قامت مضيفة طيران أمريكية بطرد سيدتين مسلمتين- ترتديان الحجاب- من على متن طائرة بمطار بوسطن؛ لأنها لم “تُعجبها الطريقة التي حدقتا لها بها، فقررت إبعادهما عن الرحلة المتّجهة إلى لوس أنجلوس”.

https://www.youtube.com/watch?v=IpD-0yuTzQ8

وبحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية؛ فقد استدعت المضيفة التابعة للخطوط الجوية الأمريكية شرطة المطار إلى طائرة “جيت بلو إيه 320” يوم السبت الماضي، بعدما شكّت في أمر السيدتين المحجبتين، بينما قامت إحداهما بالتقاط بعض الصور لإجراءات سير الرحلة، فانتابها شعور بالقلق، بالإضافة إلى تحديقهما بالمضيفة بشكل مريب؛ على حدّ زعمها.

والتقط أحد الركاب مقطع فيديو للحظة طرد أجهزة أمن المطار وطاقم الطائرة للسيدتين، ونشره على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب على صفحته: إن السيدتين كانتا جالستين بهدوء تشاهدان الأفلام. مشيرًا إلى أنه شعر بنوع من المبالغة من قبل المضيفة.

وردّت شركة الطيران “جيت بلو”- في بيان رسمي- قائلة: إن إحدى السيدتين كانت تلتقط صورًا لإجراءات أمنية داخل الطائرة، وكإجراء احترازي وأمني ووفق تعليمات السلامة والأمان، يحظر قيام أي راكب بتصوير لقطات أو مقاطع فيديو داخل رحلة طيران في وضع استعداد للطيران.

وأشارت الشركة إلى أن طاقم الرحلة شكّ في أمر هاتين السيدتين؛ لقيامهما بأمر مخالف لقواعد الأمن والسلامة للطيران. مؤكدة أن الطاقم تصرف وفقًا للإجراءات الأمنية المتبعة في مثل هذه الحالات. مقدمة اعتذارها لجميع الركاب عما سببته الواقعة من إزعاج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. حرااام 🙁 بس صحيح بعض من المسلمين عندهم نظرة شوي غريبة مع انو رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم أوصى بالابتسامة 🙂 وكانت احدى صفاته ولا تفارق وجهه الكريم

  2. مع انو الموضوع فيه ظلم بس صحيح بعض المسلمين عندهم تحديق ونظرات غريبة توحي للمقابل بالعداء ! مع انو رسولنا الكريم كانت اهم صفاته هي الابتسامة ومن قوله الكريم الابتسامة بوجه أخيك صدقة
    See you later nono 🙂

  3. سبحان الله صري حوالي سنين مغتربة بس عمري لم اتعرض لأي نوع من المضايقة او اهانة او حتى تلميح .بالعكس يظنون انني استرالية مسلمة):
    وزوجي العربي (سحنة عربية?)وأصحابنا اجانب ودائماً يقولون انني قوية بتربية أولادي تربية استرالية ولكن مسلمين جداً..وعندهم قواعد لا يتعدونها…
    بس بالاجمال مطارات أميركا كتير كتير منحازة ضد المسلمين سواء كاشين او مبتسمين …
    كيفك بنت الرافدين

  4. هلا عزيزتي محايدة عذرا منتبهت لتعليقك ،، ان شاءالله عاطول متتعرضي للمضايقات او تلميح ، انا معك مطارات امريكا فيها عنصرية وانحيازية بس صدقيني الابتسامة واللغة لهما دور كبيييير وانا واثقة هؤلاء النسوة لا يجيدون اللغة الانكليزية اضافة الى تحديقهم زاد الطين بلة 🙁 وأكيد زيهم الاسلامي كبر الموضوع
    الابتسامة والترحيب او السلام مهم جداً بامريكا خصوصا بالعمل والسفر
    🙂 🙂 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *