تناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يبرز معلماً يقوم بضرب تلميذين نائمين داخل الفصل، محاولاً إيقاظهما وموثقاً ذلك بكاميرا هاتفه.

https://www.youtube.com/watch?v=swMocnat-g0

وأثار المقطع جدلا كبيرا بين متناقليه والمعلقين عليه بمواقع التواصل ما بين رافضين لفعل المعلم وبين من رأوا فيه شيئا عاديا لا يستحق الضجة.

وعبر هاشتاق “معلم بلا رحمة” بموقع “تويتر”، تداول كثيرون مقطع الفيديو، مؤكدين أن فعل المعلم وضربه لأحد التلميذين على وجهه خطأ يضاف إلى خطأ تصويرهما، ومشيرين إلى ضرورة تقدير سن الطفل وحالته كأن يكون متعبا أو مريضا إلى جانب عدم التشهير به، فيما رد آخرون بأن هذا الضرب الخفيف من المعلم كان أشبه بالمداعبة أو بفعل الأب مع أبنائه، مرتئين أن هذا لا يسمى ضربا ولا يستحق التضخيم ومحذرين من أن التدليل الزائد قد يأتي مع الطلاب بنتائج عكسية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هذه هي سلبيات نوم الطفل الياباني المتأخر ، ينام الكبار قبل الصغار ويصحى الطفل الصبح مسطول
    يا بجم الطفل يحتاج ان ينام اكثر من ١٢ ساعة ليكون جاهزاً عقلياً وجسدياً للبدأ بيومه الدراسي بنشاط وحيوية
    اتعلمو شوية ايها اليابانيون من اسيادكم العرب ترة العقل زينة

  2. مساكن هاذوا الولدين تقول بايتين في عرس كل هذا النوم والتعب كانهم ما نايمين الليل،ارى الفيديو عادي جدا الاستاذ كان ضربوا خفيف مو قوي مع اني ضد الضرب في التعليم لكن ارى هذا الفيديو عادي لا يحتاج للتضخيم والمبالغة.
    ياما خذنا ضربات من المعلمين الله لا يسامحهم كاين بعض الاساتذة تتفكر غير يدهم لما لطشت وجهك فقط ما تتذكرلهم حتى حاجة عدلة ههههععه.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *