أظهر فيديو سجلته إحدى كاميرات المراقبة في محل لبيع الذهب والمجوهرات في مدينة شيراز الإيرانية، امرأة تسرق إسوارتي ذهب بمهارة مبتكرة.

وبحسب ما رصدته الكاميرات، فقد دخلت المرأة برفقة رجل عرض عليهما صاحب المحل أنواعا من الذهب والحلي، وبعد المراوغة والإلهاء غافلت صاحب المحل وسرقت إسوارتين بطريقة متقنة.

وقامت المرأة وهي في العقد الثالث من عمرها تقريبا، بإخفاء إسوارتين على مرحلتين بمهارة بعد أن تأكدت من انشغال صاحب المحل.

وكان دور الرجل المرافق للمرأة في هذه العملية كما يبدو من مشاهدة الفيديو أنه يقوم بنصح رفيقته لاختيار الإسوارة المناسبة لها في مشهد أوحى للبائع بأنه عمل طبيعي يقوم به كل زوج وزجته يومياً.

وخرجت المرأة مع مرافقها من المحل دون أن يلتفت صاحبه الذي قام بإخبار الشرطة الإيرانية ولو متأخراً، وسلمها شريط كاميرات المراقبة ليتم البحث عنهما في وقت لاحق.

ويشتكي أصحاب محلات الذهب والمجوهرات في إيران من عمليات السطو، خصوصا المسلحة، أدى بعضها إلى قتل، مما جعل الشرطة تضع حراسا أمام محلات بيع الذهب الكبيرة، كما أوصتهم بوضع كاميرات مراقبة لرصد الزبائن.

وفي آخر تقرير نشرته الشرطة الإيرانية يشير إلى انخفاض عمليات السرقة من محلات الذهب بنسبة ١٨%، رغم ذلك يقول التقرير إن عمليات السرقة بشكل عام ازدادت بنسبة ٢٦% بسبب الفقر والمشاكل الاقتصادية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. لا كل النساء ماهرة في السرقة ياابو عدي
    والله انا حتى نملة مااقدر اسرق 🙂 ……… تحياتي

  2. يا أخت دنيا نسيتي تكتبي حرف النفي ( ما )
    والصحيح ( لا ما كل النساء ماهرات في السرقة يا أبو عدي )
    .
    هههههههههه وليه تحلفي بالله ….غريبة ( هل أحد وجه لكي أتهام لسمح الله أو هناك شك من أي عضو أو عضوة تجاهك … وأنتي صادقة …. أصلا النمله من الصعب مسكها ووين تخفيها وإيش تسوي بها
    .
    بالنسبة للمقطع ….حزين ومؤلم ….ولكنها قصة تتكرر كل يوم ومثل هذه المرأة نشفق عليها من نفسها ..الله يهديها ويهدي جميع الناس ( كان نفسي أعرف نهاية القصة هل تم القبض عليها ومواجهتها ولماذا تركوها تخرج بسلام )
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( ونفس وما سواها * فألهمها فجورها وتقواها * قد أفلح من زكاها وقد خاب من دسها )

  3. مهاره عاليه لبعض النساء بالسرقه ..
    والاكثر مهاره تغطيه هذا الرجل على هذه المهاره ..
    وتصرفها عاااااااادي ولا كانه معها خبر ..متعوده دايماً ..

  4. هى مش مهارة قد ما هى سذاجة ! أنا مش شايف مهارة أنا شفت سذاجة من البائع !
    محلات الدهب بيكون فيها بائعين بتتعامل مع العملاء و مُراقبين عنيهم رايحة يمين و شمال بتتابع عملية البيع و طبعاً بالإضافة إلى الكاميرات ! و لازم البائع يفرض سوء النية فى العميل إللى داخل يشترى منه الذهب كـ نوع من أنواع التأمين ! لكن إللى أنا شفته ما هو إلا بائع لا يصلح إلا أن يعمل فى كُشك سجاير ! ده حتى هيخربه !

  5. بصراحة أنا شايف الست قلقانة ! يعنى أنا مُجرد شخص عادى و ليس بائع بس لو كنت مكان البائع كُنت هشك فيها ! شكلها مُتوتر و مُرتبك … و تلقائية البائع ساعدتها فى إكمال المُهمة، بجانب الأخ إللى كان معاها .

  6. شكر خاص للامير سراج وهاج على تصحيح ماكتبته انا فوق ققبل ساعات شكرا جزيلا اخي الله يعطيك العافية… والصحيح هو ( لا ما كل النساء ماهرات في السرقة يا أبو عدي )
    وصباح الخير والفرحة والسعادة لصديقاتي هنااا الكيمر والكاهي, الملكة بلو, سرينا, نور, و نادية والاخ العزيز V.I.P و احبائي جميعهم..
    هناااا الف مبروك ع الخبر الحلو ايش ماكان ولو في الحقيقة لم اقرأ عن ماذا هو الخبر دخلت ع نورت قبل خمس دقائق لكن سوف اعيد القراءة بعد شوي تحياتي للجميع

  7. كل الشكر والعرفان لمخترع كاميرات المراقبة , وكل من له أختراع يخدم البشرية
    والله يخسف بيك الأرض يامن أخترعت الرصاص والقنابل وكل ما يفتك بالبشر

  8. تسلميلى يا ست الكُل، كيفك يا دُنيـا ؟ يارب تكونى بخير و رمضان كريم عليكى و على أهلك و كل أحبائك.
    يومك سعيد إن شاء الله 😀

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *