انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي أخيراً مقطع فيديو تظهر فيه موظفات أمن سعوديات يمنعن بائعة متجولة من الدخول إلى حرم جامعة الطائف.

وأثار المقطع جدلاً كبيراً في أوساط السعوديين. إلا أن الجامعة سارعت إلى إصدار بيان توضيحي ذكرت فيه، بحسب موقع “سبق”، أنها نبهت البائعات المتجولات غير النظاميات ومجهولات الهوية، منذ مدة طويلة، إلى ضرورة الامتناع عن البيع داخل الحرم الجامعي، لعدم نظامية ذلك وخطورته على صحة الطالبات وسلامتهنّ.

وأوضح البيان أن هؤلاء البائعات لا يحملن تراخيص بلدية أو شهادات صحية تتيح لهنّ العمل في هذا المجال.

ولفت إلى أن بعض هؤلاء هنّ من المقيمات غير النظاميات، ويبعن أغذية مجهولة المصدر وغير خاضعة للرقابة الصحية. وأفاد بأنّه تمّ تنبيه عدد من الجهات الحكومية، ومنها أمانة الطائف، لردع البائعات، إلا أن الأخيرة ردّت بعدم الاختصاص.

وأضاف: “بناءً على ما سبق، وحرصاً على صحة وسلامة طالباتها ومنسوباتها كافة، بادرت الجامعة، ممثلةً في إدارة الأمن والسلامة، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع هذا النشاط المخالف داخل الحرم الجامعي. إلا أن تلك الإجراءات كانت ومازالت تواجه بمقاومة من أولئك البائعات، إلى حد الاعتداء على بعض موظفي وموظفات الأمن في حالات سابقة مثبتة بمحاضر رسمية لدى الجهات المختصة”.

كذلك أشارت أمانة الجامعة في بيانها إلى أنه تمّ أخذ بعض الإجراءات الهادفة إلى تحسين البيئة الجامعية للطالبات، من خلال إنشاء “المول الجامعي” ومشروع “الجادة” لتوفير مصادر نظامية لبيع الطعام والمشروبات لهن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ده اللي بيهدد سلامتهم؟ هههههههه علي اعتبار انهم بني أدمين يعني؟ دول بهاااااااااايم دول ياكلو الطور ويهضموه بشحمه ولحمه قال سلامتهم هههههههههههه فعلا بامارة موخراتهم الكبييييييييييرة جواميسسس بهااايم اعطوهم علف يطفحوه بالسم الهاري

  2. بس قبل ما يطفحو الطور أرجو من النسوان المنتنننة السعودية انهم ينضفو شعرهم عيب يعني الشعر في كل جسمهم وفِي وشهم اكتر من شعر رجالهم الشوااااذ ههههههههه قرررف فكروني بمن لته جااموسته أم بق معوووج و HIV عندها شنب هههههه فشر شنب البهيييم الصعيدي ههههههههههههه

  3. عيب عليكي انك تتلفظِ بهذه الألفاظ الا اذا كنت انسانه قذره وأصلك انت الجاموسه وأهلك ما عرفوا ايربوكي هاي اذا كان عندك أهل.

  4. جمعه مباركه زين
    لاعتب على هذه النكره لان كل انسان يعبر عن بيئته وقوميته واخلاقه وهذه النكره تعبر عنهم خير تعبير ولا يرمى الا الشجر المثمر
    تحياتي وشكرا لك

  5. ههههههههه والله ما في قذر غيرك يا متنكر يا منتنننن يا سعودي عجلللل يابو بهييييم اكتب ورد علي نفسك ههههههههه وإذا علي الأهل طبعا عندي أهل انضف منك يا شاااذ انت واهلك الزباالة وأهلي اسيادك انت وأمك الزبااالة يا سعودي يا شااااذ يا منتنننن قال شجرة مثمرة ههههههههه قصدك شجرة منتنننة زي موخرتك العفنننة بس احكي لنا ليييييه نسواانكم اللي كل جسمهم شعر ارجل منكم ولييييه انتو كسعوديين شواااذ ليييييه ههههههههه وليييه انت زي الكلللب القذررر تتنكر وتكتب ايه مش عارف تواجه يا شاااذ طيب حلو روح اتعلَّم وتعالي كلمني يا روح أمك السعودية القذرررة ههههههههه بس أرجوك اعملو diet لان من كبر موخراتكم ال gas فيها كتيييييير ☄️ هههههههههه

  6. وابقا احكي لنا ازااااي يا شاااذ بوستو رجل ترامب هههههههه بس تعالي واجهني يا جبان
    عليك وعلي أمك يا شاااذ تفة في نص وشك بالظبططططط ونفس ذات التفة بنفس كمية البلغم علي وش أمك هههههه سعوديين شواااذ قاتكم القرررف ?

  7. اسلوب رخيص من نكره في موقع رخيص ومن يشجعك رخيص مثلك
    اتحداك تذكري قوميتك لانهم مثلك تماما رخاص
    سهل جدا امسح فيك الارض وتطلع الزنوبات يدافعن عنك ويولولو
    لكن والله انت رخيصه جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا
    وخسارة اضيع وقت مع نكرة شاذة ومشجيعها الروافص والزنوبيات
    اسلوبكم معروف لاجديد وانت خير من يمثل شعبك وقوميتك واهلك واتحداك تذكرين قوميتك لانك عارفه انهم لايشرفون مثلك
    نحن سعوديون ونفتخر جعلناك تولولين على صفحات نورت
    وكما قال الخليفة المنصور لاحد النكرات
    عرفتنا فسببتنا ولو عرفناك لاجبناك .

  8. الى السيدة الفاضلة (ناطحة الثيران بالفستان الأحمر)………العنصرية تخلف و خلى بالك من القرن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *