في أكثر اللحظات الإنسانية المؤثرة، غفرت الأمريكية إدي ديجاسوس عن قاتل ابنتها الذي أودى بحياتها منذ عامين، واستقبلته بالأحضان عند دخوله لقاعة المحكمة.

وكان جوردن هوي البالغ من العمر 16 عاما تسبب في قتل جينا ديجاسوس عن طريق الخطأ، عن طريق استخدامه لمسدس زوج والدته الذي حمله معه سرا لكي يريه لأصدقائه اثناء تواجدهم في حافلة المدرسة.
وكان هوي قد قام بإطلاق رصاصة عن طريق الخطأ، فأصابت رقبة جودي مما تسبب في وفاتها بعد نقلها للمستشفى بلحظات.

وعلقت القاضية إلين سو على ما حدث أمامها في قاعة المحكمة قائلة “خلال فترة عملي التي تجاوزت العشرين عام، رأيت الكثير من المواقف وردود الأفعال الانسانية المؤثرة، إلا أنني لم أرى مثل هذا الموقف”، مشيرة إلى أنها لم تتخيل أبدا أن تغفر أن لقاتل طفلها.

وأردفت أدي –والدة الضحية- ” لو كانت جينا على فيد الحياة، لم تكن تقبل بأن يصيب صديقها هوي مكروه، وأن يمكث فترة طويلة في المعتقل”.
وفي حالة من البكاء والندم الشديد، اعتذر هوي لوالدة الضحية فور احتضانها له.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. حصلت قصة مشابهه لهذه القصة في مدينتي .. حيث قام شاب بقتل صديقه المقرب منه جدا عن طريق الخطأ عندما كان يلهو بمسدس ويهدده انه سيقتله على سبيل المزاح .. لكن الطلقة خرجت فعلا وقتلت صديقه .. حاول اخفاء الامر عن أم صديقه لكن الموضوع انكشف .. وذهب إليها في المشفى وقال لها كان اخي وصديقي لكنني قتلته بالخطأ .. فما كان منها إلا ان قالت له .. روح الله يسامحك ..

  2. هذا تجسيد لمبدأ العفو عند المقدرة ليس سهلا على احد مسامحة من “سرق” منه عزيزا فكيف اذا كانت الام…
    مساء النور مأمون مبروك عليك وعلى اهلك واحبابك الشهر الكريم وان شاء الله تفرج على سوريا وعلى كل ركن متألم بوطننا العربي

  3. موقف مؤثر بالفعل..
    ما اجمل ان تكون صاحب قلب يسامح ..لا يعاتب .. يصفح ..يتمنى الحب ولا يتمنى الأذى ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *