حدثت اشتباكات أثناء كلمة الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، خلال زيارته إلى تركيا،  الجمعة، للمشاركة في مراسم لإحياء الذكرى الرابعة لوفاة رئيس الوزراء التركي السابق نجم الدين أربكان في مدينة بورصا.

https://www.youtube.com/watch?v=8VQDLmT4brc

ووفقا لتقرير القسم الفارسي هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” فقد “حاول شخص من الحضور يحمل بيده علم الجيش السوري الحر إنهاء كلمة أحمدي نجاد احتجاجا على سياسة إيران التدخلية في الأزمة السورية”.

وبحسب مراسل المحطة، فإن “الشخص المهاجم حاول الوصول إلى أحمدي نجاد، ولكنه لم يستطع إلحاق أي أذى به”.

وقالت وسائل إعلام إيرانية، إن سفر أحمدي نجاد إلى تركيا يعد أولى زياراته للخارج بعد انتهاء ولايته الثانية وابتعاده عن منصب رئيس الجمهورية، ونشر موقعه الإلكتروني تذكرة سفره، وقال إنه وفقا لدعوة ابن أربكان يسافر نجاد إلى تركيا لإلقاء كلمة في مراسم الذكرى السنوية لوفاة رئيس الوزراء التركي نجم الدين أربكان.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يحدث اشتباك فيها أثناء إلقاء الرئيس الإيراني السابق نجاد كلمة، حيث حاول شخص الاعتداء عليه أثناء إلقاء كلمة له أثناء زيارته الأولى للقاهرة عام 2013 بسبب دعمه للرئيس السوري بشار الأسد.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، قد قالت إن سفر الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، إلى تركيا جاء لأسباب شخصية بشكل كامل. وبحسب وكالة أنباء “إيسنا”، أكدت أفخم أن هذه الرحلة شخصية ولم يتم الاتفاق عليها مع الوزارة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الراجل ده مهزء اوووووي هههههههه
    بالمناسبة الاضيش قرد خان ومريدي أربكان هم اللي حاشو عنه وضربو المعتدي.
    فتش عن علاقات قرد خان بنجاد وإيران والصهاينة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *