمحارم ، والفواحش التي اخترعوها لم يسبقهم أحد من بني آدم ، ولا غيرهم. أ.هـ.
    قال تعالى : (فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا) [هود: 82] .
    قال ابن كثير وغيره (جعلنا عاليها) وهي سدوم (سافلها) ، وقال في تفسير قوله تعالى: (وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ) [الحجر:76] .
    أي وإن قرية سدوم التي أصابها ما أصابها من القلب الصوري ، والمعنوي ، والقذف بالحجارة حتى صارت بحيرة منتنة خبيثة بطريق مَهْيَع مسالكه مستمرة إلى اليوم .
    ومن هنا قال من قال : إن البحر الميت هو مكان خسف قرى قوم لوط، وكما تواطأت كتب التفسير والتاريخ الإسلامي على أن البحر الميت هو مكان الخسف بقرى قوم لوط

  4. من العم جوجل الله يطول لنا في عمرو 🙂
    صحراء لوط تقع جنوب شرق ايران ليس هناك سبب التسمية ولاكن يرى البعض ان السبب عائد لان سيدنا لوط وقومه اقامو بها فترة قبل دهابهم للبحر الميت حيث كان الخسف الاكبر بما يعرف قوم لوط

    1. كاتيا
      ههههههههههههههههههههههههههههههه اش كان عملنا بدون العم جوجل .

      1. اي والله يا نادية صار عمنا جوجل مرجعنا الاساسي لا يوجد بحث الا ولا قيتيه مستعد للاجابة 🙂
        بركاتك يا عم جوجل يا ملون 😉

    2. على فكره عمك غوغل ,, مؤسسه المنظمه الماسونيه العالميه…,,,,, وسلميلي عالعم غوغل.. والعم سام ………!!!

  5. اعوذبالله شكل المكان و كذلك حرارته يدلان على انه مكان قاحل لا خير فيه وحتى اسمه يرتبط بقوم عصاه اللهم عافينا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *