تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر الداعية الإسلامي ورجل الدين المصري مصطفى راشد، وتصريحه بأن زواج المسلمة من غير المسلم ليس حراما، الأمر الذي أثار ضجة واسعة بين النشطاء.

https://www.youtube.com/watch?v=UqEDWgsE4MM

وقال راشد في المناظرة التي بثتها قناة LTC، ولا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد من وقت نشرها بصورة مستقلة: “انا عمري ما أقول رأي أو فتوى إلا عندما أكون واثقا منها تماما واستدل بأدلة صحيحة تماما، لأني عاهدت الله أن أكون صادقا.. كيف تتزوج من كتابي وهم المسيحي واليهودي؟.. هل هناك أعظم من سيد الخلق نفسه؟ صل الله عليه وسلم، بنته السيدة زينب كانت متزوجة من أبي العاص، ومات وهو غير مسلم، أسلم عندما أسر ورجع بعد عودته من مكة..”

ويذكر أن راشد أثار جدلا واسعا في مقاطع فيديو سابقة حول الخمر واتهمه بأنه أباح شرب الخمر دون الوصول إلى حالة السكر.

وعلى أحد مقاطع الفيديو الذي تعددت نسخه، علق صاحب حساب سماح عبدالحق: ” بنت رسول الله كانت متزوجه قبل الاسلام ولمى نزلت اية التحريم اسلم زوجها ووقتها عادت كل مسلمة لم يسلم زوجها غير هذا اعطينا اسم واقعة غير هذا حصلت بعد التحريم،” في حين قال Efweqa: “اكيد من الازهر نماذج مشرفه لبلدكم.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫55 تعليق

  1. يجيبون الكلام هذ من وين فزوج زينب اسلم فيقال : زوَّجَ رسول الله ابنتَيْه قبلَ البعثة كافِرَيْن كانا يعبدان الأصنام، أحدهما: عُتبة بن أبي لهَب، والآخر: أبو العاص بن الرَّبيع.
    فلمّا بُعِثَ صلّى الله عليه وآله وسلَّم فرَّقَ بينهما وبين ابنتَيْه، فمات عُتبة على الكفر، وأسلَمَ أبو العاص بعد إبانة الإسلام، فردَّها عليه بالنِّكاح الأوَّل.
    ولم يكُن صلّى الله عليه وآله وسلَّم في حالٍ من الأحوال مُوالِياً لأهل الكفر وقد زوَّجَ مَن تبرَّأَ من دينه، وهو مُعادٍ له في الله عزَّ وجلّ.
    وهاتان البنتان هما اللَّتان تزوَّجهُما عثمان بن عفّان بعد هلاك عُتبة وموت أبي العاص، وإنَّما زوَّجَهُ النبيُّ صلّى الله عليه وآله وسلَّم على ظاهر الإسلام، ثُمَّ إنَّهُ تغيَّرَ بعد ذلك، ولم يكن على النبيِّ صلّى الله عليه وآله وسلَّم تبِعةٌ فيما يحدث في العاقبة، هذا على قول بعض أصحابنا.

    1. خسئتِ وخاب كل من قال بقولك ..فما تغير عثمان وما ضرّه مافعل بعد تجهيزه لجيش العسره ووقوفه إلى جانب نبيه بنفسه وماله .. بشهادة سيد الخلق عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ..

  2. بالحقيقة اهل السنة أيضاً عدهم قصة تبين حب زينب بنت النبي عليه افضل الصلاة والسلام لزوجها وبقاها ورآه لحتى ما اسلم وهي احلى قصة حب بين زوجين فاسمعوها وخليكم من تبع اهل البانجو وضرابي الحشيش ~
    فأهل السنة حبيبة أيضاً بطبعهم لكن هههههههه الشيعة ما واخذة بالها كويس

    ذهب أبو العاص إلى النبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة،

    وقال له: أريد أن أتزوج زينب ابنتك الكبرى.

    فقال له النبي: لا أفعل حتى أستأذنها.

    ويدخل النبي صلى الله عليه وسلم على زينب

    ويقول لها: ابن خالتك جاءني وقد ذكر اسمك فهل ترضينه زوجاً لك ؟

    فاحمرّ وجهها وابتسمت .
    فخرج النبي.

    وتزوجت زينب أبا العاص بن الربيع، لكي تبدأ قصة حب قوية.

    وأنجبت منه ‘علي’ و ‘ أمامة ‘. ثم بدأت مشكلة كبيرة حيث بعث النبي .

    وأصبح نبياً بينما كان أبو العاص مسافراً وحين عاد وجد زوجته أسلمت.

    فدخل عليها من سفره،

    فقالت له: عندي لك خبر عظيم.

    فقام وتركها.

    فاندهشت زينب وتبعته وهي تقول: لقد بعث أبي نبياً وأنا أسلمت.

    فقال: هلا أخبرتني أولاً؟
    وتطل في الأفق مشكلة خطيرة بينهما. مشكلة عقيدة.

    قالت له: ما كنت لأُكذِّب أبي. وما كان أبي كذاباً. إنّه الصادق الأمين. ولست وحدي. لقد أسلمت أمي وأسلم إخوتي، وأسلم ابن عمي (علي بن أبي طالب)، وأسلم ابن عمتك (عثمان بن عفان). وأسلم صديقك (أبو بكر الصديق).
    فقال: أما أنا لا أحب الناس أن يقولوا خذّل قومه.وكفر بآبائه إرضاءً لزوجته. وما أباك بمتهم.

    ثم قال لها: فهلا عذرت وقدّرت؟

    فقالت: ومن يعذر إنْ لم أعذر أنا؟ ولكن أنا زوجتك أعينك على الحق حتى تقدر عليه.

    ووفت بكلمتها له 20 سنة.
    ظل أبو العاص على كفره.

    ثم جاءت الهجرة، فذهبت زينب إلى النبي وقالت

    : يا رسول الله..أتأذن لي أنْ أبقى مع زوجي.

    فقال النبي: أبق مع زوجك وأولادك.
    وظلت بمكة إلى أنْ حدثت غزوة بدر،

    وقرّر أبو العاص أن يخرج للحرب في صفوف جيش قريش.

    زوجها يحارب أباها. وكانت زينب تخاف هذه اللحظة.

    فتبكي وتقول: اللهم إنّي أخشى من يوم تشرق شمسه فييتم ولدي أو أفقد أبي.

    ويخرج أبو العاص بن الربيع ويشارك في غزوة بدر،

    وتنتهي المعركة فيُؤْسَر أبو العاص بن الربيع، وتذهب أخباره لمكة،

    فتسأل زينب: وماذا فعل أبي؟

    فقيل لها: انتصر المسلمون.

    فتسجد شكراً لله.

    ثم سألت: وماذا فعل زوجي؟

    فقالوا: أسره حموه.

    فقالت: أرسل في فداء زوجي.

    ولم يكن لديها شيئاً ثميناً تفتدي به زوجها، فخلعت عقد أمها الذي كانت تُزيِّن به صدرها،

    وأرسلت العقد مع شقيق أبي العاص بن الربيع إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    وكان النبي جالساً يتلقى الفدية ويطلق الأسرى، وحين رأى عقد السيدة خديجة سأل: هذا فداء من؟

    قالوا: هذا فداء أبو العاص بن الربيع.

    فبكى النبي وقال: هذا عقد خديجة.

    ثم نهض وقال: أيها الناس..إنّ هذا الرجل ما ذممناه صهراً فهلا فككت أسره؟

    وهلا قبلتم أنْ تردوا إليها عقدها؟

    فقالوا: نعم يا رسول الله.

    فأعطاه النبي العقد، ثم قال له: قل لزينب لا تفرطي في عقد خديجة.

    ثم قال له: يا أبا العاص هل لك أن أساررك؟

    ثم تنحى به جانباً وقال له: يا أبا العاص إنّ الله أمرني أنْ أُفرِّقَ بين مسلمة وكافر، فهلا رددت إلى ابنتي؟

    فقال: نعم.

    وخرجت زينب تستقبل أبا العاص على أبواب مكة ،

    فقال لها حين رآها: إنّي راحل. فقالت: إلى أين؟

    قال: لست أنا الذي سيرتحل، ولكن أنت سترحلين إلى أبيك.

    فقالت:لم؟

    قال: للتفريق بيني وبينك. فارجعي إلى أبيك.

    فقالت: فهل لك أن ترافقني وتُسْلِم؟

    فقال: لا.

    فأخذت ولدها وابنتها وذهبت إلى المدينة.

    وبدأ الخطاب يتقدمون لخطبتها على مدى 6 سنوات، وكانت ترفض على أمل أنْ يعود إليها زوجها.

    وبعد 6 سنوات كان أبو العاص قد خرج بقافلة من مكة إلى الشام،

    وأثناء سيره يلتقي مجموعة من الصحابة. فسأل على بيت زينب وطرق بابها قبيل آذان الفجر،

    فسألته حين رأته: أجئت مسلماً؟

    قال: بل جئت هارباً.

    فقالت: فهل لك إلى أنْ تُسلم؟

    فقال: لا.

    قالت: فلا تخف. مرحباً بابن الخالة. مرحباً بأبي علي وأمامة.
    وبعد أن أمّ النبي المسلمين في صلاة الفجر، إذا بصوت يأتي من آخر المسجد:

    قد أجرت أبو العاص بن الربيع.

    فقال النبي: هل سمعتم ما سمعت؟

    قالوا: نعم يا رسول الله

    قالت زينب: يا رسول الله إنّ أبا العاص إن بعُد فابن الخالة وإنْ قرب فأبو الولد وقد أجرته يا رسول الله.

    فوقف النبي صلى الله عليه وسلم.

    وقال: يا أيها الناس إنّ هذا الرجل ما ذممته صهراً.

    وإنّ هذا الرجل حدثني فصدقني ووعدني فوفّى لي.

    فإن قبلتم أن تردوا إليه ماله وأن تتركوه يعود إلى بلده، فهذا أحب إلي. وإنُ أبيتم فالأمر إليكم والحق لكم ولا ألومكم عليه.

    فقال الناس: بل نعطه ماله يا رسول الله.

    فقال النبي: قد أجرنا من أجرت يا زينب.

    ثم ذهب إليها عند بيتها

    وقال لها: يا زينب أكرمي مثواه فإنّه ابن خالتك وإنّه أبو العيال، ولكن لا يقربنك، فإنّه لا يحل لك.

    فقالت : نعم يا رسول الله.

    فدخلت وقالت لأبي العاص بن الربيع: يا أبا العاص أهان عليك فراقنا.

    هل لك إلى أنْ تُسْلم وتبقى معنا.

    قال: لا.

    وأخذ ماله وعاد إلى مكة. وعند وصوله إلى مكة وقف

    وقال: أيها الناس هذه أموالكم هل بقى لكم شيء؟

    فقالوا: جزاك الله خيراً وفيت أحسن الوفاء.

    قال: فإنّي أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.

    ثم دخل المدينة فجراً وتوجه إلى النبي

    وقال: يا رسول الله أجرتني بالأمس واليوم جئت أقول أشهد أن لا إله إلا الله وأنك رسول الله.

    وقال أبو العاص بن الربيع: يا رسول الله هل تأذن لي أنْ أراجع زينب؟

    فأخذه النبي وقال: تعال معي.

    ووقف على بيت زينب وطرق الباب وقال:

    يا زينب إنّ ابن خالتك جاء لي اليوم يستأذنني أنْ يراجعك فهل تقبلين؟

    فأحمرّ وجهها وابتسمت.

    والغريب أنّ بعد سنه من هذه الواقعة ماتت زينب

    فبكاها بكاء شديداً حتى رأى الناس رسول الله يمسح عليه ويهون عليه،

    فيقول له: والله يا رسول الله ما عدت أطيق الدنيا بغير زينب.

    ومات بعد سنه من موت زينب.

  3. i feel sometimes that these people are paid to hit the Islam in its core beliefs. i think the best way to learn about the religion is from our fathers or mothers and old people around us. because these new so-called “shayoukh” on tv are simply rotten to the core

  4. هلا سنفوره انا والحمد لله منيح , انتِ كيفك وشو اخبارك ؟

    1. الحمدلله ، شُكراً على السؤال
      غيرانة مِنكُم إنتَ و الدكتورة و بدّي أسافر 🙁
      هل لي بقِرض طويل الأجل معدوم الأمل بالسداد 🙂

          1. لا تذكرني فيها دخيلك ، طبخنا خبيزة و بعدها ملوخية و بعدها سبانخ محسوبتك عّم بتقول ماااااااااع 🙂

          2. سنفوره ان اجيتو الاردن تفضلو علينا بضيفكم عندنا , والله عندنا شاي وسكر كثييير وما راح نشتري قدامكم اشه 🙂
            ام ورده بالصيف ناويه تزورنا هي وزوجها وبنوتاتها و تفضلو سنفوره نُرحب بالجميع 🙂

          3. شُكراً عُمَر ، بيتكُم عامر
            النزلة الجاي على الأُردُن إلنا زيارة عندكُم ، بس و الله بعاد إحنا بنروح على الزرgة ( لاحظ البدوي ) 🙂
            بس طبعاً في حسومات و خُصومات و إذا ببلاش أفضل 🙂 أنا ينطبق علي مثل قومي أُطبخي بقول مريضة و قومي كُلي بقول وين معلقتي العريضة 🙂

          4. سنفوره مقرنا الرئيسي باربد خلف جامعة اليرموك (( البيت )) بس اغلب الاوقات بالمزرعه , يعني احنا الي بنطبخ هُناك ؟ احنا مش رايحين نطبخ , كلو مطاعم , احنا رايحين اجازه وما في جلي كلو صحون بلاستك 🙂 لا تخافه قوي قلبك واهلاً وسهلاً فيكه وبضيوفك كمان
            ولووو

          5. عُمَر المثل معناه البُخُل 🙂 ما بدّي أدفع مو ما بدّي أشتغل 🙂
            خلص بس ننزل على الأُردُن إلنا زيارة و بجيب هذه الصفحة دليل على العزيمة و ببلاش كمان 🙂 و حذارِ من الندم 🙂
            كُل هذا الحكي في صفحة داعية إسلامي !! يالهول ما صنعنا و بدك إياني أنزل سامر هون 🙂 بنزلُه في صفحة لعساف 🙂

          6. سنفوره ومين ملعون الوالدين الي حكالك بدك تدفعه 🙂 🙂
            ====
            بدك الصراحه ؟ والله بنخزي هههه ليش الحكي ؟
            نكذب يعني ؟

        1. فكرتك ما رح تَرُد من الخوف 🙂
          مُمكن أسأل سؤال عن المشروع من الناحية الحسابية ؟

          1. لا والله سنفوره ورحمة امي ما شفت تعليق الا الان , ما عاش الي ما يرد
            طبعا اسئله وعمرك ما تستاذنه

          2. أولاً بمزح عُمَر ولوووو ، و الله يرحم الوالدة ……
            السؤال :المشروع صيفي بمعنى في الشتا سوقُه واقف ، يعني شُغل صيف و أعياد و مُناسبات حتى لو في قاعات داخلية العرب يُصيبهُم الخمول في الشتا بالإضافة لبُعد الموقع عن العاصمة و السوريين بسبب وضعهُم لن يُفكروا بالسياحة الآن . مين بتعتقد زبائن هيك مشروع ….. يمكن بسبب إني من أكثر الناس تردُد و دراسة قبل الإقدام على أي خطوة خطر في بالي السؤال . المشروع تُحفة بس في مكان آخر أو بلد آخر ، حتى البلاد المُستوى المعيشي فيها أفضل من الأردُن . ما تَرُد إذا السؤال في تطّفُل أو سخيف

          3. طبعا ارد سنفوره ولوو
            اولاً والحمد لله في بالمزرعه عقارات من ظمنهاانا مؤجر للامم المتحده مكاتب يعني في رجل لعندي و تعرفه صارلي 15 سنه ما وقفت شغل فيها ولله الحمد
            لكن انا كُل هالاشه عاملو الصراحه مش بغرض التجاره , انا عاملو لزوجتي واولادي , زوجتي عندها الشقيقه وتقريباً شبه يومي الصداع ماسك راسها لكن سُبحان الله بالاردن ولا يوم بصيبها الصُداع .
            الشباب اقترحو علي منتزه عمومي لكن لحد الان انا مش مقتنع , اهم اشه زوجتي واولادي ينبسطو ولما اولادي يكبرو بصير اروح انا وزوجتي كثير هناك , راسها برتاح هناك , انا مش بعيد عن المدينه انا اولاً عالشارع الرئيسي وفي مشاريع هناك يعني منطقتي تقريباً تجاريه .
            ولووو سنفوره
            وعمرك ما تستأذني بسال و اسال الي بدك اياه ما عندي اشه اخبيه .

          4. يعني لحد الان النيه مش تجاره وفي شقق ماجره باسعار اقل من قليل ولو بدي بقدر استفيد اكثر , لكن ارتاح نفسيا افضل ما ارتاح مادياً بالنسبه للايجارات .

          5. سنفوره مكتب الامم المتحده بوزع معونات للمحتاج لكُل الجنسيات , المشروع بريطاني فرنسي وبس اروح انا بخرب الدنيا بصير الم ناس محتاجين وافوتلهم , بزعلو بس اجه الاردن 🙂 بس يشوفوني بصيرو يضحكو , هو انا دافع من جيبي ؟ بفوت 🙂

          6. سلامتها زوجتك ، صديقتي معها هذا المرض و لكن لا تشعُرفقط بصُداع بل قيء و عدم قُدرة على الحركة و زغللة و طنين في الأُذُن ، بتغيب كثير عن الشغُل بسبب الصُداع …
            آسفة إن تدخلت في شيء و لكن إنت عارف العلام فرض السؤال و نسيت إنك عكسي تماماً ، أنا بعمل ميزانيات و تصورات حسابية و دراسة للسوق قبل شراء حذاء فما بالك مشروع 🙂 🙂 🙂

          7. هههه
            سنفوره بالنسبه لزوجتي نفس صديقتك تقيء وكل اشه لكن ما شاء ما بأثر المرض و الحمد لله
            اما انك تدخلتي ولووو سنفوره انتِ من عضام الرقبه وخذي راحتك وشكراً لكلامك الطيب وسلامتها لصاحبتك سلمه عليها 🙂 🙂

          8. الله يسلمك و يشفي كُل مريض ….
            شو قرر حُصتي يشرّق أم يغرّب ؟؟
            بدّي أهديه سامر فلسطيني مرتب

          9. والله يا سنفوره حصتك ما شفتو بس بعدو متردد , هو اجازتو 18 المسكين مع انو الشغل لالنا بس هو العمود الفقري للمطعم بدونو ما بزبط .
            بحب احكيلو تعال عندي بس ما بدي اضغط عليه يمكن ولادو اهم خاطر ببلد ثانيه .
            ابعته وانا بوصلو .

  5. مصر السيسي خاشة العالم من باب محاربة الاٍرهاب و هي بذلك لازم تكون ضد الفكر التكفيري بجميع اشكاله حتى و ان تعارض مع القران و السنة ما عندهم غربلة لهدا كل شوية يطّلع واحد مرة الرقص حلال و عبد الحليم مات شهيد و زواج المسلمة من غير مسلم جايز …
    النص في القران صريح بعدم زواج مسلمة بغير مسلم مش لازم تكون علامة و لا ضليع في الدين عشان تعرف . عليه ان ينطق الشهادة و امام شهود

  6. وجيبه منول كمان خلي بيتفول يعرف طعم ثمو 🙂
    وان لاقيتو مامون بطريكم كمان خليه يتفظل 🙂 انا واعدو بكنافه

  7. سنفوره
    في واحد شب عمرو 20 سنه واول مره بلبس حجر , كًُل يوم بجيب واحد من صحابو يشوف شُغلو , كل يوم بجيب واحد جديد يشوف كانو اول مره بلبس ومبسطو بحالو , خلص شغلو بس ازعجني كل يوم بجيب حدا , صفنت فيه هيك وتفرجت عليه بطرف عيني , وه اطلع علي بخجل وحكالي بس ظايل امي ما جبتها 🙂 حكيتلو بكره جيبها 🙂

    1. جبر الخواطر على الله ، الله لا يكسر خاطر حدا
      أنا عملت مِثْلُه لما تعلمت سواقة ، جبت كُل صاحباتي 🙂 الرجل كان ختيار يعني لم يُقدَّر وجود صبايا في السيارة و حكالي عمي بعد ما تاخذي الرخصة أنا بدّي أتقاعد ، كرهتيني المهنة ، بكفي سواقتك نُص كُم و كُل يوم بتشاهد لما أقعد جنبك ، و كُل يوم و إنتِ جايبه حدا ، هي سيارة أبوكِ ههههههه

        1. ههههههههه و الله على قولتك بنخزي و بنحكي عن حالنا .
          السامر لشادي و مؤيد البوريني ، لحظة أبحث عن صفحة غير مأهولة بالسُباب لعساف 🙂

          1. عادي سنفوره احنا بنسولف سوالف , بس بنخزي شوي بس على الله
            ابعته على اي صفحه ما في داعي صفحة عساف يعني مش شرط صفحه محدده

  8. vous pensez que celui qui a créé cet univers a vraiment besoin d’une poignée de cow-boys pour le défendre sur terre ??!!

  9. لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ [البقرة:163] كلمة من أجلها خلق الله السماوات والأرض، ومن أجلها كان الحساب والعرض، ومن أجلها يحشر العباد، ومن أجلها جرد محمد وأصحابه سيوف الجهاد، ومن أجلها أقيمت الحجج والبراهين، ومن أجلها تنصب الموازين يوم القيامة.
    قال عليه الصلاة والسلام: (من كان آخر كلامه من الدنيا لا إله إلا اله دخل الجنة)، أولها نفي وآخرها إثبات، أولها جحود وآخرها إقرار
    ولما حذر الله جلا وعلا من كتمان العلم ذكر أعظم علم ينبغي أن يظهر للناس وهو توحيده جلا جلاله، والتعريف به تبارك وتعالى، فقال معرفاً بذاته العلية مبيناً أعظم علم ينبغي أن ينشر: وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ [البقرة:163]

  10. لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ [البقرة:163] كلمة من أجلها خلق الله السماوات والأرض، ومن أجلها كان الحساب والعرض، ومن أجلها يحشر العباد، ومن أجلها جرد محمد وأصحابه سيوف الجهاد، ومن أجلها أقيمت الحجج والبراهين، ومن أجلها تنصب الموازين يوم القيامة.
    قال عليه الصلاة والسلام: (من كان آخر كلامه من الدنيا لا إله إلا اله دخل الجنة)، أولها نفي وآخرها إثبات، أولها جحود وآخرها إقرار
    ولما حذر الله جلا وعلا من كتمان العلم ذكر أعظم علم ينبغي أن يظهر للناس وهو توحيده جلا جلاله، والتعريف به تبارك وتعالى، فقال معرفاً بذاته العلية مبيناً أعظم علم ينبغي أن ينشر: وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ [البقرة:163]
    ————-
    ومهما تخبط المبطلون وجندوا جنودهم لاضلال العامة ومحاربة هذا الدين، فإن نور الله باق ، وشمس الاسلام ستشرق من جديد،ولن يحجبها دخان عابر

  11. إليكم ما قالوه بمن يسمونه داعية إسلامي مصطفى راشد بالصوت والصورة:

  12. رد خالد الجندي على المدعو مصطفى راشد ” مصطفى راشد لا ينتمي إلى المؤسسة الأزهرية ” : أليكم رد خالد الجندي كاملا على المدعو مصطفى راشد:

  13. أنا الي أعرفه أن المسلمة لا ينكحها غير مسلم، و إلا لكنت أنا تزوجت من شي كم سنة من لبناني مسيحي كان خاطبني و يريد يتزوجني و يلح مرارا و تكرارا (بيني و بينكم يا جماعة هو كثير شاب حلو و beau gosse ما ينرفض لولا الدين)) .. لكن الدين كان مانعا بيننا…يا شيخ أنت متأكد من كلامك؟ و الا فتاوي القهاوي و خلص . يا جماعة يا الي بيفهموا اكثر مني بالدين الي أعرفه أنه لا يجوز زواج المسلمة من غير المسلم الا لما ينطق الشهادتين. بصراحة يا ريتهم يسلموا كلهم و يصيروا لنا حلالا …مو؟

  14. تحريم الزواج من نصرانية او نصراني حتى يؤمنو

    بِسْم الله الرحمن الرحيم

    {وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (221)}.

    .المعنى الإجمالي:

    يقول الله تعالى ما معناه: لا تتزوجوا- أيها المؤمنون- المشركات حتى يؤمن بالله واليوم الآخر، ولأمة مؤمنة بالله ورسوله أفضل من حرة مشركة، وإن أعجبتكم المشركة بجمالها، ومالها، وسائر ما يوجب الرغبة فيها من حسب، أو جاه، أو سلطان.
    ولا تَزوِّجُوا المشركين من نسائكم المؤمنات حتى يؤمنوا بالله ورسوله، ولأن تزوجوهن من عبدٍ مؤمن خيرٌ لكم من أن تزوجوهن من حر مشرك، مهما أعجبكم في الحسب، والنسب، والشرف، فإن هؤلاء- المشركين والمشركات- الذين حرمت عليكم مناكحتهم ومصاهرتهم، يدعونكم إلى ما يؤدي بكم إلى النار، والله يدعو إلى العمل الذي يوجب الجنة، ويوضح حججه وأدلته للناس ليتذكروا فيميزوا بين الخير والشر، والخبيث والطيب.
    منقول

  15. لما هو لاينتمي للمؤسسة الازهرية كيف يفتي

    ربنا لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا

  16. مصطفى راشد يفتي بالقنوات الفضائية المفتوحة لكل من هب ودب بل بالعكس فالقنوات الفضائية تريد أن تتكسب من وراء مثل هؤلاء الحمقى لكي تزيد المشاهدة لبرامجهم والدين لا يؤخذ من هؤلاء الحمقى والمنافقين والكذابين فالمسلم لا يرمي بنفسه في المعاصي من أجل هؤلاء الذين حللوا حتى شرب الخمر . المدعو مصطفى راشد لا يعرف حتى قراءة القرآن بشكل صحيح , وإليكم الفيديو التالي:

  17. المدعو مصطفى راشد لا يعرف حتى قراءة القرآن بشكل صحيح , وإليكم الفيديو التالي الذي يثبت هذا الأمر :

  18. الاية في القران واضحة مش محتاجة تفسير ولا فتاوي من الرويبضة مثل هالسيخ،،،،،،،،

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *