قام رجل بريطاني بإهانة امرأة مسلمة من أصول صومالية في متجر غرب لندن، ووصفها بـ “باتمان”، لمجرد أنها ترتدي “النقاب”.

ووفقا لموقع 24 نشرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فيديو يظهر حجم معاناة المسلمين في أوروبا، خصوصاً بعد هجمات باريس وبروكسل.

وبحسب الصحيفة، التقطت كاميرات سوبر ماركت لحظة قيام رجل بريطاني أسود بصحبة أبنائه، بأهانة سيدة مسلمة، تدعى “أحلام سعيد”، فور رؤيتها، وتوجيهه الفاظاً عنصرية لها، بسبب نقابها.

وقالت أحلام (25عاماً) “إن الرجل وصفها بـ”باتمان”، وخلال نزاعهما سوياً سألها الرجل مراراً “لماذا ترتدين هذا؟” في إشارة إلى النقاب”.

كما ذكرت الصحيفة أن الرجل تمادى في اعتدائه العنصري، وقال للمرأة “إن شكلها هذا يوحي بأنها تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي”.

وأضافت أحلام “إن الرجل حرض أولاده على إهانتها” بقوله: “انظروا باتمان يمشى، قولوا ما تريدون هي لا تفهم الإنجليزية”، وفي هذه اللحظة قررت أحلام أن تصور الرجل.

وتظهر في الفيديو ابنة الرجل وهي تبكي وتخفي وجهها، بعد أن بدأ والدها في الصراخ في وجه المرأة.

وردت أحلام على الرجل بقولها “إن عليك أن يكون قدوة حسنة لأبنائك وأن لا تفعل هذه الأشياء أمامهم”، ووصفته بالجاهل وإن عليه أن ينضج ويتوقف عن تعليم الأطفال أشياء مثل هذه، مضيفةً “أترك الناس لشؤونهم الخاصة، طالما أنهم لم ينتهكوا خصوصيتك”.

وقالت المرأة للصحيفة “إنها أرادت أن تلقنه درساً بأنها متعلمة وإنها تتقن الإنجليزية”، وأشارت إلى أنها ستقدم شكوى ضده للشرطة.

ورغم جميع محاولات صاحب المتجر ورجل أخر مسلم، الفض بين الاثنين، إلا أن الرجل استمر في توجيه الإهانات لأحلام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. الو كان اشقر او ابيض كان قلنا ماشي لاكن اسود مش لايق عليه يكون نعصر لن هو في الاصل مضطهد ومكروه في برطانيا ههههههههههههههه شر البلية مايضحك

  2. اعجبتني هده شابة لقنته درسا لن ينساه أبدا…… بعدما أراد الاستهزاء و السخريه ب لباسها …..Stupid Man .

  3. بصراحة ماقدرت أمنع نفسي ان مااضحك ههههه
    المسكين مصدق نفسه ،،،،،
    صدق من قال هم يضحك هم يبكي

  4. الله محييها…لو كانت عريانة كما ولدتها أمها لما كان فتح فمه الكريه، رغم أن ذلك ضد الفطرة ولكان قال انها حرة تفعل ماتشاء، أما أنها تغطي نفسها ووجها فهي غير حرة، عجبي! قطعة قماش ازعجتهم إلى هذه الدرجة؟! معقولة؟!!!!!!! ماكل هذا الغل؟ ماهذا الدين العجيب الذي يهزهم هذه الهزة العنيفة؟! قطعة قماش!؟؟؟؟؟؟ حدث معي موقف شبيه نوعا ما …..نزلت لمسرح هنا في أمريكا وكان شبه فارغ ….كنت العب مع اولادي..وأنا ارتدى ليس السباحة الاسلامي…جاءتني مراقبة، تقول ان هذا اللبس ممنوع متعللة بأنه غير مناسب للسباحة. لكنني جادلتها، بأن المادة المصنوع منها اللبس مخصوصة للسباحة…الفرق انها أكبر حجما من المايوه وأستراليا
    تخيلو….جاء بعدها رجل والقى بنفسه في المسبح بكل ملابسه التي كان يرتديها….أقصد الملابس العادية…ولا كلمته، ولا اهتزت لها شعرة….بالله عليكم. اليس هذه عنصرية وغيرة وحقد غريب. اللهم احرقهم بنار حقدهم امين

  5. اي والله صدقت يا اخ ساري .السود كانوا مضطهدين لسنين طويلة فكيف بيقدروا يضطهدوا غيرهم
    واحد تافه وفاشل وحاقد ما اهان غير نفسه الحقودة حتى بنته خجلت من تصرفه
    ..برافوا عليها هالصبية عرفت ترد عليه بشجاعة وتبين حقارته ادام ولاده ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *