ملكة جمال المحجبات على « الفيس بوك » هى إحدى المسابقات التي فازت بها فتاة مصرية مؤخرا، والتي تعتمد على جمع أكبر عدد من اللايكات على الفيس بوك.

استضافت الفنانة « فيفى عبده » خلال برنامجها « 5 أموااه » على قناة « ten الفضائية مصممة الأزياء «آية » صاحبة فكرة تنظيم مسابقة جمال للمحجبات على الفيس بوك، وكذلك «ثريا» الفائزة بالمسابقة .

وحول فكرة المسابقة قالت « آية » كنت أشاهد ملكة جمال مصر كل عام بشعرها ، وحلم كل فتاة أن تشاهد نفسها ملكة جمال، وبعضهن كان يرى أن الحجاب عائق للمشاركة فى مثل هذه المسابقات، لذلك فكرت فى إزالة هذا العائق.

وفكرنا فى أن نطرح فكرة ملكة جمال المحجبات على «الفيس بوك»، ولأننى أعمل كمصصمة أزياء للمحجبات بدأت بصفحتي لمعرفة مدى إقبال وتجاوب الفتيات على هذه المسابقة، فوجدنا أكثر من 150 فتاة من المحجبات يردن الاشتراك في أول أيام المسابقة، وحصل إقبال كبير، وقد حصلت ملكة جمال المحجبات ثريا على 7500 لايك، وقررنا أن نعمل ملكة جمال ووصيفتين.

وحول إرسال فتاة لصورة أخرى غير صورتها، قالت إن هناك عددا من الأشخاص يعملون معنا ويتأكدون من كونها الفتاة، وهناك فتيات قمنا نحن بتصويرهم ومن يحاول فعل ذلك نقوم باستبعاده نهائيا.

فيما أكدت « ثريا» الفائزة بلقب ملكة جمال المحجبات أنها علمت بالمسابقة من خلال إحدى صديقاتها التى قدمت فى المسابقة على «الفيس بوك» وكنت متخوفة من الموضوع فى البداية وكذلك نصحتنى والدتى بعدم الإشتراك، ولكننى تعرفت على أية وأرسلت إليها الصور الخاصة بى .

واستكملت شروط المسابقة قالت أن تكون بحجاب دون أن يظهر الشعر، وكذلك المكياج خفيف، وصورة للفتاة بدون فوتوشوب.
وقالت «آية» أن الهدف الرئيسى من المسابقة الحجاب هو تشجيع الفتيات على الحجاب، وكذلك تشجيع البنت المحجبة أن تتمسك بحجابها، وهناك فتيات كن بدون حجاب ووضعن الحجاب من إجل الإشتراك بالمسابقة ثم قلعته بعد ذلك وهولاء تم استبعادهن.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *