اذا سقط هاتفك في الماء، فاليك 10 خطوات سريعة تساعدك على الحل:

1- أخرج الهاتف من الماء بأسرع ما يمكن. وهناك خطأ شائع وهو أن تفتح الهاتف للتأكد من أنه يعمل، فهذا قد يؤدي إلي دخول الماء إلى احزاؤه الداخلية، فانتظر قليلا حيث أن الهاتف سيحتاج إلى التجفيف أولا حتي وإن كان يعمل بالفعل.أما إذا لم تستطع إخراج الهاتف في الوقت المناسب فعليك أن تنتزع البطارية وهو مازال تحت الماء، فالماء يساعد على تخفيف درجة الحرارة التي تنتج من مشكلات التيار الكهربائي في الهاتف.

2- انتزع الشريحة، فبعض الأرقام تكون مخزنة على الشريحة، وهو ما يعني للبعض أكثر أهمية من الهاتف ذاته. ومعظم الشرائح لا تتعرض للضرر من الماء ولكن بعضاً من الخطوات التالية قد تعرضها لذلك، فمن الأفضل انتزاعها سريعاً وإبقائها جانباً إلى أن تعيد استخدام الهاتف مرة أخرى.

3- قم بإزالة جميع الملحقات الأخرى وكل ما هو متصل بالهاتف، وافتح كل الخانات الجانبية.

4- جفف الهاتف جيداً، أي قطرة ماء تنساها قد تكون هي السبب في تدمير الهاتف.

5- جفف الهاتف وهو في يدك باستخدام أية منشفة وإياك أن تهزه لتطرد الماء لأن هذا قد يدفع الماء للانتشار داخل الهاتف.

6- استخدم شفاط للهواء إن استطعت، إن أردت تجفيف الأجزاء الداخلية للهاتف فهذا سيكون مفيداً جداً. قم بذلك لمدة 20 دقيقة تقريباً على جميع جوانب الهاتف. هذه الطريقة هي الأسرع وتتيح لك إعادة استخدام الهاتف بعد نصف ساعة تقريباً ولكن لا ينصح باستخدامها في حالة تعرض الهاتف للمياه لفترة طويلة، كما يجب أخذ الحذر من عدم تقريب الشفاط من الهاتف لأن ذلك قد ينتج عنه شحنات مما قد يؤدي للأسوأ.
تحذير هام: لا تقم باستخدام مجفف الشعر لهذا الغرض لأنه قد يدفع بخار الماء للدخول للأماكن الصغيرة داخل الهاتف مع اندفاع الهواء، مما قد يؤدي إلى صدأ المكونات الداخلية. وإن كان الهواء الخارج منه ساخناً جداً فقد يقوم بإذابة بعض مكونات الدائرة الكهربائية للهاتف.

7- استخدم مادة جيدة الصلة بالماء لتمتص الرطوبة. فإذا كان لديك بعضاً من الكرات الصغيرة التي تمتص المياه والتي عادة ما تكون داخل كيس صغير يشبه الوسادة الذي يأتي عادة داخل صندوق الأجهزة الإلكترونية، فيفضل استخدامها لأنها تمتص الرطوبة. وعليك أن تضع الهاتف مع الكريات في كيس مغلق الإحكام وتتركه لمدة ليلة كاملة حتى تمتص الكريات الرطوبة جيدا، وقم بتقليب الهاتف على أحد جوانبه في كل ساعة حتى تضمن خروج كل قطرات المياه بالداخل.

8- ضع الهاتف على منشفة بعد إخراجه، وافحص المنشفة بعد 4 إلى 6 ساعات، إن وجدت عليها آثاراً للماء فعليك إعادة الخطوات 6 و7.

9- بعد أن تنتظر حوالي 24 ساعة قم بفحص الجهاز جيداً وتأكد من أنه جاف تماماً. والآن قم بإعادة البطارية وافتح الهاتف لتجربته. إن لم يعمل فجرب تشغيله ببطارية أخري وإن نجح ذلك فالهاتف سليم ولكن عليك شراء بطارية جديدة.
10- إن لم يعمل الهاتف أيضا فعليك أخذه لأقرب وكيل، وعليك أن تعرف أن ما فعلته إن لم ينجح في إعادة تشغيل الهاتف فعلى الأقل منع الماء من أن يقضي عليه تماماً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫41 تعليق

  1. انا موبايلي شبع سقوط في الماء و على الارض …لا أفعل أي شيء…إذا كتب له الله السلامة معناتو موفر علي اشتري موبايل جديد…و إذا الله كاتب له يتعطل…خلاص اجله كده …نروح نشتري غيره…و ربنا يسهل ..

  2. ما ذا يجب ان تفعل بحال سقط هاتفك في الماء .؟؟؟؟ اخلع ملابسي واسقط وراه لاءنقاذه واسويله تنفس اصطناعي .. واذا كان احد لايعرف السباحه وسقط هاتفه في النهر عليه ان يقف على الشط ويصرخ هاتفي هاتفي هاتفي او يتصل على 911 فيهرعون لاءنقاذه وسيارة الاسعاف وراهم .. وحالما يصلون للمكان المطلوب ويساءلونك كم عمر الغريق ؟؟ لاتقل لهم ان الغريق ليس شخص بل هاتف لاءنهم سيمسكون بك ويشبعونك ضربا ويرمونك بالنهر!!

  3. اذا سقط هاتفك في الماء، فاليك 10 خطوات سريعة تساعدك على الحل:

    1- أخرج الهاتف من الماء بأسرع ما يمكن !! اغطيه ببطانيه والحفه !! اخاف يكون بردان ويتمرض !! اسويله حلبه او زنجبيل ولا مو ضروري ؟؟

  4. 4_ – جفف الهاتف جيداً، …………………………. طيب ادلكه ؟؟ او اسويله مساج ؟؟

    1. لا سويله عملية أوعمليات تجميل لأنه أكيد سوف يحتاج الى عملية شفط ونفخ تغييرأعضاء( قطع)

      1. ههههههههههههههههههههههههههههه كوثر .. اسويله عملية تجميل !!بالمره احجزله طياره يتعالج بلندن …. هلوووووو ام ورده

        1. هههههه يمكن يطلع معك بعد العملية موديل جديد و يعطوك برائة إختراع و تصبح قدوة ومثل أعلى عندنا في الدول العربية ونعمل لك تمتال ونخليك رئيس أو(خليفة) دول العربية المتحدة ونحتل أوربا و أمريكا …شكلي نمت بعد ما أكلت كسكس

  5. 5- جفف الهاتف وهو في يدك باستخدام أية منشفة وإياك أن تهزه لتطرد الماء لأن هذا قد يدفع الماء للانتشار داخل الهاتف ……………………………………………………………………………………………… اجفف الهاتف ؟؟ طيب بعد التجفيف احط له فازلين ؟؟ بودرة اطفال من جوانبه ؟ اشربه ماء غريب ؟؟ دوختني ترى يادكتور ارجوك التلفون راح يروح مني !!! انقذني ..

    1. سيبك من تجفيف الموبايلات…و روح قولي ايه رأيك في العمامة الي اشتريتلك امبارح…روح شوفها في موضوع الهندي أبو أطول عمامة في العالم ههههههههههههههههههاي

  6. – ضع الهاتف على منشفة بعد إخراجه، وافحص المنشفة بعد 4 إلى 6 ساعات، إن وجدت عليها آثاراً للماء فعليك إعادة الخطوات 6 و7 ………………………………………………………………………………………………………. اضع الهاتف على منشفه !! يعني تقصد اسدح التلفون وامدده على رجليه بعد اخراجه ؟؟ وافحص المنشفه بعد 4 او 6 ساعات ؟؟ اي 6 ساعات يادكتور الله يسامحك التلفون اذا ماانقذته الان راح يموت .. حاول .. وجرب تسوي اي شي .. يااخي لازم تضحي بالسماعات .. او الكفر عشان يعيش التلفون ..

    1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ليش ياميسلون !!! يعني الاقرع حرام يكون عنده موبايل !!! طيب شنورايك عندي ايفون ولونه ابيض واشتريته بالتقسيط المريح . والمصيبه انه وجهي نحس على ستيف جوبز ..اشتريه من هنا والرجل مات من هنا ..

      1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        يا لطيف

      2. ساهر اشوفك ع خير اخي
        اليوم صار عندي اكتر من خمس تعليقات ماعاد فيني ادفع فلوس اكتر
        هههههههههههههه
        تحياتي الك ولجميع
        سلام

      3. هلا بسهوري
        هلا بعمر اختك
        يعني وجهك خير على جوبز وجبت اخرتة هههههه
        ليش ما نشوقك !!! وين مختفي حتى سئلت البلدوزر عليك

    2. ميس لون… لا تكسرين مجاذيف ساهر الليل …شنو فيها إذا كان ساهر أقرع و معاه موبايل ؟؟ هما اللي بشعرهم أحسن منو في إيه؟؟ هههههههههههههاي

        1. يا حليلي ساهر صاير يتكلم أمازيغي..
          أزول فلاك ساهروووو تسانو… تنميرت نك ءكمانو…تيمنسيوين تسعديين ءتسانو هههه

        2. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
          ساهرووووووووووووولا أمازيغي كل رجل عظيم ورائه
          امرأة أمازيغية …

  7. اذا سقط هاتفك بالماء فما امامك سوى حل واحد : انزل مثل الشاطر الى محل التلفونات واشتري واحد جديد ،
    ملاحظة اذا حدا سئلك عن موبايلك القديم نصيحة ما تقول انك تخوزقت ووقع بالماء وخاصة اذا عندك اخ مثل اخي الصغير اي والحشى بجرصك وبشرشحك بالحي كلو !!! 

  8. الحمد لله أنا بخير مريم
    لكن الهاتف مريض عند ثقب في طبل الأذن ومحتاج عملية مستعجلة وإلى سوف يصاب بالصمم و محتاجة تبرعات لأن تكاليف العملية باهضة التمن

    1. اكيد اسم العمليه Tympanoplasty
      واكيد محتاج بعدها يزرع Gromet Tubes
      فكرتينى بالذى مضى يا كوثر ..الانف والاذن كانت احب ماده على قلبى <3 <3
      ازيــــــــــــــكو يا العساسيل ديالى???

      1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        كتضحكني يا شرين وانت الحبيبة ديالنا كلنا …

      2. آآآه… يا شرين أنت أيضا فكرتيني في الذي مضى يا شرين لأن دايما كان عندي الم في أدني و أنا صغيرة

  9. هلا مريومة اشلونك حبيبتي ؟؟
    وين راح ساهر ههههههه اكيد راح لعمو كوكل يترجم ماكتبتلة مريوم ههههه

    1. 🙂 كاءنك تدرين ياميس .. بالفعل رحت لجوجل .. وقلت له عمو جوجل عمو جوجل .. ممكن تترجملي بالاءمازيغي في كلام كاتبته لي مريم واكيد كلام حلو و يخلي القلب يسخسخ .. شخط فيه وقال انقلع انت ومريم فانقلعت .. طلع جوجل عنصري .. لست مختفيا .. لكن شوية مشاغل وحتى تتعودون على غيابي اكثر واكثر خخخخخخ لاءنني اجلا ام عاجلا على رحيل ابدي .. وبيني وبينك استغربت لما دخلت الجريده من الخرابه اللي ورا لقيت الناشر تارك شغله وقاعد يرمي الزباله وما ان شافني حتى احتضنني وصار يبكي .. انت وين ياساهر.. ووين كنت ومن هاالكلام !! فاحتضنته وطبطبت على ظهره .. وقلت له معلش معلش ياناشري العزيز .. ففز وقال انت فاكرني ابكي عليك يامعفن ؟؟ وين فلوس الشاي والقهوه اللي طفحتهم ؟؟ ومسكني من زمارة رقبتي حتى كدت اختنق .. فقال لي يالله كشكش الفلوس الان .. فكشكشت ..

      1. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
        اخوي ساهر سامحني مرة عزمت ام منوله ع شاي وقلت يا ناشر الحساب سجلو ع اخوي ساهر
        سسسسسسسسسسسسسسسلام

        1. ههههههههههههههههههههههههههههههه ام ورده .. وانا اقول ليش الحساب صاير ثقيل ؟؟ اثاري تاكلين وتشربين وتعزمين وتسجلين على حسابي !! وانا كنت تحت التهديد والضغط وماقدرت اناقشه واقول له لا والله انت كذاب وحسابك اقل !! ومحسوبك ضعيف حال 🙁 ويد الناشر ثقيله ممكن خبطه منه على راسي يجيب اجلي .. فدفعت وانا عين تضحك وعين تبكي .. بس مادام عزمتي ام منوله ف ام منوله تستاهل .. المهم ماعلينا استريحي عازمك على كوب ماء معتبر ..

          1. ساهروووووووووووووووو سترحل 🙁
            لا…ما يصير 🙁 شو يعني تتعودون على غيابي…و الله لو رحت … ليكون لي كلام ثاني مع الناشر… مين اللي زعلك يا ساهرووووو؟؟ قل لي عليه… إنت بس شاور لي عليه من بعيد و انا أشوف شغلي وياه…
            إلا بجد بجد يا ساهر ليش ناوي ع الرحيل 🙁 و الله حرام عليك 🙁 بليززززززززززززززز لا تمشي.. 🙁
            ((ساهرو تسانو ءداك يدج ربي الوالدين نك ءدور تفتوت تفلاتاغ .. ءدجيك غيلا غيد غتمانغ…ميور كادرنغ ءينا تريت ء زين راتيد آويغ ههه))..

          2. انا ماقلت اني راح امشي واذا اردت ان ارحل فلن اضع اعلان هههههه وساءرحل من سكات .. لكنني قلت ان اجلا اوعاجلا فسنرحل .. والكل سوف سيرحل .. لازم نعطي فرصه جديده للاءجيال القادمه لنورت .. بعدين انا رحت ثاني مره لجوجل الانجليزي مو العربي لان هذاك عنصري يترجملي اللي كتبتيه الان .. لقيت اثنين اشخاص واقفين طابور على الترجمه .. قلت لاءول واحد الله يخليك مريم كاتبتلي كلام غزلخ بالامازيغي .. فقال يابابا انا عندي بحث بالجامعه ومحتاج ترجمه وحضرتك تريد ترجمة كلام هايف .. فقلت لا مااسمحلك تقول هايف .. فخلع نظارته واقترب مني وقال وماذا ان قلتها لك مره ثانيه ! ماذا ستفعل ؟؟.. قلت له ساذهب للاخ الثاني الواقف بالطابور .. فقال الثاني عندي ترجمة حسابات وامشي طير تضرب انت وهالترجمه اللي جاي علشانها .. فغضبت وانتفخت اوداجي (( واوداجي يعني فخذي اليمين )) فتراجعت عشر خطوات ورى .. وشتمتم ورميتهم بحجر وهربت ..

          3. الله ما يحوجك لحد يا سا هرووووو انا اترجملك..ليش تخليني و تروح لعمنا غوغل و هو معصب هالايام..
            ((ساهرو تسانو ءداك يدج ربي الوالدين نك ءدور تفتوت تفلاتاغ .. ءدجيك غيلا غيد غتمانغ…ميور كادرنغ ءينا
            تريت ء زين راتيد آويغ ههه))..
            الترجمة بعد الفاصل::
            ساهرو يا بعد قلبي..الله يحفظ لك والديك و يسلمهم..لا ترحل و تتركنا…خليك معنا دوما…
            يا حلووو (ساهرو طبعا ههه) إنت بس خليك عندنا و كل طلباتك مجابة هههههههاي…

  10. هههه هجم راس عدوك
    يا ساهر الناشر ما يحبك من الله لله هوة على مود ديونة هههه
    وين معزم تروح خليلي خبر حتى ما اتوه منكم
    الكل اختفى ** يا خوفي تفكر تروح لمالي تقاتل

  11. اسم الله عليك من الرحيل

    وذا نويت الله يسهلك بس خليلي الورث مالتك
    نعال اللاستيك ابو الاصبع والورده الي بالكوستيم !

  12. الوقاية احسن من العلاج قلونا من الاول نحطوه في خنشة دميكة يعني كيس بلاستيك وم اغادي يوقع والوووا ومرضنا ماعندوا بأس..

  13. إذا طاح تلفونك بالماء بكل بساطه روح غيره بتلفون أخوك او أختك
    او اي واحد عنده نفس تلفونك ولا من شاف ولا من دري
    هههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *