لقي فيديو مؤثر لكلب وهو يصارع الموت بعد تسميمه من قبل أحد الأشخاص بسبب انزعاجه من نباحه، #تعاطف آلاف #التونسيين الذين شنوا هجوما عنيفا عبر مواقع التواصل الاجتماعي على مرتكبي هذا الفعل الوحشي.

وأظهر الفيديو #الكلب وهو #يستغيث و #يصارع #الموت في لحظاته الأخيرة عقب تناوله #وجبة #مسممة والدموع تنهمر من عينه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة أمام عجز الأشخاص المحيطين به عن إسعافه، في مشهد مؤثر وحزين اهتزت له مشاعر الكثيرين.

وقال المدون مهدي جمال صاحب الفيديو معلقا على الحادثة “رسالتي للناس التي تضع السم في أكل الكلاب حتى تقتلهم لأن صوتها يقلقها، انظروا لهذا الكلب إنه يبكي من ظلمكم، لماذا تؤذون هذه الكلاب، اتركوها تعيش في سلام، الأرض ليست ملكا للبشر فقط، هم كذلك لديهم الحق في العيش مثلكم، ليس هناك أحد مطالب بتوفير الأكل لهم، فقط اتركوهم يعيشون بسلام وارحموهم”.
ولاقى الفيديو رواجا كبيرا على المواقع الاجتماعية للتونسيين الذين استنكر أغلبهم هذا الانتهاك الوحشي والقاسي، داعين إلى ضرورة توفير أماكن مخصصة لإيواء الكلاب السائبة لحمايتها من الموت وحماية الناس منها.

وقالت ناشطة تدعى وداد الزايبي، إنها “ضد قتل الكلاب بصفة وحشية مهما كانت الطريقة والسبب، لكنها في نفس الوقت لاحظت أن بعض كلاب الشوارع أصبحت تشكل خطرا على حياة المواطنين، خاصة الأطفال الصغار”، مؤكدة أنه ينبغي في هذه الحالة أن تتدخل السلطات إما لتوفير مراكز لإيواء هذه الحيوانات لتأمينهم من وحشية بعض الأفراد أو التنبيه على أصحابها بضرورة الاهتمام بهم ومنع خروجهم إلى الشوارع”.

من جهته، قال ناشط آخر يدعى ناجح سياحي “لأن الكلب ضعيف وحيوان نتفنن في قتله ودهسه وازدرائه وحتى في عقلنا الباطني عندما نذمّ أحدا نقوم بنعته بالكلب مع أنه كائن جميل وذكي ووفي بشكل لا يوصف”، مضيفا “إن ذلك راجع إلى عقلية مجتمعاتنا التي أصبحت ترضى بقتل الكلاب السائبة، وتمارس عليها انتهاكات ما جعلها تتقبّل كذلك بنفس الدرجة الانتهاكات الممارسة ضد الإنسان”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. حرام عليه هداك لي سمموا، و الله الي حرام حشومة بنادم ماشي مربي! ذنبه على رقبة ذلك المجرم الذي سممه!

    ** تذكرت ابن صديقة ماما الله يرحمها كيف كان يزعجه ديك تربيه أمه في المنزل في الفجر عندما يصيح، فما كان الا أن بدأ يضع له حبوب منومة في الماء الذي يشربه فكان الديك لا يؤذن في وقت الفجر كما العادة لأنه ينام، ظنت أمه أن الديك مريض فقامت بذبحه و عند وجبة الغذاء التي كان بطلها الرئيسي الديك النائم، اعترف ابنها بالجرم المشهود و هذا يندرج في إطار ((عرقلة موظف -الديك- أثناء تأدية عمله) 🙂

  2. مُتخلفين اولاد حرام تتشاطرون على هذا المسكين الله لا يوفقكُم , تعلمو من من تُسمونهُم كفار يا ابن الحرام , هذا روح خلقت ربك هو خلقها وهو يأخذ روحه عقبال روحك ان شاء الله .
    فعلاً همج

  3. حرام عليكم هيدا شيطان بشكل إنسان اللي سممو ..
    ما قدرت افتح الفيديو مجرد القرأه وما كفيت الموضوع عقبال ما حدن يسممك وتكون عبره

  4. قرأت فتوى يسأل صاحبها عن الترحُم على الحيواناات الميته فقيل له أنهم لن يعيشوا نعيم الآخرة مع الإنسان و لهذا لا تُطلب لهم الرحمة و لكن ما لفت نظري في الفتوى أنه قيل فيها أن الحيوانات يوم القيامة ستعود لتقتص من بعضها البعض ثم تتحول إلى تُراب و تختفي ….. و الله تعالى أعلى و أعلم !
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *