تحول حدث استقبال حشد من الشعب في زيمبايوي رئيسهم في مطار هيراري الدولي بعد عودته من أثيوبيا، إلى حدث دولي، بعدما تناقلت وسائل الإعلام صور لوقوعه من المنصة في المطار.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية، زلّت قدم رئيس زيمبابوي روبرت موجابي (90 عاماً) وهو ينزل درجات سلم المنصة بعد انتهائه من إلقاء كلمة أمام حشد من الجماهير المؤيدة له فسارع مساعدوه إلى مساعدته على الوقوف واصطحبوه بعيداً عن الجماهير.

وأجبر رجال الأمن في مطار زيمبابوي، المصورين الصحفيين على حذف صور سقوط الرئيس للحفاظ على “هيبته” بين شعبه وإثبات أنه ما زال يتمتع بصحة جيدة على الرغم من بلوغه التسعين، وفقاً للصحيفة البريطانية.

ومن المقرر أن يحتفل موجابي بعيد ميلاده الـ91 فى الـ28 من الشهر الحالي فى منتجع شلالات فيكتوريا، وهو يرفض تعيين نائباً له وقد نفت الحكومة معاناته من أي مشاكل صحية خطيرة. ويحكم موجابي زيمبابوي منذ أن حصلت على الاستقلال عن بريطانيا في 1980 وكثيراً ما اصطدم مع الغرب بسبب سياسياته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. وأجبر رجال الأمن في مطار زيمبابوي، المصورين الصحفيين على حذف صور سقوط الرئيس للحفاظ على “هيبته” بين شعبه وإثبات أنه ما زال يتمتع بصحة جيدة على الرغم من بلوغه التسعين، وفقاً للصحيفة البريطانية………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….حتى التعثر و السقوط على الأرض لا يرضى به الديكتاتوريين… خايفين على صورتهم و بريستيجهم أن يخدش ! و كأنهم ليسوا بشرا و يسري عليهم ما يسري على باقي الناس!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *