ديك يردد لفظ الجلالة”.. هذا هو الموضوع الذي يسيطر حاليا على أهالي قرية عزبة سرير بمحافظة المنيا في مصر.. تاركين هموم الغلاء وارتفاع الأسعار.

هذا الديك موجود لدى سيدة تدعى أم عبد الجواد وهي ربة منزل وتقول لجريدة اليوم السابع إنها “عكفت على تربية الديك منذ أن كان بيضة، حيث يبلغ عمره الآن عاما و3 أشهر”..

وتضيف أنها تركت المنزل وسافرت إلى القاهرة، وعندما عادت وجدت جميع الفراخ تقف فوق جدران المنزل، فحاولت جمعها وعندما همت بالإمساك بالديك لتحبسه فى القفص، أخذ يتمتم ببعض الكلمات غير المفهومة.. وأحست ساعتها أنه سوف يموت فتركته ورحلت بعيدا، وبعد فترة قصيرة انطلق الديك مرددا لفظ الجلالة “الله الله”.

الغريب كما تروي أم عبد الجواد أن هذا الديك لا يحب الأطفال، ويبتعد عنهم، لكن عندما يجلسون لتلاوة القرآن يجلس بجانبهم ليسمعه، مضيفة:” لم أستوعب الموضوع وعندما أخبرت زوجى حسن عبد الجواد (42 سنة) قام بإلقاء السلام عليه فرد الديك (الله الله) بصوت فصيح”.

ويقول عم صبحى (أحد أهالي القرية) :” كنت أسمع الديك يردد الأذان خلف المؤذن بصوت فصيح فى كل صلاة للفجر، وكنت أظن أن المنزل مسكون حيث لم يكن أهله داخله”، مشيرا إلى أن أهالي القرية بدأوا يتوافدون على المنزل لرؤية الديك، كما فوجئوا بأحد الدجالين يعرض 50 ألف جنيه لشراء الديك.

وأشارت أم عبد الجواد إلى أنها وزوجها قاما بمقابلة أحد العلماء من إحدى القنوات الفضائية الدينية، والذى نصحهم بذبح الديك حتى لا تحدث فتنة وحتى لا يأخذه الناس وسيلة للتبرك به أو تمجيده، وهو ما رفضته، معلنة تمسكها بالديك وعدم التفريط فيه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. وهو ما رفضته، معلنة تمسكها بالديك وعدم التفريط فيه.
    0000000000000000000000000
    حسستني انو هوا حبيبها
    استغفر الله العظيم

  2. فعلا يجب عليها أن تذبحه
    لأنه يمكن أن يثير فتنة بين الناس ويفتتنون به
    وأكبر دليل على كده ان الدجال حاول يشتريه

    أكيد عشان الناس تصدقه ويعرف ينصب عليهم

  3. لا اله الا الله محمد رسول الله .ان الله غزت قدرتهه يرينا كل يوم ايات لكي نؤمن بان الله حق . وان الاله عند البشر هو(الله) كما يلفضه المسلمون هنا في الغرب عندما نتكلم مع اخواننا في الخليقة يعرفون هويتنا الدينية من هذه اللفضة (اشهد ان لا اله الله)
    استغرب من رجل الدين الذي امر بذبح الديك , لان الله هو الذي انطقه فلماذا يعاقب .والذي يريد يتبرك لايحتاج الى هذا الديك سوف يجد اي شي لان ايمانه اصلا ضعيف بالعكس يجب ان نبحث عن الدلالات ونشكر الله

  4. لا أرى في ذبحه فائدة فالمؤمن يعلم أن الانسان والنبات والجماد كل يسبح باسم الله
    يعني لاشيء صعب على الله
    “وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم”
    ————————–صدق الله العظيم——————————————————

  5. بل تذبحه درءا للفتنة ويكفى أن العالم كله رآه وشهد خارقته وقد تم تسجيل ذلك وتوثيقه

  6. لفظ كلمة الجلاله واضحه والديك يرددها وهذا شي جميل ويقشعر البدن لكن الناس وتخلفهم سوف يعملون منه اماما او ماذا تسمونه بل عربي ……….يعني ياخذون منه البركات والخزعبلات مثل ما منشور في الخبر الناس نسو الغلاء والمعيشه وليس لديهم حديث غير سيدنا الديك

  7. لو كان نطقها بغير العربية فهو يستحق الذبح فربما يكون كافراً متخفي ولانعلم به , وبما انه نطقها بالعربية فالفتوى بعدم جواز ذبحه فربما يأتينا ديك آخر يقرأ سورة الفاتحة الله أعلم …. شكراً لك يا ألهي على نعمة العقل .

  8. بعد السلام … هذه الظاهرة ليست اول ولا اخر مره ….. وهذه واللة اعلم من علامات الساعة ….

  9. العرب يموتو ف يالخزعبلااااات … !! ديك يقول اسم الجلاله ..؟ طيب وبعدين محنا عارفين ان الطير و الحيوانات الملائكة والبشر يسبحون ويصلون لله . سخافاااااات

  10. بنت لندن لا ادري لماذا ردوك قاسيه ضد العرب اشعر كانك اتعرضتي للاضطهاد عندما كنت في بلدك مع انك في بريطانيا والبريطانيون معروفين انههم عنصريون ارجو ان تاخذي كلامي بصدر رحب نحن العرب لدينا مساوء كثيره ولاكن الغرب ليسوملاءكه كماتظنين يوما ما سوف تسمعي منهم عباره go back to ur country .

  11. لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم !!
    الله جل جلاله وجلت قدرته يحتاج إلى ديك للفظ إسمه الكريم !!
    على الرغم إن كل ما فى الكون يسبح له صاحب العرش العظيم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *