ذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية  ان “بردجيت جوردان” 22 سنة, من مقاطعة ساندوفال بولاية إلينوي توجت بلقب أقصر امرأة في العالم من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، حيث يبلغ طول قامتها حوالي 2 قدم و3 إنشات أي ما يعادل 69 سنتميرات.

وتهوى جوردان الغناء والرقص مع صديقاتها المشجعات في كلية كاسكاسكيا، كما أنها حاصلة على لقب آخر بموسوعة جينيس وهو الخاص بأقصر أشقاء في العالم، حيث يبلغ مجموع أطوالهما هي وشقيقها براد حوالي 5 أقدام و5 إنشات.

وعندما سألت عن اللقب أجابت بردجيت :”إنه لشعور رائع و شيء عظيم أن أكون صغيرة، أعتقد أن الجميع يجب أن يكونوا على ثقة  بأنفسهم”، بينما أضاف السيد جوردان شقيقها (20 سنة) البالغ طوله 3 أقدام وإنشين الذي يلعب كرة السلة ويتعلم الكاراتيه :”نأمل أن يساعد ذلك الناس ليدركوا أنه من الجيد أن تكون مختلفاً”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. سبحان الله تعالى ، و لله في خلقه شؤون بس اللي أثار انتباهي أن المجتمعات الغربية بيساعدوا أمثال هذه الحالات و بيحاولوا يعطوها دعم نفسي عشان ماتحسيش بالنقص و لو عندنا كانوا تسببوا لها في عقد نفسية بنظراتهم المستفزة لحد ما تموت من القهر و احتقار الغير لها.

  2. صدقتي يا مريم والله ان الإهتمام بهكذا حالات اخذة حقها بالدول الغربية
    اما عن دولنا العربية فما يعطو اهتمام الا شيء البسيط اي من الجمل ادنو
    ويبقو اهل المريض بعد ما يجمعو من مساعدات اهل الخير ما جمعو يبرمو ليشحدو كمالة حق دواء معين من الجمعيات الخيرية التي تسكر ابوابها لان ليست مدعومة كفاية من الدولة والسرقات بها مثلها مثل اي مؤسسة حكومية
    وحالات والله ان نظرنا لها في دولنا عيب علينا ان نقول نحن نعيش في بلد مسلم …. استغفر الله العظيم
    كمان بدي أذكر ان الاعتناء والاهتمام وخاصة النفسية منها بهؤلاء المرضى
    تعطيهم املا بالحياة ليعيشوها بسعادة قدر مستطاعهم كالأخرين

  3. ماشاءالله عليها وتعرف تطبخ بعد!! بس حد يمسكها لاتطيح بالقدر !! هذي ابوها مايحتاج يركبها بسياره يحطها بجيبه ويتوكل

  4. طبعا يا ورود أنا مرة شفت ببرنامج غربي شابة تعاني من بطء في النمو و قامتها قصيرة جدا مثل المرأة اللي بالصورة بس لو تشوفي كيف بيعاملوها بالبيت أمها و أبوها و أخوها محسسينها أنها شابة عادية جدا و كمان نفس الشيء بالمدرسة و في صالة الرياضة و في السوبرماركت و في أي حتة الناس بيحسسوها إنها إنسانة عادية مش ناقصها أي شيء – في البيت الأشياء اللي بتكون عالية عليها بيحاولوا إنهم يقربوها لها و بيخلوها تعتمد على نفسها عشان ما تحسش إنها دايما محتاجة لمساعدة الغير. هيك بيكون الدعم النفسي.
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ثم آآآآآآآآآآآآآآآآه لو عندنا دول كانوا كرهوها في حياتها و خلوها تطق من القهر و كل يوم تحس بالدونية و النقص.

  5. الناس السليمة الغير مُعاقة من الأساس حاسة بالقهر والظُلم والدونية والقمع والقهر ! مبالكم المُعاقين فى الوطن العربى ! المُشكلة أكبر من مُعاق بيتعامل وحش فى مُجتمعاتنا ! المُشكلة أن المنظومة بالكامل فى المُجتمعات العربية من أولها لآخرها محتاجة تتغيّر وتتعدل وتتقى الله ! علشان الإنسان السليم والمُعاق يلاقى العدل والإهتمام إللى بيدور عليه !

  6. أختي مريم انا اتابع هذه البرامج على قناة ال tlc واعرف اغلب هذه الحالات
    كما اني اشاهد برامج عن يوميات اناس قصيرين القامة (اقزام) كما يقولون
    ويطلعو بكل فخر وبدون اي خجل او حرج ليرى الناس كيف انهم ليسو اقل من غيرهم ويروا كيف يسيرون حياتهم بما يتكيف مع طولهم
    بالنهاية اللهم الحمد لك انك عافيتني مما ابتليت به عبادك يارب
    الله يكون بالعّون لكل مريض … شكرا مريم

  7. انا معك يا مريم ورود انا شاهد كمان علي حاله مماتله جارتي عندها نفس الحاله لو تشوفو الدعم المعنوي والمادي الها من جميع الجهات سواء من الاهل من الدوله من المجتمع والله كانها واحده عاديه لو في دولنا العربيه قبل المجتمع الاهل بهدلوهم

  8. سبحان الله .. وعلى قولت مجنون بغداد
    وتعرف تطبخ بعد ويخوفي لتوقع في القدر !!

  9. ساهر الليل انت كتير ضحكتني غصب عني كنت داخلة بالحالة او عم قول لا حولا الله بس شفت شو كاتب انها تعرف تطبخ او لا توقع بالطنجرة ضحكت هههههههههههههههه بس سبحان الله خالق الحلوين والبشعين او الطوال او القصار او الكاملين واللي فيهم نقص بظن انو يكون في عبرة من الله طبعا لانو ما في شي خلقو الله ما فيه عبرة او افادة

  10. ساهر الليل في أيلول 21, 2011 |

    ماشاءالله عليها وتعرف تطبخ بعد!! بس حد يمسكها لاتطيح بالقدر !! هذي ابوها مايحتاج يركبها بسياره يحطها بجيبه ويتوكل
    ——————————————–
    أنشاء لله تعالى يرزقك ببنت مثلها, حتى تتذوق طبخها, وتستمتع بمراقبتها حتى لآ تقع بالقدر, وتضعها في جيبك حتى أتحس بأنه جيبك مليان وتتوكل… قول أمين…انتة ياتافه والأتفه منك الي يضحك على كلامك.

  11. ساهر الليل في أيلول 21, 2011 |
    ماشاءالله عليها وتعرف تطبخ بعد!! بس حد يمسكها لاتطيح بالقدر !! هذي ابوها مايحتاج يركبها بسياره يحطها بجيبه ويتوكل
    ___________________________________________________
    حسبي الله ونعم الوكيل…انا بس ابي اسألك سوأل يا اخي…انت لما قعدت و تطنزت على خلقه رب العالمين, ما فكرت انو في يوم من الايام ممكن رب العالمين يعاقبك على هل كلام و يبليك في بنت مثلها؟؟؟؟؟؟؟
    بس يالله انت اضاهر ما تعرف ربنا ولا في يوم من الايام مسكت قران او حتا ساجد لي رب العالمين عشان تفكر مثل هالتفكير…
    لكن والله تاكد انو رب العالمين ما راح يضمها لك….حتا ولو بعد حين

  12. الكردي انا مالي تافهة بس انا شرحت او استغفرت ربي ع يلي كتبو ساهر الليل او مالي دخل بانو احاسبو لساهر الليل لانو لا تحاسب الاك محاسب وهوا الله بقى لا تنظير علينا يا اخي الكردي اوكه الله بحاسب تذكر مش انت او تدعي ع العالم كمان لانو الملاك بيقلاك ولكى مثله سوءا كان الدعاء في الخير ام في الشر انشررررررررررررررررر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *