قال الداعية المصري الدكتور سعد الدين الهلالي، إنه يجوز الجمع بين الصلوات الخمس دون الشعور بأي ذنب أو خطأ، مضيفا: “ممكن تصليهم فى البيت عادي من غير ما تحس بذنب وعايز الطلاب متقلقش لو ملحقتش تصلي صلاتين عادي، الرسول – صلى الله عليه وسلم – جمع بين الصلوات”.
وأوضح الهلالي، خلال اللقاء المفتوح بطلاب جامعة القاهرة، تحت عنوان “تفكيك الفكر الإرهابي المتطرف_ مسئولية شعب”، أمس الأحد، أن الفكر المتطرف يعرض فقط الرأي المتحجر والمتشدد ولا يعرض الرأي الآخر المقابل له، مؤكدًا أن الفكر الإرهابي يشعر بالضيق والظلام عندما يستمع إلى الأفكار المبسطة والطبيعية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. أليس هذا من أفتى أن الراقصة إن ماتت و هي في طريقها لطلب الرزق تكون شهيدة ….. هزُلَتْ !
    بعيداً عن الموضوع جميع القطاعات في مصر من حُكومة و إعلام و إفتاء و إقتصاد و صحة …. إلخ بحاجة إلى تغيير جذري أو حتى قطع جذور !
    !!

    1. أحسنتِ الرأي هذا الكلام منطقي وسليم تماماً. قلب الأمة مستهدفة منذ بدايات القرن الماضي لأنهم يعلمون أنها لو نهضت فذلك يعني نهايتهم لذلك فهم يكيدون لها منذ أكثر من مئة عام قاتلهم الله. ولكن الله سيظهرها عليهم ان شاء الله بفضله ومنه ورحمته والله غالب على أمره، وله الأمر من قبل ومن بعد.

  2. انا أرى كلامه منطقي وفيه شيء من الصحه في هذا الزمن والناس مشغولون وموجودون في أعمالهم وخصوصا هؤلاء الذين يشتغلون في قطاعات خاصه وأصحاب العمل لا يهمهم سوى الإنتاج فأكيد ان يجمع الواحد الصلاه افضل بكثير من ان يتركها وهنالك أناس كثر مسلمين في اوربا ليس عندهم امكانيه الصلاه في اوقاتها اما بسبب العمل والانشغال والاوربيين لا يهمهم مسألة الدين والعبادات او لقصر الوقت ودخول الأوقات ببعضها فيضطر الناس على الجمع واذا كان النبي يجمع في الغزواة فكيف لا يجوز لنا فنحن ليس افضل من صلوات الله عليه

  3. طبعا يجوز الجمع ولكن لاسباب مثل السفر والمرض وبحالات تتعلق بصعوبه الطهاره لعبض المريضين او الاعمى الذي لا يعرف التوقيت او بحالات المطر وكثير ما يقوم بهِ الامام بالمسجد الجمع بين صلاتين بحالة يكون الطقس سيء
    لكن الجمع يتم بين الظهر والعصر او بين المغرب والعشاء لكن من لهُ اسباب قهرياً تمنعه عن الصلاه بوقتِها فمن المأكد يحق لهُ ان يجمع الصلوات الخمس بوقت واحد خير من ان يتركها والله اعلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *