اعتذر الشيخ محمد العريفي عن إلقاء محاضرة في مسجد أبو بكر بالبحرين، بسبب انقطاع التيار الكهربائي. وكان من المفترض أن يلقي الشيخ محاضرته بعد أن أم المصلين لصلاة التراويح، ولكنه أثناء دعاء القنوت الذي خصه للشعب السوري، وعلى طاغية الشام انقطع التيار الكهربائي.وبعد الانتهاء من الصلاه توجه الشيخ للمصلين وألقى فيها كلمة مختصرة واعتذر عن عدم القاء المحاضرة بسبب هذه الظروف، ووعدهم بزيارة قريبة بعد رمضان وإلقاء عدة محاضرات.
وعبر ما ورد في بوابة البحرين الإلكترونية فإن الشيخ في حديثه عبر عن مدى محبته لأهل البحرين بقوله “والله إي أحبكم يا أهل البحرين كما أحب أهلي”.يذكر أن البعض قد شكك بأن انقطاع التيار قد يكون بفعل فاعل و طالب البعض بفتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب الانقطاع.


من جهه اخرى أكدت ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺎﺀ البحرينية ﺃﻥ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﺍﻧﻘﻄﻌﺖ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺍﻟﻤﺎﺿﻴﺔ ﻋﻦ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻘﻀﻴﺒﻴﺔ ﻭﺍﻟﺤﻮﺭﺓ ﺑﺴﺒﺐ ﺧﻠﻞ ﻓﻲ ﻛﺎﺑﻠﻴﻦ ﻣﻦ ﻛﺎﺑﻼ‌ﺕ ﺍﻟﺠﻬﺪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ 11 ﺃﻟﻒ ﻛﻠﻴﻮ ﻓﻮﻟﺖ ، ﻓﻲ ﺇﺷﺎﺭﺓ ﻣﻨﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻧﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻋﻦ ﻣﺴﺠﺪ ﺃﺑﻲ ﺑﻜﺮ ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﺘﺤﻀﻴﺮ ﻟﻤﺤﺎﺿﺮﺓ ﻟﻠﺪﺍﻋﻴﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻌﺮﻳﻔﻲ ﺣﺼﻞ ﻟﻮﻗﻮﻉ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ.
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻬﻴﺌﺔ ﻓﻲ ﺑﻴﺎﻥ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻷ‌ﺭﺑﻌﺎﺀ ﺇﻥ ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻲ “ﺍﻧﻘﻄﻊ ﻓﻲ ﺗﻤﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 8:27 ﻣﺴﺎﺀ ﺗﻠﻘﺎﺋﻴﺎ ﻋﻦ ﻣﻐﺬﻳﻴﻦ ﻣﻦ ﺩﺍﺧﻞ ﻣﺤﻄﺔ ﺍﻟﺤﻮﺭﻩ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﺟﻬﺪ 33/11 ﺃﻟﻒ ﻛﻴﻠﻮ ﻓﻮﻟﺖ ﺃﺣﺪﻫﻤﺎ ﻳﻐﺬﻱ ﺧﻤﺲ ﻣﺤﻄﺎﺕ ﻓﺮﻋﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻐﺬﻱ ﺍﻵ‌ﺧﺮ ﻳﻐﺬﻱ 4 ﻣﺤﻄﺎﺕ ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻟﻔﺤﺺ ﺗﺒﻴﻦ ﻭﺟﻮﺩ ﺧﻠﻞ ﻓﻲ ﻛﺎﺑﻠﻴﻦ ﻣﻦ ﻛﺎﺑﻼ‌ﺕ ﺍﻟﺠﻬﺪ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ 11 ﺃﻟﻒ ﻛﻠﻴﻮ ﻓﻮﻟﺖ ﻭﻓﻮﺭ ﺍﻛﺘﺸﺎﻑ ﻣﺆﺷﺮﺍﺕ ﺍﻻ‌ﻧﻘﻄﺎﻉ ﺑﻐﺮﻓﺔ ﺍﻟﺘﺤﻜﻢ ﺑﻤﺤﻄﺔ ﺃﻡ ﺍﻟﺤﺼﻢ ﺑﺎﺷﺮ ﻣﻬﻨﺪﺱ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﺍﻟﺘﺤﺮﻱ ﻋﻦ ﺍﻟﺨﻠﻞ ﻭﺗﺒﻴﻦ ﻟﻬﻢ ﻭﺟﻮﺩ ﻋﻄﻞ ﻓﻲ ﻫﺬﻳﻦ ﺍﻟﻜﺎﺑﻠﻴﻦ ﻣﻤﺎ ﻳﺴﺘﺪﻋﻲ ﻋﺰﻟﻬﻢ ﻭﺗﻐﺬﻳﺔ ﺍﻟﻤﺤﻄﺎﺕ ﺍﻟﻔﺮﻋﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﻐﺬﻳﺎﺕ ﺁﺧﺮﻯ ﺑﺎﻟﺸﺒﻜﺔ ﻭﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﺭﺟﺎﻉ ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻐﺬﻱ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻐﺬﻱ ﺍﻟﻤﺤﻄﺔ ﺍﻟﻔﺮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺑﺪﻭﺭﻫﺎ ﺗﻐﺬﻱ ﻣﺴﺠﺪ ﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮ ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ ﺣﺪﺙ ﺍﻧﻘﻄﺎﻉ ﺍﺳﺘﻤﺮ ﺩﻗﻴﻘﺘﻴﻦ ﻓﻘﻂ ﺃﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 10:20 ﻣﺴﺎﺀﺍً ﺣﺘﻰ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 10:22 ﻣﺴﺎﺀﺍً ﺣﻴﺚ ﺗﻢ ﺍﺭﺟﺎﻉ ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ ﺇﻻ‌ ﺃﻥ ﻛﻬﺮﺑﺎﺀ ﻣﺴﺠﺪ ﺃﺑﻮﺑﻜﺮ ﻛﺎﻥ ﺑﻬﺎ ﺧﻠﻞ ﺩﺍﺧﻠﻲ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﻃﺎﺭ ﻣﺴﺌﻮﻟﻴﺔ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺎﺀ”.
ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺍﻟﺒﻴﺎﻥ “ﻫﻨﺎ ﻧﺆﻛﺪ ﺃﻧﻨﺎ ﻓﻲ ﻫﻴﺌﺔ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺀ ﻭﺍﻟﻤﺎﺀ ﻧﻮﻟﻲ ﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻙ ﺍﻟﻘﺴﻢ ﺍﻷ‌ﻛﺒﺮ ﻣﻦ ﺃﻭﻟﻮﻳﺘﻨﺎ ﻟﻜﻮﻧﻪ ﺍﻟﺸﺮﻳﻚ ﺍﻷ‌ﺳﺎﺳﻲ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻭﺩﻭﺭ ﺍﻟﻌﺒﺎﺩﺓ ﺟﺰﺀ ﻻ‌ ﻳﺘﺠﺰﺃ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻷ‌ﻭﻟﻮﻳﺔ”. ﻭﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺮﺭ ﺇﻥ ﻳﻠﻘﻲ ﺍﻟﺪﺍﻋﻴﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻌﺮﻳﻔﻲ ﻣﺴﺎﺀ ﺃﻣﺲ ﺍﻟﺜﻼ‌ﺛﺎﺀ ﻓﻲ ﻣﺴﺠﺪ ﺃﺑﻮ ﺑﻜﺮ ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ ﻣﺤﺎﺿﺮﺓ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﺗﻮﻗﻔﺖ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻧﻘﻄﺎﻉ ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻲ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺩﻋﺎﺀ ﺍﻟﻘﻨﻮﺕ ﻟﻠﺸﻴﺦ ﺍﻟﻌﺮﻳﻔﻲ ﺑﻌﺪ ﺃﺩﺍﺀ ﺻﻼ‌ﺓ ﺍﻟﺘﺮﺍﻭﻳﺢ.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ال ر و ا ف ض
    و ما أدراك ما ال ر و ا ف ض
    اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم و ندرأ بك في نحورهم

  2. يعني الكريم سخطك وسواك تويتي من كثر ماتدعي على مسلمين ,بس كافي شتريده يكلبك سحليه حتى ترتاح!!!!!!!!!.

    1. سحليه لما تعمي عيونك منك لها يا نفايات يا حثاله
      وشو دخلكم ع الموضوع ما عندكم اليوم حفل نواح و لطم
      لطمه تطيرك انتي وهي

  3. وماذا عن طاغية ملك البحرين لعم يقتل شعبو والاطباء والمثقفين

  4. يعني الكريم سخطك وسواك تويتي من كثر ماتدعي على مسلمين ,بس كافي شتريده يكلبك سحليه حتى ترتاح!!!!!!!!!.

    صدقتي _____ كفيتي ووفيتي

    1. سحليه لما تعمي عيونك منك لها يا نفايات يا حثاله
      وشو دخلكم ع الموضوع ما عندكم اليوم حفل نواح و لطم
      لطمه تطيرك انتي وهي تجيب آجالكم

  5. تويتي و الله تعجبيني
    قلت لكم انهم بقر بيستحقوا الذبح (أقصد شيعة البيت الأبيض الأمريكي)

  6. هههههههههههههههه مسخرة .. لو كان يدعي بحق لفرج الشعب السوري كانت ما نقطعت الكهرباء، ولكن حتى دعاء أمثال هؤلاء يتم توظيفه وفق اجندة سياسية ومذهبية بحتة.. اقول هاردلك يبو عرف

    1. سبحان الله هل افلستم حتى تجيروا انقطاع الكهرباء دليل على صدق ادعائاتكم !
      و كلامك عن توظيف الشيخ سياسياَ كلام كاذب لأن الشيخ ممنوع اصلاً من الظهور على القناة السعودية الرسمية هو و مجموعة من الدعاة لخلاف بينهم و بين و زير الاعلام و لا يظهر الا على القنوات الخاصة و اخص الاماراتية منها فـ لا تهرف بما لا تعرف .. اللهم انصر اخوننا المستضعفين في سوريا و في بورما و في كل مكان اللهم عجل بهلاك طاغية الشام اللهم آمين

  7. اتمنى من الله عز وجل ان يستجيب لدعائك ضد هذا الطاغيه الذي استباح دماء المسلمين واعراضهم وادعو الله معك يا شيخنا ان ينتقم منه ومن كل ظالم اعمته السلطه والجاه من ان يخاف من الله المنتقم الجبار واتوسل الى الله العلي العظيم ان ينصر الشعب السوري .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *