وجه الإعلامي خالد عبدالله ، سيلا من الانتقادات للكاتبة نوال السعداوي، مطالبا بضرورة إقامة الحد عليها ، قائلا ”السعداوي تستاهل الشنق والقتل والرجم على أقوالها وآرائها”.

كانت السعداوي قد قالت في برنامج ” الغش ممنوع ” المذاع على فضائية ”القاهرة والناس”: ”لا توجد نار وأنا لا أخشى نار الآخرة والله يعرف جميع اللغات، وكان يجب عليه تنزيل كتب بكل لغات العالم ليفهمه البشر، وميراث المرأة تشريع بشري يتغير بالزمان والمكان، والدين لا يحل المشاكل الأخلاقية”.

وأكد عبدالله عبر فضائية ”الناس” أن الأزهر كفَر نوال وقال إنها مرتدة، فماذا نقول نحن؟، مضيفا ” يا شعب مصر يا تويتر مان يا أستاذ حمدين الكلام ده كفر ولا ليكم تعليق تاني .. لو البلد دي فيها حكم إسلامي لكانت تترجم بالردة ، لكن تلاقي ناس بتقول دي حرية الإبداع متكفروش الناس .. ده تسموه إيه في ذات الله ؟”.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور حسام أبو البخارى, المتحدث الرسمي باسم ائتلاف المسلمين الجدد، قد وصف السعداوي بـ”الكفر”، قائلا: ” إن لم يكن ما قالته السعداوي هو الكفر بالله وبرسوله وبكتابه، فهل يوجد ما يسمى الكفر في هذا العالم؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. الم نقل ان التكفير ماشى في الانتشار بمصر هؤلاء المتأسلمين سيأخدون مصر الى المجهول …………………..الجزائر

    1. لكن نوال هادي تستاهل ماقاله
      اقرا افكارها واقوالها وشوفها تستاهل او لا قبل ان تتهمهم بالتكفير والعياذ بالله ديجا وجهها تقول شيطان
      استغفر الله العظيم

      1. بغض النظر حسابها عند ربها لا أحد له الحق ان يكفرها او ان يهدر دمها لان هذا الموضوع سيضرب الامن القومى بأكمله للبلاد اذا لم يتوقف عند حده …………….الجزائر

  2. روى أبو داود في سننه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن أعرابيا دخل المسجد ورسول الله صلى الله عليه وسلم جالس فصلى ركعتين ثم قال : اللهم ارحمني ومحمدا ولا ترحم معنا أحدا ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم “لقد تحجرت واسعاً ” ، ثم لم يلبث أن بال في ناحية المسجد فأسرع الناس إليه فنهاهم النبي صلى الله عليه وسلم وقال “إنما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معسرين صبوا عليه سجلا من ماء” أو قال “ذنوبا من ماء”.
    تذكر يا عبد الله كم من جاهل كان عنفك وتغليظك عليه في الإنكار سبب في دوامه على جهله ورفضه الحق الذي معك ؟!
    لذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم – كما روى مسلم في صحيحه عن أبي موسى رضي الله عنه – إذا بعث أحدا من أصحابه في بعض أمره قال “بشروا ولا تنفروا ويسروا ولا تعسروا “.
    عن حماد بن سلمة أن صلة بن أشيم مر عليه رجل قد أسبل إزاره فهم أصحابه أن يأخذوه بشدة فقال : دعوني أنا أكفيكم ، فقال : يا ابن أخي إن لي إليك حاجة ، قال : وما حاجتك يا عم ؟ قال : أحب أن ترفع من إزارك ، فقال: نعم وكرامة ، فرفع إزاره ، فقال صلة لأصحابه : لو أخذتموه بشدة لقال لا ولا كرامة وشتمكم .
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية وهو يبين ضوابط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر :
    ” فلابد من العلم بالمعروف والمنكر والتمييز بينهما . ولا بد من العلم بحال المأمور والمنهي ، ومن الصلاح أن يأتي بالأمر والنهي بالصراط المستقيم ، وهو أقرب الطرق إلى حصول المقصود ولابد في ذلك من الرفق كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : « ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا كان العنف في شيء إلا شانه » . وقال: « إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله ، ويعطي عليه ما لا يعطي على العنف » … فلابد من هذه الثلاثة : العلم ، والرفق ، والصبر . العلم قبل الأمر والنهي ، والرفق معه، والصبر بعده “.

  3. كلامها كفر و تستحق الرجم عليه انا مع كلام الشيخ و هذا رائي الشرع في من يتجراء على الله

  4. – قال الله تبارك وتعالى : ( وَلا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِأَنْفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْماً وَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ)

    – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( خير الناس من طال عمره وحسن عمله وشر الناس من طال عمره وسيء عمله)

    – : إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدٍ خَيْرًا اسْتَعْمَلَهُ . فَقِيلَ : كَيْفَ يَسْتَعْمِلُهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : يُوَفِّقُهُ لِعَمَلٍ صَالِحٍ قَبْلَ الْمَوْتِ

    – اذا احب الله عبدا وفقه لطاعته والقى له القبول فى الارض

    – قال احد السلف اذا اردت ان تعرف عند الله مقامك فانظر فيما قامك

    – ماذا بعد هذا ……..( ما اصبركم على النار )

  5. والله هذه المرأه تستاهل ضرب الجزم , ألا لعنة الله على الكافرين

  6. كمال . توفيق في أكتوبر 18, 2012 9:58 م رد

    الم نقل ان التكفير ماشى في الانتشار بمصر هؤلاء المتأسلمين سيأخدون مصر الى المجهول
    copy

    1. مرحبا نُهى بالنسبه لكمال لا يوجد لهُ حل فهو لا يستقبل ولا يرسل ولكن أنتي مُقتنعه بكلامه ؟؟ وعلى أي اساس هذا الأقتناع , وأسف للمُداخله

  7. مساء الخير اخ عمر
    انا مقتنعة بكلام الأخ كمال . توفيق لسببين
    دعوا الخلق للخالق
    ثانياً إذا قبلنا مبدأ التكفير حيث اياً كان يكّفر كل من لا يعجبه تصور الفوضى التى ستحصل في بلد و عذراً من المصريين نسبة الأميين مرتفعة نسبياً

    1. هلا نُهى مساء الورد
      لكن الموضوع ديني وهي أنكرت نار جهنم , وتُقول لماذا الله لم يُنزل القُرأن بعدت لُغات ؟ فهي تعترض على القرأن أيضاً , أما عن الداعيه فأنا معكي فهو مُثير للجدل ولكن أنا أتكلم عن كلام نوال السعداوي , وشُكراً لردك

  8. صدقني اخ عمر هم القادة او الرؤساء بشكل عام تلهية الشعب بأي قضية يقال ان حاشاك الزبالة منتشرة بشكل غير طبيعي في شوارع مصر لما لا يتوجه الى مرسي مع إن هذا الموضوع كان على رأس قائمة القضايا التي سيحلها خلال 100 يوم يقال ان الوضع اصبح اسوأ من الأول رغم تهديده للصحة العامة و خصوصاً الأطفال و المسنين هذه واحدة من قضايا مهمة جداً على الحكومة حلها
    بدل القرض من البنك الدولي اين اموال المخلوع ما العمل للحصول عليها بدل الوقوع في دائرة القرض الفقر القرض الفقر اكثر

    1. يا نُهى تناقشة مع فاتي بخصوص الرئيس مُرسي وعن المُده الغير كافيه لحل قضايا بلد يتعدى سُكانها ال 85 مليون نسمه وثقي تماماً بأن مجموعه ليسة بالهينه تضرب مُرسي وسياساته من تحت الحزام لكي يخل بوعود قطعها على نفسه لحل أهم القضايا المُنتشره بجميع أنحاء مصر المُده التي حُددت 100 يوم , وبالنسبه للقروض فهو مجبور لأن أموال مُبارك أعتقد ما زالت مُحتجزه ولم يُفرج عنها , مصر الأن بأزمه سياسيه حجمها كبير بسبب الكبار الذين يقفون سد منيع لأفكار هذا الرجُل الرائع مُرسي , يا نُهى لو قضينا اليوم بطوله كلام على مشاكل مصر فلن ننتهي , كان الله بعونهم وفرج محنتهُم , أمين , أستمتعت بالنقاش معكي أختي وشُكراً لكي وتصبحين أنتي والجميع على ألف خير .

  9. المهم ان يبدأ الحكم في مصر بطرح الأسئلة الأكثر اهمية و تسليط الأضواء عليها لإستغلال الإعلام بشكل مشرف و ليس مطيةً لأحد
    اسعدني الحوار معك اخ عمر ابو ناشى

    1. هذه مش متعلمة يا ستار هذه اصل التخلف
      ًو منبعه
      لعنة الله عليها و على كل من يدعمها

  10. توفيق عكاشة الاسلاميين، لازم يعتقلوه فهو يحرض علي القتل!!!! لعنة الله عليه .. اتفووووووه

  11. رغم كلامها ، الكل تعاطف معاها ضده !
    ضربة معلم من الإعلام كـ العادة ! تجاهل كلامها البعيد كل البعد عن المنطق و الدين و تهافت بالفيديوهات على تعليق المُذيع على كلامها !
    طيب لو إفترضنا إن المُذيع غلطان و إنه إنسان حقود و يستاهل الشنق علشان حشر نفسه و علق على كلامها بكلام ماسخ هيزعل ناس كتيره منه …….. طيب هى تستاهل إيه ؟!

    الإعلام نصب المشانق لخالد عبد الله علشان علق على كلام الكاتبة الصحفية نوال السعداوى و تجاهل تصريحات الصحفى عادل حمودة إللى هو منهم لما قال بإستغراب الرسول ( ص ) لا يحمل الجنسية الأمريكية علشان مُرسى يكلف السفير المصرى فى أمريكا برفع دعوة قضائية ضد مُنتج الفيلم !

    إرحمنا يا رب !

  12. هذا الكاءن الحي ناقضة نفسة في الثلاث الدقاءق التي تحدث فيها قال”أني لم اكفر أحد” ومن ثم قال “الأزهر كفرها وليس أنا” وبعد ذالك قال” إذا لم يكون كلامها هذا كفر فماذا يكون” يعني تكفرها أليس كذالك ومن ثم قال ” يجب شنقها ورجمها” انت يا أستاذي الفاضل تحرض الآخر على قتل أنسان! هذا المخلوق خطر على المجتمع ويجب أن يحاسب قانونيا ليس هو فقط بل القناة التي سمحت له بهدر دم الناس. هل يوجد إنسان بهذا الشكل يحرض الناس على القتل و الرجم و الشنق؟ ومن أ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *