تبرأ مالك قناة “الفراعين” المصرية، توفيق عكاشة، باسم “الشعب”، من المساعدات الإنسانية التي أرسلتها مصر إلى قطاع غزة، الذي يتعرض لاعتداء عسكري إسرائيلي.
وبحسب مقطع فيديو متداول تساءل “عكاشة”، الذي يُعرض نفسه مجدداً لانتقادات نشطاء وكتاب وإعلاميين: “أين كان شعب غزة حين الهجوم على سيناء والسجون وقتل 25 ضابطاً وجندياً في رفح؟”.
وفي مقطع الفيديو ذاته؛ وجّه “عكاشة” سؤالاً إلى الرئيس المصري حول ارتفاع الأسعار في مصر، وربط ذلك بالمساعدات لغزة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫46 تعليق

  1. و الله عيب عليكم.. حتى الصدقة صاروا يمنونها..
    باينة هاذ المساعدات بقات فيك و جرحت لك الحلقوم و اصبحت غصة في الحلق.. خصوصا انك مازال ما شبعتي حتى في كرشك.. آودي ما لقيتوا من يصدق و يعاون..
    اعطوه المساعدات حتى يشبع بطنه 🙂

    * على رأي مثل امازيغي: ؤرساتاك نغين ايت عطا غ ايضان نسن هههه

  2. مرحبا الأخت مريم
    لاتنفعلي وتحزني …. لابد من وجود سفهاء … نفوس وأشكال خبيثه ابتلانا الله بها
    .
    هل نسي هذا الأرجوز المنافق …ان مصر تأتيها مساعدات من الامارات والكويت والسعودية عندما تكون في منحه ..ترتفع الاصوات في الفضائيات تشحت وتمد يدها هذا غير المعونه الأمريكيه ..رغم اانا لسنا شعب محاصر وعندنا قناة السويس والسياحه والنيل وبترول وارض خصبه ..

    فهل هو حلال لمصر ..,حرام على الأخرين
    .
    ثم هل غزة تطلب طعام ….غزة تريد سلاح لتدافع عن نفسها وتقف امام ترسانة العدو المجهزة بجميع انواع الاسلحة والطائرات الحديثه
    .
    والله أني اتعجب …. كيف نحاصرهم ونبني حولهم جدار عازل ….ثم نرسل لهم طعام
    هل نطعمهم قبل الموت ….. هل نتألم أن تقتلهم اسرائيل وهم جوعى
    .
    والله ما أخشاه أن تكون هذه الأطعمة ملوثه أو بها مواد مسرطنه أو أن السيارات التي تدخل بها كاميرات لتصويرمواقع الحراسه والدفاع ….
    .
    ثم أن الخسيسي يحاكم الرئيس مرسي … بتهمة التخابر مع دولة أجنبية غزة ..فكيف يرسل مساعدة لهم مش خايف يتحاكم بنفس التهمة

  3. انا حزينة عليكم.. حزينة على وجود مثل هذه النماذج بينكم.. أستغرب لمن يمن حسنة فعلها أو يمنع الخير أن يصل لأهله.. يقول مثل عندنا ”الخير في المساعدة” .. حتى و إن كنتم غير متفقين مع نهج حماس.. و لكن الناس الغزاويين من واجبنا مساعدتهم او على الأقل أن نكفهم شر لساننا .. و هذا الرجل الخبيث لا يساعد ولا يكف الناس شر لسانه القذر.. و عندنا مثل آخر يقول: العداوة ثابتة و الصواب يكون.. أتمنى فعلا أن تتم إعادة تربية و تأديب و تأهيل اعلاميكم و فنانيكم و رياضييكم و رجال أعمالكم و كل الطبقة المسماة ” النخبة” .. لانه إذا كانت النخبة هكذا فكيف سيكون الشخص العادي إذن؟

  4. اكيد انه لا يوجد وزير اعلام في مصر و الدليل هذا المشرشح الي عمل قناة كامله للهمجيه و  البلبله ٠ و الثرثره ٠ادعو هذا الانسان لزيارة طبيب في الامراض النفسيه و العصبيه٠مصر مليانا بلاوي لازم تنضف من هذه الاشكال المريضه٠ يارب احمي اخواننا في غزه و اعنهم علي مقاومه الاعداء و رحم شهدائم و صبر امهاتهم ٠ قلوبنا معك يا فلسطين

  5. أنا امازيغية من منطقة سوس (الشلوح) في الجنوب المغربي .. و بالضبط اقليم تاليوين إقليم تارودانت .. و لكن السكنى في كازا .. 🙂

  6. اهلا انا قبائليه من بجايه الجزائر حاولت قراءه المثل الامازيغي لكنني لم انجح اختي سلامي لكل ناس المغرب و صح رمضانكم٠ 

  7. ناس تشتري ملابس العيد و غزه تشتري في دقيقه كفن لشهيد٠اذكروهم بدعويكم

  8. ههه انا نشرحو ليك اختي على العين و الراس:
    * ؤرساتاك نغين ايت عطا غ ايضان نسن هههه”…………………….هذا مثل يدل الذي عجز على تحقيق الاكتفاء الذاتي في غذاءه.. ثم يذهب لكي يصدق علي غيره!! و يا ريت كانت صدقة غير ممنونة و تحسب لوجه الله.. لكن العيب على الي تاركين أمثال هؤلاء الإعلاميين الملوثين يطلعون في الشاشات ليمثلوا صورة بلدهم.. و في الاخير يقولوا لك لا يمثلوننا…. يمثلون أنفسهم.. إذن : اكنسوا قنواتكم منهم.. بدل ترك الصايعين و الصايعات يشتمون الناس يمين و يسار.. قبح الله سعيهم و سعي هيك اعلام قذر ناقص أدب و تربية..

  9. المُساعدات المصريه لغزه بعضها فاسد و قد تداول نشطاء على الفيس بوك صوراً لبقوليات عائمه بالسوس و الديدان !!!! يُعايرُنا أشباه الرجال بمُساعدات تنأى الحيوانات عن أكلها !!!! قُلتُها سابقاً نُريد لغزه حدود مع دوله وثنيه أو بوذيه و جيران من أكلة لحوم البشر لأن هؤلاء سوف يكونون أرحم بأهل غزه من مصر و أهلها !!!!!!! إعلام فاسد و حكومه أكثر فساداً و والله لم يعُد هُناك ما يُقال سوى حسبُنا الله و نعم الوكيل !!!!!!

  10. توفيق عكاشه معروف عنو جاهل, انت اتباراة من ابنك من لحمك ودمك تجي تساعد الله غزة؟ الشعب المصري شعب كبير وكريم والشعب الفلسصطيني ما عند زنب في البحصل , ولا بد لاهل مصر نجدة اهل غزه.

  11. انا الي قاتلني هذه الج زمة الي قاعدة امامه المذيعه، النفاق يتطافر من بين عينها…
    والي بيحصل في مصر عيب جدا وعار يجب ايقاف الاعلام المصري باجمعه نهائيا.
    وشكرا.

  12. شكرا لك حبيبتي مريم و الله المثل جميل ٠ امازغيتنا لا تشبه امازغيتكم لكن الحمد لله ارائنا تتشابه و نعمة الاسلام تجمعنا

  13. اسفي على شعب مصر بسبب هذا الكائن الذي يتكلم باسم شعب مصر دون توقيفه عن حده

  14. خزي وعار عليك يا عكاشة الكلب .. الله لأيعطيك العافيه .. ان شاء الله بعونه تعالى يشفى جسم غزه الجريح ويتعافى بسواعد الإشراف المخلصين .. الله لايحوجهم على واحد قذر مثلك

  15. أعلن مركز التموين في غزه عن إتلاف كميات كبيره من المُساعدات المصريه لأنها مُنتهية الصلاحيه و وجود حشرات في بعضها !!!!

    1. مرحبا سنفوره
      ما في داعي ان نقول للاعلام ان ( بعض ) المعونات المصريه الغذائيه غير صالحه , ممكن تكون غلطه والغلط مردود .
      كثر خيرهم لانها من الشعب المصري وليست من الحكومه .

      1. مساؤو عُمر و الله مُحبطه من المعايره !!!! تطاولت علينا كُل كلاب الأرض !!!! كتبتلك تعليق عند وقف إطلاق النار !!! الناشر مانعني من التعليق و تعليقاتي بتظهر بعد فتره !!!

        1. هلا سنفوره
          لا تصير محبطه هيك , الله كبير وما تلتفته لضعفاء النفوس اللي مصدر معلومانهم الاعلام الفاشل .
          شو في اخبار عندكم

          1. ناشر الليل بسمحلي أعلق في النهار لا هههه !!! كُل شي تمام و تركتلك الوصايا العشر في ذلك التعليق هههههه !!! الإحباط لا بُد منه مع رؤية و سماع هذه المناظر على كُلاً يا ناشر إرتاح رح أخليلك إياها مخضره فتره لأن قلبي من الحامض لاوي و طالعه روحي و مش جاي على بالي أعلق !!!!!

    2. سلامتك سنفوره , همه تطلعه روحهم ان شاء الله , سيبك منهُم اناس مرضى يحتاجو علاج , الله باليهم بمرض اسمه حماس .
      ان كانت حماس بتحارب الصهاينه وما سمعنا منهم دعاوي الا على حماس !

      1. الله يسلمك إبن عمي و تروح و ترجع بالسلامه و دير بالك على حالك !!!! و الله تعبنا مره أنا و مره إنتَ بندافع ، بقول ما بدي أعلق و بعدين بشوف تعليقات بتحط العقل بالكف و ما بتحمل و بنزل بتفووووو ( صاير عندي جفاف في الحلق من كُثر التفاف حاشاك هههه) !!!!

        1. هههههه سنفوره شايفك مبدعه ومش مقصره وتوقعت ريقك نشف هههه
          والله يا سنفوره لو تنقال كلمة حق والله ما راح ازعل لكن كُله تبلي على اشخاص مشكلتهم انهُم يُحاربون الصهاينه

  16. الله لا يحيجهم لوضيع متلك أنت روح سد جوعك وجوع الكلاب على شاكلتك بهالمساعدات يا شحاد …لسه من كم يوم كنت عم تشحد فلوس من الخليجيين ورح تبوس رجلهم ..أمثالهم من الشرفاء بيفضلوا يموتوا جوع ولا يمدوا أيدهم لمساعدة من اللئام أمثالك ….ناس قذرة ووضيعة ابتلينا فيها

  17. نشرت صفحة “شبكة قدس الإخبارية” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو يوضح حالة السلع الغذائية التي أرسلتها القوات المسلحة المصرية لغزة.

    كما نقلت الصفحة عن مركز التموين في غزة قيامه بإتلاف كميات كبيرة من مساعدات الجيش المصري لغزة لأنها منتهية الصلاحية ووجود حشرات في بعضها، بحسب الصفحة.

    فيما واصلت القوات المسلحة، أمس الأربعاء، الدفع بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح.

    يذكر أنه وصلت إلى قطاع غزة، السبت الماضي ، قافلة مساعدات أرسلتها القوات المسلحة المصرية عبر معبر رفح على الحدود مع قطاع غزة، وتضم القافلة خمس شاحنات من المساعدات الطبية والأدوية.
    http://youtu.be/gTV8oCQSk_g
    هي مساعداتكم يا ريتهم كانوا بدل ما يتلفوها يبعتولك ياها حتى تسد جوعك فيها أنت وإعلاميين مصر الصهاينة

  18. حسبي الله و نعم الوكيل  فيك و في امثالك 
    خايفيين   من زعل اسرئيل  عليكم  وقطع  المساعدات الامريكية عنكم 
    فرحتم  تراضونها  و تذلون انفسكم  امامها ىعلى  حساب دماء و اشلاء
    اطفال غزة  !!!
    فلسطيين اصبح  لها  عدوان  عدو صهيوني اسرائيلي  قديم
    و عدو صهييوني  مصري عربي  جديد !!!

  19. هاد معاه عادة شهرية مزمنة، عطول معصب و يجعر , ولا هالجربوعة اللي معاه متل تركيبة رغدة و أمثالها، كانت الهم ايام ملاح بعهد مبارك و حافظ و أملهم بالرئيس المثالي ليعود بمصر الى مكانها الطبيعية (الكاباريه)

  20. هُنا غزّة !! وأرضُ الموتِ في عِزّةة
    هُنا الأبطالُ قد صنعوا صواريخاً لها هزّة !!
    فيا رباهُ سدّدهم ومكّنهم ، وثبتهم وأحفظ سآكِني غزة
    ————-
    اغسل فمك قبل ان تتكلم على الفلسطنيين يا حث ا لة البشر…يا عكشة الع ميل
    هل بربكم ناس يزرعون الخوف و الرعب برغم امكانياتهم القليلة بقلوب الصهاينة المجهزين بشتى انواع الاسلحة و الصواريخ و العقول الخب يثة المدمرة ….تنتظر مؤونة و مساعدة و اكل لتملئ بطونها من عباد لا يخافون ربهم و لم يشبعو حتى بطونهم التي هي اكبر من عقولهم مثل هذا الح ثالة المنتهية الصلاحية ….
    يا عكشة يا ج ز مة روح العب عند باب بيتكم …. الرجال بفلسطين يقاومون الصهاينة و فاتحين صدورهم للرصاص و اطفالهم يحملون الحجارة و يرثون العزة و النضال من شهدائهم… و من امهاتهم اللاتي ارضعنهن شجاعة و كفاحا و نضالا … الدور و الباقي عليك يا اللي بتتكلم على بطنك يا من رضعت الذ ل و الهوان حتى صرت لا تتنفس غيره اخخخ.
    الله ينظف مصر من هذه الش ر ا ذ م الق ذرة

  21. عكشة الاهبل حظه نجاه مني الان و الناشر وقف بصفه ولم ينشر تعليقي !!!
    لكن راح تمشي مني فين يا عكشة يا اسفل من الجزمة يا ع ميل يا اللي بطنك اكبر من عقلك !!!
    سبحان الله من يقاوم العدو تجده لا يفكر الا بالنصر و العزة لبلده و لا ينطق الا الشهادة و التكبيرة ..و لو بطنه فارغ تجده مبتسما و الاكل اخر همه ؟ فإما يأكل بعزة و كرامة اوليمت واقفا ..
    و في الناحية الاخرى الجائع مهما اكل و لو شبع بعد جوع تجده لا يفكر الا ببطنه و لا يتكلم الا عن تفاهات و يتفوه بقاذورات تنبعث من عقله الفارغ و ضميره النائم …
    فهل يا سنفورة العزة لما تلتقي ربما الحقارة الذلة و المسكنة بطريق ما تلتفت اليها لتصافحها او حتى تشتم رائحة قاذوراتها ؟ طبعا لا؟
    اذن لا تحزني يا سنفورة مهما سمعتي او رايتي ….لان الروائح الكريهة لا تؤذي ولو تعكر الصفو قليلا… اما العقول النقية فهي تنير دروبا و و تشرف امما و هي عقولكم المتشبعة بالنضال و العزة و الكرامة …و المقاومة بوجه الصهاينة الا يكفيكم هذا شرفا ؟؟؟؟؟
    تحياتي الى اخي ابوناشي..

  22. مساالخير يا جماعة كيفكون
    لك يا ابو عكشه ايمتا بدك تصير زلمه
    العما بقلبك شو وقح
    الله ينصركم يا اهل غزة

  23. مساء الورد للست أم ورده و عاش من شاف إسمك !!!!!…….. سنفوره سابقاً !!!!

  24. مختصر تعليقاتي الممنوعة من النشر >

    الجوعان يتكلم على بطنه و بلغة الاحذية ….و الشبعان يواجه الصهاينة بالميادين و يطلق عليهم الصواريخ و يحمل اطفاله بأكفان الشهادة الى القبر مرفوع الرأس …
    فشتان بين عقول مزروعة و متعف نة بالبطون ..و بين عقول لا تعرف الا الجوع للمقاومة و للعيش بعزة و شموخ !!!
    اي ذ ل انت فيه يا عكشة يا ابو عقل منتهي الصلاحية..
    انشر يا ناشر نشرو فوقك مليون يورو ان شاء الله 🙂

  25. مية هلا والله حبيبتي سنفوره
    ربي يفرجها عليكم وقلوبنا معكم
    وينصركم يارب العالمين

  26. صارلي زمان يا عمي الناشر
    يستر عرضك افرج ع تعليقاتي
    ربي يسعدك اخوي لا تقهرني كتير همنا بيكفينا

  27. اخي عمر ابو ناشي حياك الله انت و سنفورتي و الاخت ام وردة و جميع الموجودين….
    شكل الناشر …. مازال يدرس العرض ….لانه حاجزلي عنده يجي 4 تعليقات …و يا خوفي يطلب رسوم فوق المليون يورو ههه!!! و اضطر اعمل جمعية بنورت …و يا ويلي و سواد ليلي من اللي راح يحصلي مع الاشقاء العرب هنا بنورت 🙂
    الله يسعد اوقاتكم … و يجعل كل ايامكم نور على نور ..

  28. أهلين أم ورده و الله يسعدك !!! و الله له يومين مطلّع روحي الناشر بدي آخذ إجازه بلكي إشتقلي و طنش عني !!!! مساء الخير لست الكُل أريج !!!!

  29. ويسعدك يا سنفورتنا
    رح اترك سلام خص نص ل اختي الغالية نور ام عمر
    واختي عربية العزيزة

  30. لا حول ولا قوة الا بالله … ليست من الشعب المصري في شئ هذه كلها دعاية من الجيش ومن حكومة السيسي والجيش … اما عن عكاشه فلا هو غير رويبضه فلا داعي لذكره اصلا لانه مثال للجهل والغباء حتى وإن صدقت بعض كلماته احياناً … الله ينصركم .. سامحونا

  31. مـعــتـــوووووووووووووووه ومتخلف عقليا , حاصل على دكتوراه فى الجنان
    غبى معاه قرشين عمل بيهم قناة تليفزيونية للنفاق ونشر الجهل
    ولا يمثل إلا فئة المطبلاتيه والرقاصين
    وليس كل مصر وأهلها يا آخر العنقود !

  32. اااخ تفوووووو مع اني صايم وريقي ناشف وما بتستاهل حتى الدفله بس ما بيغلووو على امثالك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *