قال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، فى حواره ببرنامج “والله أعلم”، المذاع على فضائية “سى بى سى”، أن تحريم التهنئة بأعياد الأقباط “بدعة”.

وأكد جمعة أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – أوصى بالجار سواء كانت ديانته مسيحية أو يهودية.

كما شرح جمعة أنه لا يوجد شيء في الدين الأسلامي يقول برفض تهنئة المسيحيين وأشار الى التعايش بين المسلمين والأقباط في مصر.

وكان الموقع الرسمى للدعوة السلفية في مصر “أنا السلفى” قد نشر فتوى تحرم تهنئة المسلمين للأقباط بأعياد الميلاد، إجابة على سؤال عن حكم تهنئة الأقباط بأعياد الميلاد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لو تكلمنا بالحق والصدق سوف نفهم غلط انا مسلم الحمد لله لكن كلما قارنت بين أئمة المساجد في منطقتي وبين قس الكنيسة الفرق شاسع الفقه المصري الوسطي اقرب الى روح العصر والعقلانية وله أسبابه أهمها العيش المشترك وتعدد الأجناس والديانات في مصر عكس الفقه الحجازي حاد وصعب ومتشدد الى اصعب الحدود حيث الناس جنس واحد ودين واحد ومذهب واحد وكل شيء لا يوجد في ارضهم يكون الحكم عليه بالنكران والبطلان

  2. يقول علي ابن ابي طالب رضي الله عنه لو كان الدين بالرأي لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه وقد رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يمسح على ظاهر خفيه .

    اقترح تشرب شاي بالنعنع ياشيخ وتريح وتستريح .

  3. الواضح إنه حملة السيسي بتاعة الثورة على الإسلام بدأت مسيرتها ، حسبي الله و نعم الوكيل .
    ————
    الرسول عليه آلصلاة و السلام قال ، عيد المسلم عيدين ، عيد الفطر و عيد الأضحى . و نهانا عن غير من الأعياد حتى عيد مولده عليه أفضل الصلاة و التسليم ، فكيف الفرح بمولد المسيح لا يخالف الكتاب و السنه.
    /————–
    حاشى لله ما هذا بعالم بالإسلام إن كان ما يقوله برضاه و قناعتن منه.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *