رئيس وزراء لوكسمبورغ غزافييه بيتيل يقتحم تجربة زواج المثليين بارتباطه في بلدية عاصمة لوكسمبورغ بالمهندس المعماري البلجيكي غوتييه ديتونيه ويصبح بالتالي أول رئيس حكومة في الاتحاد الأوروبي يُقدِم على هذه التجربة.

وعبَّر رئيس الحكومة عن سعادته بهذا الارتباط أمام الجمهور الذي تجمع عند مدخل البلدية باللغة الفرنسية واللغة المحلية الرسميتين في بلده. وقال:

“أتمنى أن يكون كلُّ واحد منكم سعيدا مثلما أنا سعيد . شكرا لأهل لوكسمبورغ”.

رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال كان من بين المدعوين لهذا الحفل، وعبَّر عن تهانيه بهذه المناسبة. وقال:

“الرسالة التي أريد توجيهها اليوم هي رسالة ارتياح وغبطة وتهاني وتمنيات بسعادة كبيرة”.

الصحفي الفرنسي ستيفان بيرن صديق رئيس وزراء لوكسمبورغ حضر هذه المراسم وقال بدوره:

“بما أنه رئيس وزراء، إن هذه المناسبة رسالة للآخرين، لا سيما في هذا الزمن الذي يتنامى فيه العداء لمثليي الجنس في بعض البلدان الأوروبية”.

برلمان لوكسومبورغ أجاز زواج المثليين قبل عام رغم معارضة شرائح واسعة من المواطنين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الله يطيح حظك وحظ اللى عينك رئيس وزراء دوله ويطيح حظ الشعب إللى فرحان لك ؟
    المشكله إن هذى الدول تديرها أشباه رجال مثل هذا وتشوفها دول آمنه مستقره سياسيا وعسكريا ورياضيا وعلى كل المستويات ؟
    وإحنا ربعنا الامير الشيخ الملك فلان أبن فلان والشاعر فلتان إبن هتلان يقعد يعدد نسبهم بقصيده طولها إسبوع ما تخلص وكلها جذب بجذب ومع هذا الله سبحانه وتعالى منزل عقابه وسخطه علينا فى الدنيا قبل الاخره !!!
    يا ترى ليش ؟

  2. على الأقل موقفهم مُعْلَن ومن فوق الطاولة، أحسن من القوم يلي بيعملوا هيك من تحت الطاولة ومن زمان .. وفوق منها عاملين حالهم أرباب الفضيلة مع أنه صيتهم سابقهم.

  3. إلي الزميل الشيعي ALBILDOSER: أنت قلت عن هذا الشاذ ما يلي : ” الله يطيح حظك وحظ اللى عينك رئيس وزراء دوله”

    وأنا أقول لك: وما رأيك أنت بمن يتعين مرجع عليكم وهو يستمتع في بنات الناس جنسيا ليلا ونهارا ويتقرب إلي الله تعالى بالمتع الجنسية بالبريئات وينتقل من فراش امرأة إلي فراش امرأة باسم المتع الجنسية ويتعرى عريا كاملا عند النساء والبنات باسم المتع الجنسية ؟ فهل ستقول له الله يطيح حظك أم ستقول له ” سيد ” ؟

    إلي شامية : أنت قلت :” على الأقل موقفهم مُعْلَن ومن فوق الطاولة”

    وأنا اقول لك: هذه مجاهرة بالمعصية والمجاهرة بالمعصية حرام يا شامية . وليس كل من جاهروا بمعاصيهم قلت أنت ” على الأقل موقفهم معلن ” فكأنك تمتدحين بهم وأنا أقول لك : على الأقل الذي يستر نفسه أحسن من الذي يجاهر بالمعاصي والذنوب يا شامية وأنا أكلمك وأعتقد أنك مسلمة ولو كنت غير مسلمة فليس بعد الكفر ذنب .

    تريدين من الناس أن تجاهر بمعاصيها وتحيينهم على ذلم يا شامية ؟ هزلت .

    وأنت قلت يا شامية :” أحسن من القوم يلي بيعملوا هيك من تحت الطاولة ومن زمان”

    وأنا أقول لك: لا ليسوا أحسن من القوم يلي بيعملوا هيك من تحت الطاولة على الأقل الذين يعملون هيك من تحت الطاولة لا يجاهرون بمعاصيهم ولا ينشرونها بين الناس ولا يشجعون غيرهم على فعل المعصية وعسى الله أن يهديهم وأمرهم إلي الله تعالى أما المجاهرة بالمعصية يا شامية فهي ذنب عظيم . فهل الذي يجاهر بالمعصية أحسن ممن يستر على نفسه ولا يجاهر بمعاصيه يا شامية ؟ فعلا جهل !!

  4. الله يخزيكو ويخزي كل من يؤيدكم اذا بليتم فاستتروا حتى لا تعم القذارة في المجتمع الحكاية مش فوق طاولة وتحت طاولة شعوب مقززة ويلي بأيدهم منافق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *