العربية- أكدت نعيمة البطش من قطاع غزة ذات الـ21 ربيعاً، والأم لـ11 طفلاً، أنها تواجه صعوبات جمة في تربية أولادها، مشيرة إلى أنها تعاني من الإجهاد والتعب طيلة اليوم، ولا تحظى بنوم كافٍ، نظراً لمتطلبات الأطفال وحاجتهم إلى العناية من تغيير ملابس ورضاعة وغيرها.

وكشفت نعيمة النقاب خلال تصريحها لبرنامج “نهاية الأسبوع” على قناة “العربية” أنها حاولت الإجهاض بعدما علمت أنها حامل بـ5 أطفال، وهي في الشهر الثالث، وحاولت إقناع الطبيب المعالج لها بضرورة الإجهاض، إلا أنه لم يستجب لمطلبها.

وذهبت إلى أبعد من ذلك، حيث قصدت بعض الشيوخ وحاولت الحصول منهم على فتوى تبيح لها الإجهاض، إلا أنهم أقنعوها بأن الإقدام على تلك الخطوة يخالف الشرع، كما لفتت إلى أنها تعبت نفسياً عقب معرفتها بأنها حامل بـ5 أطفال.

وصرحت بأن “الحليب والبمبرز” لا يكفيان الأطفال ليوم واحد، بل تزداد كمية الاستخدام يوماً تلو الآخر.n

وختاما قالت لا أحد يساعدني من أسرتي، فوالدتي قعيدة، وأشقائي البنات متزوجات، ومن يقدم العون لي ابنتي ذات الثمانية أعوام، حيث تقدم لي العون في قضاء حاجات البيت والأطفال.

ويشار إلى أن نعيمة شابة غزاوية رُزقت مؤخراً بـ5 توائم في حمل واحد إلى جانب 6 آخرين أنجبتهم من قبل. وبخصوص الوالد الشاب رعد فمسؤوليات كبيرة تقيده، حيث يتقاضى راتباً حكومياً نصفه يذهب في سداد القروض، ويقول: “كل يوم أشتري علبة حليب وكيس بامبرز.. الصيدليات رافضة تعطيني وتطالب بالديون التي عليّ”.

ويتلقى رعد مساعدات مادية وصفها بالمتواضعة من الرئيس الفلسطيني ورئيس الحكومة المقالة في غزة في ظل غياب أي دعم من المؤسسات الأهلية.

وناشد الرئيس الفلسطيني مساعدته، حيث قال أحتاج مساعدة مستمرة تؤمن فقط ثمن الحليب والحفاضات، لا نريد نقوداً.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. 7ram walla maenty bas fi bkol eldunia
    wbshkl khas ghzza ya 3eny
    BAS 333SSSAAAFO RA7 YRB7 ELYOM SIARA MN ARAB IDOL
    AKID RA7 YBI3A MN AJL A6FAL GHAZZA
    RONALDO L3N MBARA KHASSA W A3TA RE3HA LATFAL GHAZA
    A3LA MN 3NDU MLIONIN YORO
    YLLA SHBAB GHAZZA T7MSU R2EISKON YNFQ LLTSWIT BDL MA YT3MY AWLAD HAMSKINA
    3333JJJJBBBY

  2. الله يكون في عونك… صح مود مود خصوصا أنها صغيرة السن و قابلة للأنجاب بأي لحظة… و الله افكر فيها بس و هي تغير الحفظات … مأساة الله يعينها و يحفظها ليهم

  3. smalla y5zil3ein 🙂 alla ye7mila yehon ya rab 🙂 walla iza bta3tini mennon walla be2bal !!! chou 7elwin wl 7amdella chaklon bi se7a mni7a !! alla y5allila yehon ya rab w yse3eda 3layon 🙂

  4. قلنا لكى في المرة السابقة لما الأكثار من الأطفال ما دمتم غير قادرين على الصرف عليهم والأهتمام بكل حاجياتهم أولادكم أمانة في أعناقكم وهناك طرق لتحديد النسل لما لم تتبعوها ……………………..الجزائر

  5. bas 7abbe qul en FRA7 YUSEF RB7T BAS ZWRU L3SSAF MN ATFAL GHAZZA ELJU3ANIN ELDLIL
    MJHZIN DR3 ESMU MNQUSH W SFIR NWAYA 7ASANA KOL SHI BESMU Y3NY MA HAMMON ELTSWIT KOLLU MSHA YRDU FLSTIN

  6. ba3u flstin 3 mrrat
    w sh3b wskh ju3an ynkr eljmil di3an t3b suriia m3 ellaj2in klab w bnaton shramit bsuriia
    w lesh tjibu awlad ya klab mshan elnas ttbr3lkon
    ru7u khlli 3ssaf el3irra ybi3 elsiiara w yt3miky

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *