أثار الداعية السعودي الدكتور سعد البريك، جدلاً واسعاً بسبب مقطع فيديو اعتمد عليه للتحذير من خطورة تبرج المرأة على الرجال الذين ينظرون إليها.

ووضع البريك على حسابه في “تويتر” رابطاً لمقطع فيديو مأخوذ من برنامج تليفزيوني، أرفق به تعليقاً موجزاً قال فيه: “لأجل ذلك تستغل المرأة المتبرجة في كثير من مفاوضات الابتزاز.. اللهم احفظ قلوبنا وأبصارنا”.

وجاء في المقطع أن هناك (8) دراسات علمية، تؤكد أن النظر إلى المرأة المتبرجة بشهوة يؤدي إلى تدمير خلايا الدماغ، وبالتالي التسبب في ضعف الذاكرة واختلال وظائف العقل.

وعرض المقطع مشاهد للمخ وهو يتعامل مع مشاهد النساء المتبرجات وكذا المناظر الإباحية، في مقابل مشاهد أخرى للمخ عند تلقيه إشارات المناظر التي أحلها الله.

واستشهد المتحاورون في المقطع بآيات قرآنية تؤكد أن غض البصر يزكي النفس ويحمي الإنسان، مضيفين أن المشاهد الإباحية تضعف مناعة الجسم، وهو أمر اكتشفه علماء الغرب، فباتوا يطالبون من يريد اتخاذ قرار صحيح أن يبعد نظره عن النساء.

وأحدث المقطع ردود فعل متباينة، فبينما حمد كثيرون الله سبحانه على نعمة الإسلام، الذي يحفظ المؤمن من هذا الخطر، رد أحد المعلقين قائلاً: “صحيح.. ولذلك تجند النساء الجميلات للإطاحة بأصحاب المناصب الحساسة”.

وعقب متابع آخر للبريك: “لو كلامه صح كان السعوديون وصلوا القمر في أسرع وقت؛ لأنهم ما يشوفوا شي.

والله ما يتلف الخلايا إلا عدم معاملة الناس بأخلاق وواقعية” حسب موقع المواطن السعودي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اكثر رجال الدين تفكيرهم محصور بالحيض ونتف العانة وشرب البول وكان الامة الاسلامية بقمة الازدهار الاقتصادي والعلمي والاخلاقي !!!! هؤلاء المشايخ هم سبب بلاء الامة

  2. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههه
    هههههه
    الجنون فنون

  3. ذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية ان دراسة جديدة أصدرتها جامعة فالنسيا الأسبانية أظهرت ان بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط بمفرده مع امرأة جذابة يرفع معدل الكورتيزول في دمه.
    وأوضحت الصحيفة ان الكورتيزول هو هرمون الإجهاد في الجسم مشيرة إلى ان الجسم ينتجه في حالات الإجهاد الجسدي أو النفسي ولطالما تم ربطه بأمراض القلب.
    ———–
    هذه دراسة بريطانية، فليتم الضاحكون ضحكهم

  4. نور والسلام….
    اختي الكريمة فل يضحكوا كما شائوا لو ذهبوا وقرآوا تاريخهم وكيف كان الاضطهاد يقام في عهدهم ضد العلم والعلماء والمجازر والمحارق التي كانت ترتكب بحق المخترعيين والمستكشفيين لما تفلسفوا هكذا.. فل يضحكوا الان ما ارادوا فهم لايعرفون شئ عن انفسهم ولا عننا.. تحياتي والسلام.

  5. أهلا أمينة، ممكن عندك حق، لأننا سمعنا بهذه الدراسات من قبل كلام الشيخ، وهذهالضحكات دليل نقص الإطلاع فقط

  6. وخلايا أدمغة الغربيين المحاطين “بالمتبرجات” المدمرة عن بكرة أبيها ومع ذلك مخترعة صواريخ وواصلة لاكتشاف المريخ ومطورة تكنولوجيا استند عليها الشيخ لاظهار التلف الدماغي ….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *