أثار مقطع فيديو نشر على الإنترنت ويظهر فريقاً طبياً في مولدافيا يجري عملية جراحية بواسطة مثقاب فضيحة في هذا البلد، الذي يعتبر من بلدان الاتحاد السوفياتي السابق الأكثر فقراً، بحسب تقرير إخباري الخميس 25 يوليو/تموز.

وشرح الجراح نيكولاي كوركا، الذي أجرى الجراحة لمراهق في مستشفى للأطفال في العاصمة شيسيناو، أن الطاقم الطبي مضطر إلى استخدام هذا النوع من المعدات بسبب عجز المستشفى عن تحمل كلفة المعدات الطبية الملائمة.

وقال “كان علينا ثقب مرفق المراهق، وفعلنا ذلك.

وهذا النوع من المثاقيب لديه مشكلة واحدة وهي صعوبة تعقيمه”.

وأكد أنه يستخدم هو وزملاؤه المثاقيب المخصصة لأعمال الصيانة لأن المستشفى لا يشتري المعدات الطبية اللازمة.

وبعد نشر مقطع الفيديو هذا الأسبوع على الإنترنت، بثته كل المحطات التلفزيونية في البلاد، ما أثار رد فعل من الحكومة.

أعلن وزير الصحة أن “المستشفى تلقى 3 مثاقيب طبية جديدة، لا أفهم لماذا يستخدمون هذا النوع من المعدات”.

وطلب رئيس الحكومة إجراء جردة بالمعدات الموجودة في كل المستشفيات وشراء المعدات اللازمة، مطالبا بمعاقبة المذنبين في حال الضرورة.

وأكد كبير الأطباء في المستشفى أن الفريق الطبي صور مقطع الفيديو المذكور، ونشره بهدف تشويه سمعته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. وقال “كان علينا ثقب مرفق المراهق، وفعلنا ذلك………………………………ههه هذا راه ما بقاش طبيب….راه ولى كهربائي و الا نجار…!! كل مستشفيات العالم 3 تتشابه…!! الله يكون في عون من قدر له أن يتعالج عندكم…الله لا يحوجنا يوما لخدماتكم..!!

  2. “..وأكد كبير الأطباء في المستشفى أن الفريق الطبي صور مقطع الفيديو المذكور، ونشره بهدف تشويه سمعته…”…………………………………………………لا أعتقد بأن غرض الفريق الطبي هو تشويه سمعة المستشفى لأن هذه النوعية من المستشفيات الرديئة ما تحتاج تشويه سمعة…لأن لا سمعة لها أساسا…و لكن الغرض هو فضح ردائته و الاستعجال بإيجاد حلول عاجلة له لهذه الرداءة و إن كان الأمر يتطلب فضحه بهذه الطريقة المصورة ف لابأس…الغاية هنا تبرر الوسيلة.. !! ده ما بقاش مستشفى ده بئى ورشة المعلم عبدو للصيانة هههههه

  3. أي دولة مهما كانت إذا أردت أن تعرف مستواها ومدى تقدمها و تطورها… قم بزيارة مستشفياتها و اطلع حتى تعلم إلى مستوى من الرقي قد وصلت !!!

  4. الواحد يحاول الابتعاد عن هؤلاء الجزارين قدر المستطاع الا اذا الله غالب و لازم اجراء العملية
    حتى بالغرب يوجعك قلبك تصورو بعض الجراحين يحطو موسيقى عالية بغرفة العمليات و ياخذو كل وقتهم و لا على بالهم المريض تحت البنج

  5. لم ارى شيئا مثل هذا من قبل الا في الافلام المُرعبه ..
    من المحتمل جدا ان فريق العمل قام بتصوير العمليه ليجبر المستشفى على شراء معدات جديد لانقاذ المرضى .. لهذا السبب نرى كثيرا من الناس من لهم القدره السفر الى الخاج مثل انجلترا والمانيا واميركا لاجراء العمليات .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *