أطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صفحة تحت عنوان “أنا تونسي والطفلة إللي تضربت تمثلني”، للتعبير عن غضبهم من عملية اعتداء قام بها عناصر الأمن على فتاة تونسية أثناء مسيرة “سلمية” نظمت يوم السبت الماضي، تطالب بـ”إسقاط الحكومة المؤقتة“.

وتزامن إطلاق الصفحة مع نشر لقطات “فيديو” على مواقع الإنترنت تظهر تعرض الفتاة للاعتداء من قبل عناصر من الأمن التونسي.

وظهر العناصر بلباس مدني ومقنعي الرأس وهم يهاجمون الفتاة بالهراوات والركل، وذلك أثناء فض الاحتجاج السلمي الذي نظم بالقرب من وزارة الداخلية التونسية.

وصرحت الفتاة التي تعرضت للضرب وتدعى فاتن بوزيان في لقاء مع إذاعة تونسية أنها ستلجأ إلى القضاء لتقديم شكوى بحق وزير الداخلية الجاري، وأضافت: “أنها تعرضت للضرب في كافة أنحاء جسدها وللركل بالحذاء في أنفها، كما تعرضت للدفع ولسماع كلام بذيء”.

وقال نشطاء الإنترنت التونسيين على صفحة: “أنا تونسي والطفلة إللي تضربت تمثلني”: “إن حادثة الاعتداء على الفتاة الأولى من نوعها منذ سقوط نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي” في الرابع عشر من يناير/كانون الثاني الماضي.

ولاقت الصفحة رواجا من قبل زائري “فيس بوك”؛ حيث وصل عدد المشتركين فيها بعد إطلاقها يوم الأحد الماضي إلى أكثر من 14 ألف مشترك، بينما لوحظ إطلاق أكثر من صفحة للغرض نفسه، ومنها صفحة حملت عنوان “الطفلة إللي تضربت أمي وأختي وبنتي ومرتي”.

وتحولت هذه الصفحات إلى منبر للنقاش السياسي بين المشتركين فيها، وذلك إثر نشر مقاطع فيديو لطريقة التعامل الأمني مع المظاهرات الاحتجاجية ما بعد الثورة، وخاصة بعد الضجة التي أعقبت تصريحات وزير الداخلية السابق فرحات الراجحي، التي اتهم فيها الحكومة الجارية بالكذب، وأن هناك حكومة ظل تقود البلاد، بالإضافة إلى رد رئيس الحكومة الجارية على هذه التصريحات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. سلام

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

    الهمجيه والوحشيه لا تعرف وطنا ولا عرقًا
    الله عل كل من استقوى على غيره

    لقد أعادتني هذه الصور الى إنتفاضة الأقصى المباركه

    ياما تعرضنا لمثل هذا ولكن من عدو صهيوني غاصب

    ولكن هذا يفوق التصور
    🙁 🙁 🙁

  2. الثورة التونسية ستفقد كل مقوماتها ، اذا ما بقيت الحكومة الحالية ، ولم يتدخل الجيش لحماية البلاد من فلول النظام السابق ، وذلك بترك حكومات تتبع نظام العصر الحجري العابديني !!!… اما بالنسبة لرجال ما يسمى ( بالامن ) فمن المؤكد انهم مغتاظين من حماية الجيش للمتظاهرين في السابق ! وكيف ايديهم عن قتل الشعب !!!، والآن ينتقمون،، وبقسوة اشد من السابق من الشعب ….!!!!

  3. لالكلاب الذين تعاونو بهاذ العنف ضد إمرءة أتمنئ أن يعتدئ علا زوجاتكم و أماهتكم و بناتكم بأثر من هاذا كي تأخذون العبرة يا جبناء و تبقي هاذ البنت هي البطلة و هي المنتصرة إنشاء الله الله ينتقم منكم و تاخذ منكم حقها برفدكم من وضيفتكم إذا كان فيه قضاء يحمي المواطنين في تونس ما أشك فيه بعد الحكم بالبراءة علا الخبيثة التي أهانت البوعزيزي و تسببت في موته

  4. ونعم الرجال لانهم استطاعوا ان يضربوا فتاة ..
    العمى بعينكم وانشاءالله انكسرت ايديكم ياجبناء على نسوانكم ماتقدرون لكن على بنات الناس تعملون أنفسكم رجال ..

  5. مسأ الخير للجميع لقد مضى وقت ولم اوعلق
    علي ايا موضوع ولكن الى متى سيبق اشعب العربي تفه
    وتفكيره محدودوعنصورين برافو علهم اسطتاعو ان يضربوها
    بقوا وبلا رحمه الله ينتقم منكم يا خونه انتم اظلم بحد ذاته

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *