أغلقت السلطات في ولاية فيرجينيا المدارس في مقاطعة أوغوستا، الجمعة، بسبب غضب بعض أهالي التلاميذ من إعطاء أولادهم واجب منزلي عن “الشهادة الإسلامية” أثار جدلا في المقاطعة، دون الإعلان عن تهديد محدد.

قالت كيمبرلي هيرندون إنها شعرت أن حقوقها كوالدة انتهكت وذلك عندما جاء ابنها في التاسعة من العمر إلى المنزل مع هذا الواجب الدراسي المنزلي، الذي يتطلب منه كتابة الشهادة الإسلامية: “لا إله إلا الله.. محمد رسول الله”.

وعندما سألت عن ردة فعلها على هذا الواجب المنزلي قالت إنها شعرت بالصدمة مما أرسل مع طفلها للمنزل، لأن ذلك يحصل في المدارس، ولأنه يحصل في بلدتهم الصغيرة.

هذا الواجب المنزلي من المفترض أن يكون درسا عن فكرة التعقيد الفني للخط، كيمبرلي تقول إنها شعرت إن الهدف هو تلقين طفلها عقيدة الدين الإسلامي.

وأضافت أنها لم تكن محاولة لتعليم الخط، وتلك الورقة التي أعطيت لابنها كانت عن أصل العقيدة من الصميم.

علق المشرف على مدارس مقاطعة أوغوستا الدكتور إيريك بوند قائلا: “لا هذه الدروس ولا أي درس آخر في العالم الجغرافي هي محاولة لتلقين الإسلام أو حتى أي دين آخر أو طلب للطلاب على التخلي عن إيمانهم أو أي اعتقاد”.

وأضاف أن الدرس عبارة عن محاولات موضوعية لتقديم أديان العالم بطريقة مثيرة للاهتمام ولتفاعل الطلاب معه.

ديفين تورك: “تحدثنا مع طالبة واحدة وهي تقول إنها لم تشعر بالراحة لإكمال هذا الفرض، حتى لو كان الأمر يتعلق بالخط”.

تقول الطالبة لوريل إن كان الأمر كذلك فلما لا يعلموننا كتابة كلمة مرحبا أو وداعا الكلمات العادية ولكن ليس ذلك.

مساء الثلاثاء الماضي، تجمع العشرات من الأشخاص للتعبير عن رأيهم في الواجب المنزلي، كيمبرلي لم ترسل طفلها للمدرسة منذ حصوله على الواجب الأسبوع الماضي.

تقول كيمبرلي لن أدع امرأة تلقن أطفالي دين الإسلام عندما أكون مسيحية، وأنا ذاهبة للوقوف خلف المسيح.

بينما تؤكد المدرسة في الوقت نفسه أن الدرس يتناسب مع معايير التعليم في ولاية فرجينيا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. هذا كله بسبب ما يقوم به الإرهابيين اللذين يدّعون انهم مسلمون والإسلام برئ منهم ومن كلما يقومون به من اعمال حيث أصبح الاسلام عند الأجانب يعني ارهاب ……………. ليتهم يعرفون الدين الاسلامي الحق وسماحته وحسن خلق النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم ……….

    1. هل ستظلون تكذبون حتى يصدقونكم الناس الارهابيين لايدعون الاسلام انهم يطبقون تعاليم الاسلام حرفياً وانتم تصدعون رؤسنا الاسلام دين رحمة والخ————–؟

  2. وانت يا طلوعة هل ستظل بكل موضوع عن الاسلام تبث سمومك ؟ صدعتنا بسنفونيتك المملة

  3. انتي القمر حبيبه قلبي اشتقنا والله.. 🙁
    تركت لك سلام بعده مواضيع كل شي تمام الحمدالله ..
    لا تبقي تطولي الاغلب طافش من الجريده 🙁

  4. تسلمي تشتاقلك العافية 🙂 من ذوقك واصلك 🙂
    صحيح الجريدة فارغة اكثر المعلقين طفشوا من النكد والسنفونية المملة
    انا اكثر شي بعلق ويكيند وبحب أشوف الأسماء الحلوة 🙂

  5. عساكم عمركم ما كتبتوا هاي الكلمه وانشالله عمركم ما نطقتوها وانشالله بتظلوا في طغيانكم تعمهون والشيطان يظل على راسكم يزين لكم سوء أفعالكم … أصلاً هذه الجمله ما بيتعلمها الا اللي قلبه ينهدي للإسلام ولا بينطقها عند الموت الا اللي مرضي ربه والحمدلله لله الذي فطرنا على نعمة الاسلام هذا دعاء كل الانبياء يا جهله يللي من دون الله ما تقدروا تخلقوا ذبابه وهي احقر مخلوقات الله …..

  6. حبيبتي blue ان شاءالله دوم الضحكة متفارقك 🙂
    صحيت الجماعة عندي تحياتي ويسعد أوقاتك

  7. إلى الزميلة العراقية بنت الرافدين : ما رأيك بتصرف العراقي كاظم الساهر الذي وضع العلم العراقي المكتوب عليه عبارة ” الله أكبر ” على البيانو دون أي احترام لعبارة ” الله أكبر ” المكتوبة على العلم العراقي ؟

    انتظر ردك أيتها الزميلة العراقية بنت الرافدين

  8. والله يااخي ماقدر احكم على تصرف ماعرف شنو نواياه الداخلية ( الله اعلم ماهو قصده ) بس الي اعرفه انو اراد يعبر عن حبه لبلده بوضع العلم عالبيانو تصرف عفوي جدا نترك الداخل والأسرار لرب العالمين هو يحاسب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *