صابت صاعقة طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية أثناء توجهها من اسطنبول الى إزمير. وقد اصابت الصاعقة محرك الطائرة ما أدى الى اندلاع حريق فيه. لكن قائد الطائرة تمكن من السيطرة على الطائرة والهبوط بها اضطراريا دون ان يتعرض أي من الركاب الـ 114 إلى أذى.

طائرة تركية
كانت الرحلة تسير على ما يرام ابتداء من انطلاقها من مطار “أتاتورك” في اسطنبول يوم الخميس 24 يناير/كانون الثاني الساعة 23.00. وعند الاقتراب من إزمير ضربت الصاعقة محرك الطائرة، فبدأت تتأرجح في عرض السماء، كما نتج عن الضربة شحنة كهربائية عالية أدت الى شرار بدا واضحاً من نوافذ الطائرة.
ويصف أحد ركاب الطائرة ويُدعى أتاي ما حدث قائلاً انه في بادئ الأمر سمع صوتاً قوياً ومن ثم اندلع حريق. وعلى الرغم من حالة الهلع التي انتبات الركاب، إلا ان طاقم الطائرة نجح بتهدئة روعهم وإقناعهم بأن يظلوا في أماكنهم لتفادي وقوع إصابات.
في تلك الأثناء تواصل قائد الطائرة مع برج التحكم في مطار إزمير وأحاطهم علمأً بما حدث، فتوجهت سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ على الفورالى المكان المخصص لهبوط الطائرة. لكن خبرة قائد الطائرة حالت دون وقوع كارثة.
وما ان حطت الطائرة حتى باشر فريق الإطفاء بإخماد الحريق، ومن ثم إجلاء المسافرين. وقد أثنى الركاب على حسن أداء أفراد طاقم التحكم بالطائرة بالقول انهم أبلوا بلاءً حسناً “وكانوا على قدر عالٍ من الحرفية”، كما أفادت صحيفة “حريت” التركية.


شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *